منوعات

كم عمر الملكة اليزابيث

كم عمر الملكة اليزابيث

كم عمر الملكة اليزابيث ، تعد  الملكة اليزابيث أطول فترة حكم في المملكة المتحدة ، تجاوزتها جدتها فيكتوريا ، لأكثر من ست سنوات متتالية ، وهي الشخص الوحيد في الولايات المتحدة  يمكن للمملكة القيادة بدون رخصة، كما أنها لا تملك جواز سفر ويحتفل بعيد ميلاد ملكة بريطانيا العظمى مرتين في السنة الأولى في عيد ميلادها والثانية في أحد الأيام المشرقة والطقس المعتدل في إنجلترا، فيما تسائل العديد حول كم عمر الملكة اليزابيث، تابعو معنا.

 

كم عمر الملكة اليزابيث

لما يتسائل كم عمر الملكة اليزابيث ولدت الملكة اليزابيث ، البالغة من العمر الآن 95 عامًا ، في 21 أبريل 1926 م ، وتعتبر الملك البريطاني الأطول عمراً والأطول خدمة للعاهل البريطاني، حكمت جدتها ، الملكة فيكتوريا ، البلاد ، والملك إليزابيث في السلطة منذ وفاة والدها في عامها السادس من فبراير 1952 م ، تم تتويجها كملكة في 2 يونيو 1953 م ، وهي الآن في السلطة منذ ما يقرب من 69 عامًا. سنين.

 

من هي الملكة اليزابيث ويكيبيديا

نسب الملكة اليزابيث ويكيبيديا - نورانلينك
من هي الملكة اليزابيث ويكيبيديا 

الملكة اليزابيث  اسم إليزابيث ألكسندرا ماري وهي الملكة الدستورية لستة عشر دولة من دول الكومنولث الثلاثة والخمسين التي تترأسها ، وترأس كنيسة إنجلترا وملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا منذ 6 فبراير 1952 أصبحت رئيسًا ومستقلًا عن الكومنولث وملكة 12 دولة حصلت بعض الممالك بعد ذلك على استقلالها وأصبحت الباقي جمهوريات ، وتعتبر الملكة إليزابيث أطول ملوك بريطانيين حكمًا بعد أن حكمت جدتها الملكة فيكتوريا لأكثر من ستين عامًا.

ولدت الملكة إليزابيث في لندن وتلقت تعليمًا خاصًا في المنزل ، وكان والدها جورج السادس وشقيقها الثامن الملك اليزابيث الثانية شهدت العديد من التغييرات الدستورية الرئيسية ، مثل الزيارات المتبادلة إلى إنجلترا والبابا ونقل السلطة في المملكة المتحدة ، والاستيطان الكندي واستعمار إفريقيا ، أدارت إليزابيث العديد من الحروب والصراعات الداخلية. في وعدد من الممالك .

 

إقرأ أيضاً : تفاصيل قصة بروش الملكة إليزابيث الاغلى في العالم

 

من هو الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث

فيليب هو نجل أمير اليونان أندرو والأميرة أليس من بيتنبرغ في الدنمارك، ولد في جزيرة كورفو اليونانية في 19 يونيو ، تزوج الأمير فيليب من الملكة في عام 1987، أنجبت إليزابيث وفيليب أربعة أطفال: تشارلز ، أمير ويلز ، آن ، الأميرة رويال والأمير أندرو ، دوق يورك. وتنازل الكونت إدوارد ، وله ستة أطفال ، عن ألقاب يونانية ودنماركية للزواج من الملكة إليزابيث ، حيث اعتبر الأمير فيليب “أطول زوجة ملكية في تاريخ بريطانيا”. توفي فيليبي في 9 أبريل لعمر 99 سنة .

 

إقرأ أيضاً :  بحث عن الملكة حتشبسوت وعصرها

 

في الختام، نكون قد وضحنا كم عمر الملكة اليزابيث، وأهم المعلومات حول من هي الملكة اليزابيث ويكيبيديا ، و من هو الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور
التالي
تفسير حلم نزول المطر داخل البيت لابن سيرين وبن شاهين