المملكة العربية السعودية

كم تبعد القدية عن الرياض

كم تبعد القدية عن الرياض

كم تبعد القدية عن الرياض ،يضم قطاع الفن والثقافة في مشروع كيديا العديد من المسارح والمجمعات الفنية منها مجمع الفنون وساحات وساحات ،ساحة المهرجان ومركز الفنون المسرحية ومجمع السينما ،يسعى المشروع إلى تقديم عشرات الخدمات الترفيهية والرياضية ، وتتمثل هذه الخدمات في خمسة قطاعات رئيسية ،كما تسعى إلى توفير العديد من فرص العمل للشباب ،سنتعرف خلال الاسطر القادمة على التفاصيل.

 

كم تبعد القدية عن الرياض

تنفيذا لرؤية المملكة العربية السعودية في جعل البلاد وجهة سياحية يزورها الزوار من جميع أنحاء العالم ، فقد اهتمت بإقامة مشاريع ترفيهية وفنية متنوعة ، وكيديا من المشاريع التي تنفذها المملكة بطريقة فريدة ومثيرة للإعجاب ،مشروع القدية في المملكة العربية السعودية على بعد 45 كيلو متر من مدينة الرياض ، ويقام المشروع على مساحة 367 كيلو متر مربع ، وتبلغ مساحة مشروع قدية أكبر بعدة مرات من المدينة ،منطقة ديزني لاند في باريس ، وحديقة الملكة إليزابيث في لندن وغيرها. تم تصميم مشروع قدية لدعم السياحة المحلية وتعزيز النمو الاقتصادي في المملكة. كما تسعى جاهدة لتوفير العديد من فرص العمل للشباب.

 

ما هو مشروع القدية

تبعد القدية عن الرياض ،مساحة مشروع قدية أكبر بعدة مرات من مساحة ديزني لاند في باريس ، وحديقة الملكة إليزابيث في لندن وأكثر. تم تصميم مشروع كيديا لدعم السياحة المحلية وتعزيز النمو الاقتصادي في المملكة ،القدية هو مشروع ترفيهي رياضي وفني أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان في 7 أبريل 2017 كوجهة سياحية عالمية مرموقة. دخلت فكرة مشروع القدية في أهداف المملكة العربية السعودية 2030 ، والتي تشمل تعزيز التنوع الاقتصادي ، وخلق فرص عمل جديدة ، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والشركات الناشئة ، ودعم تمكين الشباب والنساء ، ومضاعفة إنفاق الأسرة على الترفيه ، حيث يهدف المشروع إلى تقديم عشرات الخدمات الترفيهية والرياضية.

 

قطاعات مشروع القدية

تبعد القدية عن الرياض، مساحة الحدائق والمرافق الترفيهية :منطقة الحدائق والمرافق الترفيهية في مشروع قدية تضم ​​العديد من الوجهات والأنشطة الترفيهية ، أبرزها؟

  • مدن الملاهي: وتضم مدينة ملاهي بعنوان “6 Kiddia Flags” وتحتوي على 28 لعبة مختلفة و 6 مرافق ترفيهية مختلفة.
  • مدينة الملاهي المائية: وتضم 23 لعبة مائية معظمها رياضة ركوب الأمواج شراعيًا ومنزلقات مائية.
  • مناطق استراحة للزوار.
  • مناطق البيع بالتجزئة والمطاعم.
  • قطاع الصحة والرياضة :يضم مجال الصحة والرياضة في مشروع قدية العديد من المرافق الرياضية والبرامج الرياضية ومنها:
  • مركز متعدد الرياضات.
  • ملعبان للجولف.
  • ملعب رياضي على قمة الجرف.
  • مراكز رياضية للأطفال والنساء.

 

تابع أيضا : افضل مطاعم الرياض 2022

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله  عن كم تبعد القدية عن الرياض والتعرف على مدن الدولة السعودية وكذلك التعريف بالمشروع وقطاعات المشروع وعن التطورات في الحياة الترفيهية التي تمتلكها الرياض وتبهي بها جميع العالم التي تقدمها بأعلى المستويات.

السابق
تحميل كتاب فاتتنى صلاة كامل PDF
التالي
تجربتي مع سورة الأحزاب