القبائل العربية

قبيلة الأكبلي وش يرجعون

قبيلة الأكبلي وش يرجعون

قبيلة الأكبلي وش يرجعون ،ما هو أصل عشيرة الأكلبي ، وهناك العديد من العشائر القديمة والكبيرة في المملكة العربية السعودية ، وهناك الكثير من الأبحاث لتحديد أصل هذه العشائر ، وعشيرة الأكلبي ؛ هي من أكبر العشائر في المملكة العربية السعودية ، ومازالت موجودة حتى يومنا هذا ، وقد تم العثور على معلومات عن تاريخ هذا المجتمع الواسع ، وهذا ما هو مطلوب ، أصل عشيرة الأكلبي  ن سنوضح لكم المعلفومات الكافية في مقالنا التالي .

 

أصول قبيلة الأكلبي

عشيرة الأكلبي لها جذور وجذور قديمة في المملكة العربية السعودية ، وهي من أقدم وأشهر القبائل في منطقة بيشة ، وحيث تنحدر عشيرة الأكلاب من عشيرة العدنانيين ، تعود أصولها إلى الربيعة. بن معاد بن عدنان ، من أقدم القبائل التي عاشت في المملكة العربية السعودية عند القدم ومن النسب الكبير ، وهي من أكثر القبائل شهرة وشهرة ، وهذه القبيلة لها العديد من العوامل التي جعلت من أصولها. كبير وقديم ومنتشر في المملكة العربية السعودية ، وهذا هو أصل قبيلة الأكلبي بشكل عام.

 

مسكن وموطن قبيلة الأكلبي

عاشت عشيرة الأكلبي في منطقة بيشة جنوب شبه الجزيرة العربية لفترة طويلة ، وكانت بيشة مفتاح اليمن من الشمال ، وفي القرن الرابع الميلادي ، كانت تعتبر مفتاح جنوب المملكة العربية السعودية ، وهو توسع شائع في جنوب المملكة العربية السعودية. نحن نرى. قد يتغير موقع الأسرة داخل حدود المنطقة ، لكنه يظل في منطقة بيشة وفي العديد من المناطق المحيطة بها ، وهي وادي بيشة ووادي طبالة ووادي رانيا ، وفي هذه الوديان توجد مجموعات عرقية عديدة. يمكن تحديد طول العديد منها وموقع العائلة على النحو التالي: الجبل الصغير يفصل شمران وعقربا والتقاء وادي طبارة ووادي بيشة. وعلى جانبي وادي بيشة شمالاً ، من الصبيحي إلى أودية البحر الغربي والشرقي – والعشائر من شهران في مكان واحد (مثل قرية الرقيطة) – إلى الوديان. من Mahmal ، تشترك عائلة Su the Bay في الحدود مع الشمال والشمال الغربي. تبدأ بيوتهم في البادية في الظاهر شمالاً ، من وادي طبلة إلى جانبي وادي رانيا ، من حدود الغاميد في الجبال الغربية إلى حدود عائلة السبيعي بوادي رانيا بدأ أول العفارية يتبعه.

 

الأودية في منطقة قبيلة الأكلبي

سنسرد لكم بعض الأدوية الممتدة في نطاق قبيلة الأكلب في التالي :

  • وادي بيشة.
  • وادي طبلة.
  • وادي رانيا.
  • الوادي الشرس.
  • وادي شواس.
  • وادي شخصين بالطابق العلوي.
  • وادي ديخاشا.
  •  وادي تواصل.
  • وادي الحرمل
  • وادي قبة.

 

إقـــــــــــــــــــــــرأ أيـــــــــــــــــــــضاً

 

وفي النمهاية لمقالنا هذا نكون قد سردنا لكم المعلومات الكافية فيما يتعلق قبيلة الأكبلي وش يرجعون ، و أصول قبيلة الأكلبي ، و مسكن وموطن قبيلة الأكلبي والأودية في منطقة قبلة الأكلبي ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1444 للعاملين بالقطاعين الخاص والحكومي
التالي
من هو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف الرسمية في تاريخ كرة القدم