منوعات

كم تكلفة السياحة في جورجيا لمدة اسبوع

كم تكلفة السياحة في جورجيا لمدة اسبوع

كم تكلفة السياحة في جورجيا لمدة اسبوع ، تعتبر جورجيا هي جنة جبال القوقاز ويعتبر بها مناطق رائعة جدا  ، وهي دولة صغيرة بشكل نسبي  ، لكنها تتمتع بجماليات فريدة والعديد من المزايا ، مما جعلها من أكثر الوجهات السياحية المرغوبة ، ويفضلها شريحة كبيرة من المسافرين. ناهيك عن أن نظام التأشيرات الفريد في جورجيا يسمح للأجانب والزوار بالبقاء في أراضيها لمدة عام كامل.


كم تكلفة السياحة في جورجيا لمدة اسبوع

كم تكلفة السياحة في جورجياتكلفة السياحة في جورجيا اسبوعيا اذا كانت الرحلة من ماجدة الى العاصمة تبليسي فتتراوح التكلفة ما بين 400-625 دولار امريكي للرحلة ذهابا وإيابا وهذا يعني ان متوسط ​​التكلفة سيكون حوالي 516 دولار وايضا رحلة من من القاهرة إلى تبليسي ، وتبلغ تكلفة الرحلة ذهابًا وإيابًا بين 397 دولارًا أمريكيًا 645 دولارًا أمريكيًا. هذا يعني أن متوسط ​​التكلفة سيكون حوالي 512 دولارًا. بينما تبلغ تكلفة الرحلة من دبي إلى تبليسي ما بين 250-479 دولارًا أمريكيًا للرحلة ذهابًا وإيابًا. وهذا يعني أن متوسط ​​التكلفة سيكون حوالي 355 دولارًا. وهذا أيضًا من خلال تقديم رحلة مع رحلات دولية وسفر محلي ، كجزء من برنامج حيث يقضي المسافر جولته على النحو التالي

  • 5 أيام ترفيهية في تبليسي عاصمة جورجيا.
  • يومين في باتومي.
  • يومين ستيفينزميندا (كازبيجي).
  • ذات يوم في منديلها.

السفر والتنقل الداخلي في جورجيا

كم تكلفة السياحة في جورجيا ، فيما يلي تكلفة ومدة النقل المحلي بين مدن هذا البلد عن طريق النقل البري. في الواقع ، يفضل الزوار السفر بين مدن جورجيا بالسيارات الخاصة ، المحددة بـ Free Spirit Tours ، وأسعار الحجز المختلفة ، بسبب ابتكار طراز السيارة ، وسنة التصنيع ، والشكل والنوع. كما أن متوسط ​​تكلفة طلب سيارة ليوم واحد هو كما يلي

  • تكلفة طلب سيارة اقتصادية ليوم واحد تبدأ من 55 دولارًا. تبدأ تكلفة طلب سيارة Top VIP ، ليوم واحد ، من 120 دولارًا ، وفي السيارات الحديثة يمكن أن تصل إلى 300 دولار.
  • تستغرق رحلة القطار من تبليسي إلى باتومي حوالي 5 ساعات. تتراوح التكلفة ذهابًا وإيابًا من 16-35-74 دولارًا أمريكيًا ، اعتمادًا على نوع الطلب. أيضًا ، للعلم ، لا تقدم وجبة في القطار.
  • تستغرق الرحلة من تبليسي إلى كازبيجي (ستيبانتسميندا) بالحافلة الصغيرة (مارشروتكا) حوالي 3 ساعات. تكلفة الرحلة ذهابًا وإيابًا 8 دولارات. بينما محطة الحافلات من تبليسي إلى كازبيجي والعودة ، تقع بالقرب من محطة مترو ديدوفا. أثناء وجودك في سيارة أجرة ، تتراوح التكلفة بين 120-160 دولارًا ذهابًا وإيابًا.
  • أما بالنسبة للرحلة إلى شبكة البعوض في مارشروتكا من محطة ديدوفا ، فإن التكلفة ذهابًا وإيابًا لا تتجاوز 0.5 دولار أمريكي. بينما في سيارة الأجرة ، تبلغ تكلفة الإرجاع حوالي 19 دولارًا.

تكاليف الإقامة في جورجيا

كم تكلفة السياحة في جورجيا ، لمعرفة تكلفة السياحة في جورجيا لمدة اسبوع، لشخصين لمدة خمسة أيام مع وجبة الإفطار، فتختلف بحسب الأمكنة المراد النزول فيها، فعلى سبيل المثال:

