المملكة العربية السعودية

كشخة يوم التأسيس السعودي

كشخة يوم التأسيس السعودي

كشخة يوم التأسيس السعودي ، شهدت محافظات ومدن المملكة العربية السعودية عدد من الأنشطة والفعاليات التراثية الأصيلة بمناسبة يوم التأسيس  الذي صادف 22 فبراير 2022 تكريما للأصول الراسخة لهذا البلد المبارك الممتدة لأكثر من ثلاثمائة عام وارتباط وثيق بين مواطنيها وقادتها منذ قيام الدولة السعودية منتصف عام 1139 م الموافق 1727 م وحتى عصرنا هذا. وسنتعرف خلال الأسطر القادمة على كشخة يوم التأسيس السعودي .

أجواء تراثية ساحرة

وفي هذا الصدد حرص عدد كبير من المواطنين على الاحتفال بهذه الذكرى الثمينة لكل امرأة سعودية بارتداء ملابس تقليدية ساحرة. ونشرت العديد من  الحسابات الرسمية لروح المملكة العربية السعودية العديد من اللقطات الفريدة التي تظهر بعض أناقة الجمهور وتألقه في الملابس التقليدية ، في أنشطة المسيرة ، لخلق لوحة من الشهرة والتاريخ.

كشخة يوم التأسيس السعودي

استعرض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ملابسهم التقليدية الفريدة بشعار “كشخة يوم التأسيس” في جو تراثي ساحر وأجواء تاريخية أعادت للجميع روح الفترة الجميلة وأجواءها المميزة. حيث شهدت منطقة بوليفارد مدينة الرياض حضورا كبيرا من المحتفلين الذين أعادوا مجد الماضي من خلال أزياءهم ، حيث امتزج تاريخ الأمس مع مجد اليوم ، مما خلق مزيجًا غير عادي في المنطقة التي تعتبر واحدة من أكبر مناطق الترفيه وأكثرها تنوعًا على المستوى المحلي والإقليمي.

صور النساء السعوديات في يوم التأسيس السعودي بالزي التراثي

العديد من النساء والمدوّنات السعوديات اختارت ذكرى قيام الدولة السعودية كفرصة لارتداء الزي السعودي التقليدي الذي يجسد أهمية يوم التأسيس. وبهذه الطريقة ، عبروا عن فخرهم وانسجامهم مع جذور المملكة ، واعتمدوا الملابس الخالدة التي تعود تصاميمها إلى مئات السنين. برقع أسود أو ذهبي لامع ، شيلة مزينة بخطوط ملونة ، البخنق بجميع أشكاله ، عبايات مطرزة وفاخرة ، كلها زينت مظهر المرأة السعودية في هذا اليوم.

الأزياء التراثية الأصيلة تتألق في كأس السعودية | مجلة سيدتي

أخبار 24 | صور.. لباس وزينة المرأة السعودية قديماً

صور بنات سعوديات بلبس تراثي فى احتفالات يوم التأسيس اجمل صور بنات سعودية وخليجية

حضور مكثف للاحتفال بيوم التأسيس

المحتفلون بيوم التأسيس السعودي توافدوا في وقت مبكر على منطقة بوليفارد مدينة الرياض  التي تعد من الوجهات الرائعة لموسم الرياض وواحدة من أكبر مناطق الترفيه وأكثرها تنوعًا وإثارة للزوار على المستوى المحلي والإقليمي.، حيث يرتدون أزياءهم الوطنية التي تعبر عن تراثهم التقليدي الذي يمتد لأكثر من 3 قرون ، ويستمتعون بألوان الموسيقى التي تعبر عن حب الوطن ومدى الاعتزاز بمنجزاته ومقدراته.

 

حصاد نت تحدثنا في السطور السابقة عن كشخة يوم التأسيس السعودي حيث شهدت منطقة بوليفارد مدينة الرياض حضورا كبيرا من المحتفلين الذين أعادوا مجد الماضي من خلال استعراض أزياءهم التقليدية الفريدة بشعار “كشخة يوم التأسيس”.

السابق
وش قصة تركي الدوسري مفقود الرياض تفاصيل كاملة
التالي
قراءة وتحميل رواية أحفاد البارون PDF