فن ومشاهير

كم عمر الفنان محمد عبده فنان العرب

كم عمر الفنان محمد عبده فنان العرب

كم عمر الفنان محمد عبده فنان العرب ، من أكثر الأسئلة شيوعاً حول الفنان السعودي الشهير محمد عبده ، حيث عرض العديد من الأعمال التي جعلته مشهوراً بين الدول العربية وخاصة دول الخليج ، الأمر الذي جعل العديد من محبي الفن والفنانين يتساءلون عن إنجازاته وعمره وعمره. من هم أولاده وزوجته ، ومن خلال هذا المقال نتعرف على الفنان محمد عبده وعمره وتفاصيل أخرى عنه.

 


كم عمر الفنان محمد عبده فنان العرب

ولد محمد بن عبده عثمان الدال في جازان بالسعودية عام 1949 في 12 يونيو 1941. يبلغ من العمر 71 عامًا ، تزوج عام 1977 م من نجوى بنوي وانفصل عنها بعد 26 عامًا من الزواج ويحمل الجنسية السعودية ، يُعد من أشهر نجوم الفن في الوطن العربي ، ويُعرف بـ “فنان العرب”. مطرب وملحن سعودي من مواليد 1949 ، من مواليد حي الدرب بمنطقة جازان جنوب السعودية  للفنان محمد عبده عدد كبير من الأغاني أغلبها أغاني وطنية ، كما أنه يغني في أكبر المسارح العربية والعالمية ، حيث غنى في كرنفال جنيف ولندن وواشنطن ولوس أنجلوس ،وسيتم مناقشة من هو الفنان محمد عبده وكم عمره ومن هي الزوجة الثانية لمحمد عبده بالإضافة إلى مزيد من المعلومات عنها.


من هو محمد عبده ويكيبيديا

يعتبر محمد عبده أبرز نجم في الوطن العربي ويعرف بـ “فنان العرب” ولد محمد عبده في 12 يونيو 1949 م في حي الدرب بجازان جنوب المملكة العربية السعودية. نشأ محمد عبده يتيمًا. توفي والده عن عمر يناهز السادسة. بعد وفاته عاش أيامًا صعبة بسبب الفقر. عاش فترة معينة في الصدقة. مع شقيقه منحة من الملك فيصل بن عبد العزيز كان حلم الفنان محمد أن يكون بحارًا مثل والده ، فدرس في المعهد الصناعي متخصصًا في بناء السفن ، لكنه أحب الفن والشعر وأعطاه اهتمامًا حقيقيًا. أما بداية مشواره الفني فقد بدأ مبكراً عندما كان طالباً في المعهد الصناعي عام 1961 م.


من هي زوجة الفنان محمد عبده الثانية

أحجم الفنان محمد عبده عن توضيح أي معلومة عن زوجته ، لكنها معروفة بأنها فرنسية من أصل جزائري ، وعرفها عندما سافر إلى فرنسا للعلاج بعد إصابته بنوبة قلبية واحتياجها لها، مستشفى في باريس بفرنسا لفترة طويلة حيث التقى بزوجته الثانية. بعد أن تزوج محمد عبده من زوجته الثانية ترددت شائعات عن طلاقه لزوجته الأولى “أم عبد الرحمن” بسبب معرفته بزوجته الثانية قال رجل أعمال عن زوجة الفنانة الثانية ، محمد عبده إنها عملت في فرنسا ، لكنها تخلت عن كل أعمالها واهتمامها بالزواج ، خاصة بعد دخول زوجها الفنان محمد عبده وحدة العناية المركزة.


مسيرة محمد عبده الفنية

بدأت المسيرة الفنية للفنان عندما كان في الثانية عشرة من عمره أي في أوائل عام 1961 م ، عندما دخل هذا المجال من خلال الإعلامي والدبلوماسي باك غزاوي بعد اكتشاف موهبته الغنائية كمغني في الإذاعة لبرنامج (بابا عباس). اكتشاف موهبته استقبل الشاعر الكبير طاهر زمهاشري ، وسافر محمد عبده برفقة باك غزاوي وطاهر زمهاشري ، إلى بيروت لتسجيل أول قصيدته “حجب عيني من تصفية”.

كما عرف الموسيقار المعروف طارق عبد الحكيم محمد عبده أن أغنية “سكة الطحين” للشاعر ناصر بن جراد ألحان الموسيقار طارق عبد الحكيم أراد محمد عبده أن يؤلف لنفسه ويخوض تجربة التلحين ، وبالفعل قام بتأليف أغنية “خلاص فقدنا رغباتنا .. مدام الهو ناسينة” وغناها على العود والإيقاع دون أي ترتيب موسيقي الأغنية كان ناجحًا بشكل مذهل ، وشجعه الكثيرون على اللعب الذاتي.


إنجازات الفنان محمد عبده

للفنان محمد عبده العديد من الإنجازات الفنية ، منها ما يلي:

  • الحصول على وسام الاستحقاق ماجستير من الملك فهد آل سعود.
  • تحقيق وسام بورقيبة للثقافة ماجستير.
  • حصل على جائزة القرص الذهبي.
  • جائزة أفضل ترفيه 1998.
  • استلام وسام الاستحقاق من الملك فهد.
  • أغنية صوتك تدعوني (ملحن: محمد عبده ، كلمات: بدر بن عبد المحسن).
  • أغنية لإيلات خميس (موسيقى: عمر قادس ، كلمات: خالد بن يزيد).
  • شير المعظم (ملحن: عدنان حاج ، كلمات: باك عبد الجليل).
  • أعتذر (لحن: عبد الراف إدريس ، كلمات: بدر بن عبد المحسن).
  • أغنية لا تسرق الوقت (الملحن: محمد شفيق ، كلمات: بدر بن عبد المحسن).

اعتزال الفنان محمد عبده

لم يعتزل الفنان محمد عبده بالمعنى الحرفي بل اعتزل الغناء في المسارح لمدة ثماني سنوات فقط ، أي من عام 1989 م إلى عام 1997 م ، لظروف خاصة كان أهمها وفاة الفنان كما أراد الفنان محمد عبده التركيز على أعماله القادمة ومعرفة ما سيقدمه في المستقبل ، لكن خلال تلك الفترة أطلق العديد من الأغاني والأناشيد من أهمها جوقة المطر للشاعر بدر شاكر الصائب ، وشارك في العديد من الأوبريتات كل عام في مهرجان الجنادرية ومن أهمها:

  • اوبريت ارض الرسائل والبطولات.
  • اوبريت عرائس المملكة.
  • اوبريت فارس التوحيد.
  • ترنيمة العروس.

 

تابع أيضا : خطوات فتح حساب في البنك الأهلي السعودي للمقيمين


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن كم عمر الفنان محمد عبده فنان العرب وكذلك التعرف على السيرة الذاتية له وعن أعماله الفنية الناجحة .

السابق
فيديو البنت اللي قالب النت
التالي
ماهو علاج حالات الحساسية