المملكة العربية السعودية

كم تصدر السعودية من النفط يوميا 2022

كم تصدر السعودية من النفط يوميا 2022

كم تصدر السعودية من النفط يوميا 2022، من المؤكد ان المملكة العربية السعودية، من الدول الرائدة والغنية في الصناعات النفطية، والتنقيب واستخراج النفط من اراضيها الشرقية او الغربية او الجنوبية والشمالية، السعودية دولة تقع في قارة أسيا، وهي من دول الشرق الأوسط، ومن من أهم الدول المصدرة للنفط في العالم، وهي دولة تمتلك ثاني اكبر احتياط نفطي في كل العالم.

النفط السعودي

كم تصدر السعودية من النفط يوميا 2022، ” الأوبك” هي منظمة دولية تهتم بالنفط والدول التي تستخرج النفط وتصدره، دائما يتم أخذ المعلومات التي تتعلق بالدول النفطية وكمية البراميل التي تصدرها من احصائيات أوبك، النفط السعودي كثير وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول النفطية المهمة في العالم، اذ انها تمتلك ثاني احتياط نفطي في العالم، كما أنها احتلت المرتبة الأولي في ترتيب الدول المصدرة للنفط في العالم، كما انها تنتج ملايين البراميل من النفط سنويا، اذ ان وتيرة استخراج النفط السعودي تتزايد وترتفع اذ ان كمية استخراجها كانت في عام 2020 ، 123 ألف برميل في اليوم الواحد، ولكن هذا العام ارتفعت ارتفاع ملحوظ اذ وصلت الي الزيادة الي 54 ألف برميل، ليرتفع الانتاج  قرابة عشرة ملايين برميل في اليوم الواحد.

كم تصدر السعودية من النفط يوميا 2022

كم تصدر السعودية من النفط يوميا 2022، وفق احصائية اوبك الاخيرة عام 2022 فان المملكة العربية السعودية تصدر في اليوم الواحد قرابة 123 ألف برميل من النفط الخام الي أوروبا والصين واميركا ودولا كثيرة من العالم، النفط او البترول هو أهم مورد طبيعي يوجد في المملكة العربية السعودية، اذ ان قرابة 60% من احتياط العالم النفطي يوجد اليوم في السعودية.

احصائيات منظمة الاوبك الأخيرة 2022

تعودت منظمة الاوبك علي اصدار تقارير شهرية عن النفط، وعن عدد البراميل التي يتم انتاجها في العالم، وعن الدول المتصدرة للانتاج والمصدر للنفط في العالم، وجاءت احصائيات اوبك لشهر يناير علي النحو الأتي:

  • ارتفاع وزيادة انتاج السعودية من النفط الخام الي 54 ألف برميل يوميا، ليصل الانتاج الكلي الي عشرة مليون برميل في اليوم الواحد، ويعتبر هذا الرقم الأعلي منذ شهر يناير في عام 2020، اذ ان ارتفاع تصدير السعودية للنفط استمر لمدة عشرة شهور متتالية.
  • أكدت السعودية علي ان انتاجها من النفط ارتفع الي 123 ألف برميل في اليوم الواحد، مؤكدة وصولها الي  أكثر من 10 مليون برميل في اليوم الواحد، اذ ان تلك الزيادة جاءت لمصلحة السعودية كما أكدت اوبك.
  • زاد انتاج السعودية والامارات ونيجيريا من انتاج الدول التابعة لمنظمة اوبك من النفط ليدق الرقم عتبة 28 مليون برميل في اليوم الواحد.
  • تنتج نيجيريا 1،4 مليون برميل في اليوم الواحد.
  • تنتج الامارات العربية المتحدة 2،9 برميل في اليوم الواحد.
  • تنتج السعودية  أكبر كمية من النفط في العالم لتصل الي 35،7% من انتاج الدول التي تنطوي تحت منظمة أوبك.
  • تنتج الكويت 2،58 برميل في اليوم الواحد.
  • تدني في انتاج ليبيا من النفط .
  • هبوط في انتاج العراق من النفط.

كم تصدر السعودية من النفط يوميا 2022، النفط ثروة قومية لاي بلد يتواجد فيها، وهو صاحب التحول في حياة تلك الدول، اذ انه يساهم في تغيير الحياة الاقتصادية والاجتماعية لتلك الدول.

السابق
شروط القبول في معهد الإدارة العامة ipa.edu.sa
التالي
دعاء لهداية الابن العاصي وتحصينه من كل شر