منوعات

فوائد حساب التوفير بنك مصر

فوائد حساب التوفير بنك مصر

فوائد حساب التوفير بنك مصر، تعتبر فائدة بنك مصر على حساب التوفير و اسعار الفائدة، هو أحد الموضوعات المهمة والضرورية والواجب معرفتها على جميع عملاء البنك ، لأن بنك مصر يقدم فوائد مختلفة باختلاف الحسابات واختلاف نوعية العملة المستخدمة، فبنك مصر أول بنك تم تأسيسه في مصر على يد طلعت باشا حرب، وتم بنائه عام 1920، تابعو معنا.


ما هو بنك مصر

أسسها طلعت حرب عام 1920، و كان الهدف من إنشائها زيادة النمو الاقتصادي والاجتماعي من خلال استثمار الأموال والمدخرات، وقد ساهم البنك في العديد من المشاريع بلغت 220 مشروعا في مختلف المجالات، تم إنشاء اثنين من صناديق الاستثمار الكبيرة بواسطة Misser Bank.كما يقوم بنك ميسير بتمويل المشاريع الاقتصادية من أجل النهوض بالشؤون الاقتصادية للدولة.

يشارك البنك في العديد من الأنشطة التي تدعم الارتقاء الاجتماعي في مصر، وقد ساهم البنك في تأسيس بنوك مشتركة و 24 مشروعا صناعيا و 21 مشروعا سياحيا، حيث يوجد لهذا البنك  العديد من الفروع ، تصل إلى 600 فرع وأكثر ، داخل جمهورية مصر العربية ، بالإضافة إلى فروع خارج مصر في لبنان وفرنسا وألمانيا ولبنان ، بالإضافة إلى ما يمثله في روسيا والصين.


مزايا حسابات التوفير بالجنيه المصري

سمح البنك للعميل بفتح حساب لا يقل عن 1500 جنيه مصري ، وتختلف طرق توزيع عائدات حساب التوفير منها شهريًا وربع سنويًا ونصف سنويًا وسنويًا، و يمكن للعميل الاستعلام على نفقته الخاصة وإجراء جميع العمليات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيقات الهاتف، وأيضاً يمكن للعميل شراء شهادات ادخار يتم خصمها من حسابه ويضاف الرصيد المتبقي تلقائيًا إلى حسابه.

إقرأ أيضاً: شروط فتح حساب فى بنك مصر 2022


فوائد حساب التوفير بنك مصر

يتم تقديم مختلف أسعار فائدة بنك مصر على حساب التوفير 2021 وتزيد أو تقل حسب مدة العائد حيث:

  • ينقسم حساب التوفير إلى خمسة شرائح بفائدة تبدأ من 3.25% كل شهر، فتتمثل الشريحة الأولى من العملاء الذين الحد الأدنى لحسابهم 1500، أو فائدة ربع سنوية تكون بمقدار 3.50%، وإذا كانت الفائدة سنوية تصل إلى 3.75%.
  • الشريحة الثانية الحد الأدنى للرصيد فيها 5000 جنيه ولا يزيد عن 50 ألف جنيه، فالفائدة الشهرية تصل إلى 3.75%، والفائدة الربع سنوية 4% والنصف سنوية 4.125% وأخيرًا الفائدة السنوية تبلغ 4.525%.
  • الشريحة الثالثة حدها الأدنى 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 250 ألف جنيه، فائدتها الشهرية تتمثل في 4.25%، و4.50% كل ثلاثة أشهر، وفائدة 4.625 كل ستة أشهر، وتصل الفائدة السنوية إلى 4.75%
  • الشريحة الرابعة التي يبلغ حدها الأدنى 250 ألف جنيه ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، فتبلغ الفائدة الشهرية 4.75%، والربع سنوية 5% أما الفائدة النصف سنوية فتكون 5.125% وفائدة العام 5.25%.
  • الشريحة الخامسة والأخيرة حدها الأدنى 500 ألف جنيه وفائدتها كل شهر تبلغ 5.25%، ففائدة ثلاثة أشهر تبلغ 5.50%، وكل سنة أشهر 5.625% والفائدة السنوية 5.75%.

الفرق بين حساب التوفير والحساب الجاري

  • يوفر البنك إمكانية فتح حساب التوفير أو الحساب الجاري للعملاء ولكن البعض منهم لا يعرفون ما هو الفرق بينهما. في حالة فتح حساب توفير لا يحصل العميل على دفتر شيكات بينما عندما يقوم العميل بفتح الحساب الجاري يحصل العميل على دفتر شيكات.
  • البنك لا يقدم فائدة على الحساب الجاري، على العكس في حساب توفير يحصل العميل على فائدة بناءً على الاتفاق المبرم بين البنك والعميل.
  • يوفر البنك بطاقات ائتمانية عند فتح العميل كلا الحسابين سواء كان حساب جاري أو حساب توفير حتى يمكن للعميل إجراء جميع المعاملات المالية في أي وقت وأي مكان.

 

في الختام، نكون قد وضحنا فوائد حساب التوفير بنك مصر، و مزايا حسابات التوفير بالجنيه المصري، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
من هي زوجة مودريتش السيرة الذاتية
التالي
من هو العالم الذي إكتشف البنسلين ويكيبيديا