منوعات

قصة منيرة العتيبي كاملة

قصة منيرة العتيبي كاملة

قصة منيرة العتيبي كاملة ، منيرة العتيبي امرأة سعودية في العشرينيات من عمرها تدرس في مدرسة بقرية أم الدوم بمنطقة الطائف التابعة للمملكة العربية السعودية، وهي زوجه السيد سلمان محمد العتيبي تعمل في جدة، وأن رحلتها الصغيرة انتهت بمأساة إنسانية مؤلمة، فيما تسائل العديد حول قصة منيرة العتيبي كاملة، تابعو معنا.

 

قصة منيرة العتيبي كاملة

منيرة العتيبي هي امرأة من المملكة العربية السعودية في العشرينيات من عمرها تعمل معلمة في مدرسة قرية أم الدوم بمديرية الطائف بالمملكة العربية السعودية ، متزوجة من السيد سلمان محمد العتيبيالذي يعمل في جدة لديها ابنة كادي عمرها سنة وثلاثة أشهر وهي حامل في الشهر الثاني.

تدور أحداث قصة منيرة العتيبي حول رحيلها ظهر الأحد 27 محرم 1432 هـ الذي يصادف 1 يناير 2011 م مع اثنتين من شقيقات زوجها في نزهة بالوادي قرب القرية حيث أراد القدر أن يقودها لتقف على غطاء بئر متهالك حفره قبل 40 عامًا لاستخراج الماء ، ثم سقطت من خلال الفوهة إلى قاع البئر ، وهرعت الأخوات لطلب المساعدة من والدهن الذي رد على المكالمة بسرعة ، لكن الأمر لم يكن بالهين بعد فوات الأوان ، اختفت منيرة العتيبي ، الأمر الذي استدعى تدخلاً عاجلاً من قبل فرق الدفاع المدني المحلية ، مساعدة الشركات المتخصصة في الحفر ، التي واجهت صعوبات كثيرة حتى تمكنت أطقم الإنقاذ أخيرًا من إنقاذ الجثة بعد 12 يومًا من سقوطها في البئر.

 

تفاصيل قصة منيرة العتيبي

تروي شقيقة سلمان محمد العتيبي (أقل من 14 عامًا) ، والتي كانت برفقة السيدة منيرة العتيبي وقت وقوع الحادث ، تفاصيل قصة منيرة العتيبي قائلة: أدت زوجة أخي صلاة العصر يوم الأحد 1 يناير 2011 م وكان الجو جميلا في ذلك اليوم ، ثم طلبت مني أنا  وأختي الثانية نصلي صلاة العصر إذا أردنا مرافقتها في نزهة في الطبيعة ، استجبناها وصلينا صلاة العصر كانت زوجة أخي ، منيرة العتيبي ، تسبقنا بخطوتين أو ثلاث خطوات ، منشغلة بالكثير من الأحاديث التي كنا نتبادلها حتى وصلنا إلى موقع البئر الذي كان مرتفعًا قليلاً  ومتهالك فوق ، أشارت إلى أختي لإحضار الشاي والقهوة والمكسرات ، وقالت ، “خذ هذا المفتاح.”

وتضيف شقيقة سلمان محمد العتيبي: “رأيت منيرة العتيبي يداها مرفوعتان إلى جانبها وهي تسقط في بئر ،فكانت تصرخ أن  أخرجني وكررتها مرتين وبعد دقيقتين اختفى صوتها  واختفت عن الأنظار حيث وصل والدي وبدأ في الاتصال منيرة ونزع الحبل دون جدوى وبعدها تم التواصل مع طواقم الدفاع المدني والتي تما خراجها خلال 11 يوم متوفية.

 

إقرأ أيضاً : من هي سارة نخلة ويكيبيديا

 

دفن جثة منيرة العتيبي

دفنت جثمان المرأة السعودية منيرة العتيبي من قرية أم الأدوم التابعة لناحية الطائف يوم الجمعة 14 يناير 2011 م بعد صلاة الجمعة على جسدها بعد صلاة الجمعة  مسجد بالطائف حيث دفنت جثمانها في قرية أم الدوم لسكن العائلة بعدها. ، ومع بداية قيام أسرة منيرة العتيبي بتنفيذ إجراءات إصدار شهادة وفاة لإبنتهم ، وتلاحظ السرعة التي تم بها دفن الجثة ، تشير التوقعات إلى عدم وجود اشتباه جنائي مرتبط بسقوط السيدة منيرة العتيبي في البئر ، وكان زوجها سلمان العتيبي قد ذكر سابقًا أنه وصل نقطة اليأس بسبب الانتظار بعد 12 عاما. اليوم الذي يعد بالنجاح والحمد لله في تجاوز هذه التجربة الصعبة.

 

إقرأ أيضاً : موعد جنازة الطفل ريان

 

في الختام، نكون قد وضحنا قصة منيرة العتيبي كاملة، وأهم المعلومات حول تفاصيل قصة منيرة العتيبي، و دفن جثة منيره العتيبي، نتمنى  أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
خصائص ماء مطفي فيه الحديد
التالي
كيف اعرف اني حامل من نبض اليد