رياضة

كم عدد ملاعب كاس العالم وأسمائهم 2022

كم عدد ملاعب كاس العالم وأسمائهم 2022

كم عدد ملاعب كاس العالم وأسمائهم 2022 ،مونديال 2022 المقرر إقامته في نسخته الثانية والعشرين قد رُصدت مؤخرًا ، وتشارك فيها جميع المنتخبات المشاركة في الاتحاد الدولي لكرة القدم للرجال ، والمثير للجدل هذا العام هو القرار. صورت بخصوص إقامة هذا الحدث أعظم رياضي في إحدى الدول العربية وهي دولة قطر ، ومن المقرر أيضًا أن تقام هذه البطولة في دولة قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 م ، وستكون أول بطولة لكأس العالم تقام على مستوى الوطن العربي والأولى أيضًا بأغلبية مسلمة. 


كم عدد ملاعب كاس العالم 2022

عدد الملاعب الخاصة بكأس العالم 2022 في قطر ثمانية فقط ، حيث من المقرر أن تقام مونديال قطر في الربع الأخير من عام 2022 م. عملت قطر على بناء وتجهيز ثمانية ملاعب كبيرة وحديثة ، وسيكون الجمهور قادرًا على مشاهدة أكثر من مباراة في اليوم ، نظرًا لقرب الملاعب من بعضها البعض نظرًا لصغر مساحة قطر ، لذا فإن هذه البطولة هي البطولة. البطولة الأكثر تكاملاً في تاريخ كأس العالم.


موعد كأس العالم 2022

تقام مونديال 2022 في الفترة الحالية التي تمتد من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر ، وربما يكون أحد الأسباب الحقيقية البارزة التي دفعت المنظمين لاختيار هذا التاريخ بدلاً من شهور مايو ويونيو ويوليو ، وهو المعتاد ، هو حرارة التوتر الشديدة. في دولة قطر العربية في مثل هذه الفترة مما دفعهم في النهاية إلى اختيار هذا التاريخ ليكون الطقس لطيفا للاعبين ، والجدير بالذكر هنا أن كأس العالم ستقام في إطار زمني قصير وليس تتجاوز 28 يومًا.

ملاعب كأس العالم في قطر 2022

تم تجهيز ثمانية ملاعب ضخمة في قطر لنهائي المونديال ، وسيتم ذكر ما يلي في تلك الملاعب مع بعض المعلومات عن كل منها:

  • ملعب الخور :يقع ملعب الحر في مدينة الحر الساحلية بقطر وقد تم تصميمه على شكل منزل عربي ولهذا السبب يسمى أيضًا ستاد الباي ستكون هناك خمس مباريات من بينها المباريات الافتتاحية بالإضافة إلى ربع النهائي ، ربع النهائي ونصف النهائي
  • استاد لوسيل : يقع في مدينة لوسيل في قطر ، وصمم خصيصًا لكأس العالم 2022 ، وهو أيضًا ملعب مغلق تمامًا ، صممه فوستر وشركاه. الدور ربع النهائي ونصف النهائي.
  • استاد الوكرة : يسمى أيضًا ملعب الجنوب ، ويقع الملعب في مدينة الوكرة في قطر. تم تجديده وتجهيزه لاستضافة مونديال 2022. يتسع الملعب لحوالي 40 ألف متفرج. تم افتتاحه في عام 2008 ، وتم تجهيزه واستكماله لكأس العالم 2019. ستقام هناك خمس مباريات من ربع النهائي
  • ملعب الريان : يقع استاد الريان بالقرب من الدوحة في مدينة الريان في قطر. هذا الملعب تابع لنادي القاعدة القطري. يتسع الملعب لحوالي 40 ألف متفرج. تم تجهيزها من قبل شركة AECOM وافتتحت في عام 2020 ، وستلعب فيها خمس مباريات من دور 16.
  • استاد المدينة التعليمية :ويسمى أيضًا استاد قطر ، ويقع في مدينة التعليم ، وهو تابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، كما أنه مغلق تمامًا ، ويتسع لحوالي 40 ألف مقعد. يتم افتتاحه في 15 يونيو 2020 ، ويضم خمس مباريات من ربع نهائي كأس العالم.
  • استاد الثمامة :يقع بالقرب من مطار حمد الدولي بالعاصمة الدوحة ، وقد تم التخطيط له وتجهيزه لاستضافة مونديال 2022 ، ويضم الملعب قرابة 40 ألف مقعد ، وسيفتتح في عام 2021 ، كما ستكون هناك خمس مباريات. فيه من ربع نهائي وربع نهائي كأس العالم 2022.
  • استاد راس أبو عبود :تم تصميم هذا الاستاد بشكل مبتكر وتصميمات غير مسبوقة ، بالإضافة إلى موقعه الفريد ، حيث يقع على ساحل الخليج العربي ويتمتع بإطلالة جميلة على ناطحات السحاب في منطقة الخليج الغربي. الجولة 16.
  • استاد خليفة الدولي :يقع هذا الملعب في المدينة الرياضية بشارع الواب في عاصمة قطر الدوحة ، وهو الملعب الرسمي لمنتخب قطر الوطني. المركز الثالث في نهائي كأس العالم 2022.

 

تابع ايضا : المسؤول عن “الكرة الذهبية” يلمح للفائز بالجائزة


كأس العالم 2022

يعتبر كأس العالم من أهم وأهم الأحداث الرياضية التي ينتظرها العالم كل 4 سنوات ، حيث يتنافس فيها عدد كبير من الفرق أو الأعضاء المشاركين في الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وهنا جدير بالذكر أن هذا الحدث سوف تقام للمرة الأولى ، وكذلك البطولة الأخيرة التي يشارك فيها حوالي 32 فريقًا ، حيث سيتم توفير عددهم إلى 48 فريقًا في البطولة القادمة التي ستقام في عام 2026 م في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن كم عدد ملاعب كاس العالم وأسمائهم 2022 كما تحدثنا عن البطولة بشكل عام وعن انطلاقها وبدايتها واسماء الملاعب.

السابق
سبب وفاة غالب كامل تفاصيل كاملة
التالي
علاج جرب القطط من الصيدلية البشرية