القبائل العربية

قبيلة الأنصاري وش يرجعون

قبيلة الأنصاري وش يرجعون

قبيلة الأنصاري وش يرجعون ، ما هي عائلة الأنصاري ، وأين هي الممالك الأكثر رواجًا ، وهناك العديد من أفراد تلك القبيلة الذين يسألون الأنصاري وماذا عادوا ، ويريدون معرفة مكان وجود عائلة الأنصاري ، لمعرفة الأصل وأصل الأسرة وإنجازاتهم في خدمة المملكة ، وهناك الكثير من الأشخاص المهتمين بمعرفة أصول القبائل في المملكة والعشائر هذه القبائل التي ينتمي إليها عائلة الأنصاري ، سنوضح لكم المعلومات الكافية فيما يتعلق بالموضوع أعلاه في التالي .

 

أصول  قبيلة الأنصاري

تعود أصول عائلة الأنصاري إلى منطقة الحجاز في المملكة العربية السعودية ، وخاصة في منطقتها الشرقية ، والتزاوج والنسب في أجزاء كثيرة من المملكة ، وتعود أصول هذه العائلة إلى المدينة المنورة ، وبسبب ظروف اعتناق الإسلام ذهب كثير من شيوخ هذه الأسرة مع أبنائهم ، وفي القرن السابع الهجري انتقل بعضهم إلى الأحساء ، وكثيرون ذهب منهم إلى هناك سكنوا عدد من المستوطنات ، مثل وادي الدواسر والقطيف والأحساء ، في الأحساء لفترة طويلة اختلط فيها نسلهم بنسب قبائل الأحساء  .

 

قبيلة الأنصاري وش يرجعون

الأنصاري ، وهذا ما سعى إليه ممن أرادوا عائلة الأنصاري ، فهذه الأسرة من أكبر وأقدم العائلات في المملكة. تنحدر قبيلة الجبور من قبيلة العامرية ، وهذه العائلة لها جذور كبيرة وانتشرت في أنحاء مختلفة من المملكة العربية السعودية. وتتركز عشيرة الأنصاري في منطقة الحجاز ، خاصة في الجزء الشرقي منها ، وتضم عددا كبيرا من المشايخ ، من أهمهم الشيخ عبد الله بن سلمان ، أحد علماء التاريخ العظيم للقبيلة ، التي تلعب دورًا مهمًا في رعاية شؤون القبيلة وتوجيه أفرادها في مختلف الأنشطة بين أبناء القبيلة ، كما أن تعبيرا “الأنصاري” و “الراغبين في العودة” من بين مشاكل أفراد الأسرة الساعين إلى تحقيق أهدافهم. أولا وقبل كل شيء جدي.

 

فروع قبيلة الأنصاري

سنوضح لكم في السطور التالية أفرع قبيلة الأنصاري :

  • ال الجامع ، الذين ينحدرون من قبيلة الأنصاري ، يتركزون في الشرقية والزبير والبحرين والعديد من الأماكن الأخرى في المملكة.
  • عائلة عبد القادر هي أحد فروع عائلة الأنصاري العبد ، والتي تتواجد بشكل عام في منطقة المبرز ، والتي تقع في منطقة الأحساء وبعض مدن المنطقة الشرقية.
  • عائلة هارون وعبد الرحيم توجد عائلة هارون وعبد الرحيم في المنطقة الشرقية وفي أماكن مختلفة في دول الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية.
  • ال الصويغ ينتمي الصويغ إلى قبيلة الأنصاري الخزرجية التي تقع في محافظات الأحساء والرياض والمنطقة الشرقية ، وكذلك في كل من عسير وحائل.

 

إقـــــــــــــــــــرأ أيــــــــــــــــــــضاً

 

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد سردنا لكم المعلومات الكافية فيما يتعلق بقبيلة الأنصاري وش يرجعون ، و أصول  قبيلة الأنصاري و فروع قبيلة الأنصاري ، نتمنى لكم مزيداً من المعرفة والعلم ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
هل يستطيع برشلونة تسجيل اللاعبين الجدد للموسم الجديد؟
التالي
عبارات قدوم مولود ذكر