صحة

فوائد السيروم للعين

فوائد السيروم للعين

فوائد السيروم للعين ، فوائد مصل العين لع عدة أسباب التي تجعل الجلد يفقد وظيفته ، وخاصة كبار السن والتعرض للشمس نتيجة لذلك. يساعد مصل فيتامين سي على استعادة مرونة الجلد ، وكذلك يحمي الخلايا من أشعة الشمس المباشرة والأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. الجلد المتعب يمنع تلف الخلايا. يمكن أن يساعد المصل في تقليل التورم ومنع تراكم السوائل في هذه المنطقة إذا تم تناوله بشكل متكرر.


فوائد مصل العين

تقليل انتفاخات العين:

يمكن أن تسبب الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية وتناول الكحول وقلة النوم وسوء التغذية والشيخوخة وعوامل أخرى الانتفاخ وتراكم السوائل في المنطقة تحت العينين ، لذلك يمكن أن يساعد المصل في تقليل الانتفاخ ومنع تراكم السوائل في تلك المنطقة إذا تم تناوله بشكل متكرر.

تقليل الهالات السوداء:

يمكن أن تتكون الهالات السوداء حول العينين لعدة أسباب ، بما في ذلك الوراثة والتدخين والقلق والتوتر والتعرض المباشر لأشعة الشمس والسهر ، وغيرها. نتيجة لذلك ، يمكن أن يساعد السيروم الذي يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين ك وحمض الكوجيك والعرق السوس في تقليل تلون الجلد والتصبغ حول العينين.

يبطئ عملية الشيخوخة:

فوائد السيروم للعين لأن الهالوكسيل هو نوع من الببتيد الذي له القدرة على تصريف السوائل التي تسبب الانتفاخ حول العينين ، بالإضافة إلى دوره في تحسين الدورة الدموية بسبب قدرته على زيادة التصريف اللمفاوي ، يحتوي مصل العين على الببتيدات التي تلعب دورًا فعالاً في يعزز إنتاج الكولاجين ويعتبر من مضادات الأكسدة. عامل قوي مضاد للشيخوخة يعمل على إبطاء علامات الشيخوخة على الجلد.


ما هي عيوب المصل؟

تعتبر أضرار السيروم على الجلد طفيفة مقارنة بفوائدها ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها في حالة حدوثها لأنها قد تؤثر على الجلد بطريقة ما.

فوائد السيروم للعين يمكن أن يحدث الضرر بسبب الاختيار غير الصحيح لنوع المصل المناسب لطبيعة الجلد ، وأخطر ضرر هو حدوث تهيج الجلد ، خاصة إذا كانت البشرة حساسة.


متى يجب استخدام مصل العين وليس كريم العين؟

فوائد السيروم للعين يستمتع بعض الناس بالمظهر السميك والمغذي للكريم ويفضلون ملمس المصل الخفيف ؛

ومع ذلك ، فإن المصل خفيف ويمتص بشكل أسرع من الكريم ، مما يجعله بديلًا مثاليًا لوضع طبقات تحت المكياج في الصباح ، وستستمر الزجاجة لفترة أطول لأن القليل من المصل يقطع شوطًا طويلاً.


أهمية مصل فيتامين سي للهالات السوداء

فوائد السيروم للعين نظرًا لخصائصه ، يعد فيتامين سي مكونًا حيويًا يجب تضمينه في روتين العناية بالبشرة للجميع ، بغض النظر عن العمر أو نوع البشرة:

  • يرطب البشرة ويعيد لمعانها وطاقتها.
  • يوحد لون البشرة ويلطف البشرة الحساسة عن طريق تقليل الاحمرار والتهيج.
  • ينخفض ​​إنتاج الميلانين ، مما يؤدي إلى فرط تصبغ الجلد.
  • بصفته أحد مضادات الأكسدة القوية ، فهو يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • يتم تقليل ظهور الهالات السوداء.
  • زيادة إنتاج الكولاجين.

أفضل سيروم طبيعي للتخلص من الهالات السوداء

فوائد السيروم للعين نظرًا لأن محيط العين هو منطقة حساسة وحساسة من الوجه ، فهي دائمًا عرضة للهالات السوداء والتجاعيد الدقيقة ، مما يتطلب من المرأة أن توليها اهتمامًا خاصًا للحفاظ على مظهرها الساحر وعينها اللامعة.

مكونات:

  • زيت الكافور نصف ملعقة صغيرة
  • كبسولة فيتامين هـ
  • زيت جوز الهند ، ملعقتان كبيرتان

طريقة التحضير:

  • اخلطي زيت الأوكالبتوس وزيوت جوز الهند جيدًا. بعد ذلك ، أضف قرص فيتامين هـ وحرك حتى يصبح الخليط مصل اللبن متجانسًا.
  • وقبل النوم ، دلكي المنطقة حول عينيك بكمية صغيرة من هذا السيروم كل يوم حتى صباح اليوم التالي.
  • ثم ، بالماء البارد ، نظف وجهك.

تابع ايضا :طرق إخفاء عيوب الوجه بدون إستخدام المكياج

أخيرًا ، من فوائد مصل العين تقليل التجاعيد حول العينين. يحتوي المصل على مكونات تساعد في تكوين الكولاجين الذي يعزز صحة البشرة ونضارتها ، وكذلك الريتينول الذي يقلل الخطوط الدقيقة حول العينين.

السابق
ما هي الغيلان في الصحراء؟
التالي
طريقة تجديد تأمين تكافل الراجحي 2022