  • تكلفة الاقامة في تبليسي لشخصين لمدة خمسة ايام:
  • تبلغ تكلفة الإقامة في دار ضيافة Nochleg حوالي 45 دولارًا.
  • الإقامة في فندق 4 نجوم في ليل ، يكلف 116 دولارًا.
  • تبلغ تكلفة الإقامة في فندق Ambassador Hotel Tbilisi من فئة 5 نجوم 402 دولارًا.
  • باستخدام موقع Airbnb للعقارات ، يمكنك استئجار غرفة في المنزل ، بدءًا من 29 دولارًا. كما يوفر الموقع خدمة تأجير شقق كاملة ، بمواصفات جيدة ، وبأسعار تبدأ من 60 دولارًا لمدة خمسة أيام.
  • تكلفة الإقامة في باتومي مدة يومين لشخصين:
  • تبلغ تكلفة الإقامة في دار ضيافة في لوس أنجلوس حوالي 21 دولارًا.
  • تبلغ تكلفة الإقامة في منتجع 4Beridze من فئة 4 نجوم 30 دولارًا.
  • تبلغ تكلفة الإقامة في سكاي باتومي 4 نجوم 52 دولارًا.
  • الإقامة في فندق ويندهام باتومي 5 نجوم: 164 دولار.
  • مع موقع Airbnb للعقارات ، يمكنك استئجار غرفة في المنزل ، بدءًا من 15 دولارًا. كما يوفر الموقع خدمة تأجير شقق كاملة ، بمواصفات جيدة ، وبأسعار تبدأ من 17 دولارًا ، ولمدة يومين.

أجور المواصلات والنقل في جورجيا

كم تكلفة السياحة في جورجيا ، من الضروري معرفة تكلفة السياحة في جورجيا أسبوعياً لمن يرغب في زيارتها. خاصةً كم تكلفة النقل اليومية في جورجيا ، حيث يمكن أن تتراوح من 50 إلى 70 دولارًا إلى 185 دولارًا. أيضًا ، التكلفة ذهابًا وإيابًا ، من المطار إلى الفندق أو العكس ، نصف لاري ، بالحافلة من مارشروتكا. على الرغم من أنه يكلف 25-40 لاري في سيارة أجرة. كما تبلغ تكلفة النقل الداخلي القصير بسيارة الأجرة داخل مدينة تبليسي حوالي 4-5 لاري.

وتجدر الإشارة إلى أن معظم سيارات الأجرة لا تستخدم عدادًا ، ولا تلتزم بالتأشيرة ، ولكن لا ينبغي أن تكلف الرحلة الأبعد داخل تبليسي أكثر من 10 لاري. يوجد أيضًا تطبيق Bolt ، والذي يمكنك من خلاله حجز سيارات الأجرة في جورجيا. كما يمكن المرور بتكلفة نصف لاري للسفر عبر مترو تبليسي الذي يغطي معظم الأقسام والأحياء الرئيسية بالمدينة بعد شراء تذكرة بقيمة 2 لاري.


طرق الإقامة في جورجيا

كم تكلفة السياحة في جورجيا ،هناك عدة طرق  للسفر إلى جورجيا 2021 باستخدام تأشيرة ، الأولى التي تسمح  بإقامة لمدة 90 يومًا (ثلاثة أشهر). 50 لاري ما يعادل 18.50 دولار. بينما النوع الثاني مدته سنة واحدة ، ويكلف حوالي 100 لاري ، أي ما يعادل 37 دولارًا أمريكيًا. تسمح جورجيا أيضًا لمواطني الاتحاد الأوروبي ودول آسيا الوسطى وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية ، باستثناء دول تشيلي وأوروغواي وجنوب إفريقيا ، بدخول أراضيها لمدة عام واحد دون تأشيرة.


أسعار المطاعم في جورجيا

كم تكلفة السياحة في جورجيا ، يعد الحد الادنى لتكلفة المطاعم حوالي 35 لاريًا في اليوم.والبعض يقضي 90 لاريًا في اليوم. بمعنى آخر ، تتراوح تكلفة الطعام في عشرة أيام بين 130 و 335 دولارًا أمريكيًا. كما يوجد عدد كبير من المطاعم الشهيرة في جورجيا ، مع خدمتها الممتازة ، حيث تقدم الأطباق الجورجية التقليدية والشعبية ، والأطباق العالمية ، لذا فإن تكلفة وجبات المطعم في المتوسط ​​، لشخصين ، وتتراوح تكلفتها بين 25-30 دولارًا أمريكيًا. تختلف التكاليف أيضًا قليلاً من مطعم إلى آخر ، حيث تكون المطاعم في المدن السياحية مثل تبليسي وتومي أكثر تكلفة.


تابع أيضا : الاستعلام عن جاهزية جواز السفر القنصلية المصرية بالكويت egyconskwt.com

وفي الختام نكون قد نكون قد أوجزنا بشكل موجز وشامل كم تكلفة السياحة في جورجيا لمدة اسبوع و كم تكلفة السياحة في جورجيا لمدة اسبوع و السفر والتنقل الداخلي في جورجيا و أجور المواصلات والنقل في جورجيا و طرق الإقامة في جورجيا و أسعار المطاعم في جورجيا

السابق
تسريبات بكالوريا 2023 الجزائر
التالي
العسل في المنام لابن سيرين والإمام الصادق وللنابلسي