رياضة

كم عدد بطولات نادي الهلال السعودي

كم عدد بطولات نادي الهلال السعودي

كم عدد بطولات نادي الهلال السعودي ،هذه من أهم الأسئلة الرياضية للمهتمين بالرياضة وخاصة لمحبي نادي الهلال السعودي ، النادي العريق الذي يعد من أشهر الأندية في الوطن العربي بشكل عام وفي آسيا بشكل خاص ، و لهذا الغرض في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس ولي العهد السعودي ، بالإضافة إلى تفاصيل هذه البطولات والسنوات التي حققتها ، سنتعرف خلال الاسطر القادمة على التفاصيل.

 

نادي الهلال السعودي

يعتبر نادي الهلال السعودي من أشهر أندية كرة القدم في المملكة العربية السعودية وآسيا والوطن العربي بشكل عام. الدوري السعودي ، وكأس ولي العهد السعودي ، ودوري أبطال آسيا ، وكأس القارات الآسيوية. وهو أول فريق سعودي يفوز بالبطولة الآسيوية في التاريخ. الجدير بالذكر أن نادي الهلال السعودي قد فاز بجائزة ولقب نادي القرن الأسيوي مع مرتبة الشرف ،كأس ولي العهد السعودي ، ودوري أبطال آسيا ، وكذلك كأس الاتحاد الآسيوي ، وهو أول فريق سعودي يفوز بالبطولة الآسيوية في التاريخ .

لعب لنادي الهلال السعودي ، أشهر لاعب في تاريخ الكرة السعودية وأيضاً في تاريخ الكرة العربية ، مثل: صالح النعيمة ، فهد المسيبة ، يوسف الطنيان ، سامي الجابر. وفهد الجسيان ونواف تميات بالإضافة إلى النجم محمد الضياء والمهاجم السعودي الشهير ياسر القحطاني. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن عبد الرحمن بن سعيد هو مؤسس نادي الهلال السعودي ، وكان اسمه النادي الأولمبي عند تأسيسه ، ولكن الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – أمره. تغيير الاسم ليصبح الهلال.

 

كم عدد بطولات الهلال السعودي

عدد بطولات نادي الهلال ،بلغ عدد بطولات نادي الهلال السعودي 62 بطولة رسمية بين البطولات المحلية والآسيوية ، لكن في حال الجمع بين البطولات الودية والرسمية يصل عدد بطولات الهلال إلى 97 بطولة. البطولات الآسيوية ، فيما يلي تفصيل لهذه البطولات:نادي الهلال له تاريخ كبير في كرة القدم في المملكة العربية السعودية ، فهو النادي صاحب أكبر عدد من البطولات والألقاب في السعودية. ويملك الهلال 16 بطولة بالدوري السعودي ، ويحتل الهلال المركز الثاني في الدوري السعودي ثلاثة عشر مرة في تاريخه.

 

كم عدد بطولات الهلال المعتمدة من الفيفا

عدد بطولات نادي الهلال ، نادي الهلال السعودي هو أكثر الأندية السعودية بطولات رسمية في التاريخ. هذا هو أكبر عدد من البطولات الرسمية التي يملكها نادٍ سعودي بين جميع الأندية السعودية ، يسمى نادي الهلال السعودي نادي القرن العشرين في آسيا. هذا هو الفريق الذي فاز بأكبر عدد من البطولات في تاريخ آسيا ، كما تفوق على جميع الأندية في شرق آسيا وغرب آسيا. حقق الهلال 7 بطولات آسيوية. التاريخ وهذه البطولات هي:

  • توج نادي الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا ثلاث مرات أعوام 1991 و 2000 و 2019.
  • فاز نادي الهلال السعودي مرتين في تاريخه بكأس الكؤوس الآسيوية.
  • كما فاز نادي الهلال السعودي بكأس السوبر الآسيوي مرتين في تاريخه.

 

تابع أيضا : كم عدد بطولات نادي الاهلي السعودي لكرة القدم

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن كم عدد بطولات نادي الهلال السعودي والتعرف على النادي والبطولات التي حصل عليها المعتمدة من الفيفا.

السابق
www.tawjihi.jo رابط النتائج الرسمي الاردن
التالي
تعرّف على عاصمة هولندا