فن ومشاهير

كم عمر عادل امام الحقيقي

كم عمر عادل امام الحقيقي

كم عمر عادل امام الحقيقي، يعتبر الفنان عادل إمام ملك الكوميديا ​​في مصر، وقد عرض العديد من المسلسلات والأفلام الكوميدية التي اشتهر بها الكثيرون، وينتظر المعجبون أعماله بفارغ الصبر، ومع تقدمه في السن بدأت أعماله الفنية في التراجع. بسبب تساؤلات حول عمر عادل إمام.

بداياته

ولد الفنان الكبير عادل إمام بمحافظة الدقهلية ، وتخرج من كلية الزراعة جامعة القاهرة ، كانت بداياته الفنية على المسرح الجامعي ، ثم انتقل إلى السينما ، وكانت بدايته عام 1962، هناك قدم عددًا كبيرًا من الأدوار الصغيرة ، ثم صعد إلى الشهرة والبطولة في السبعينيات ، وظل في طليعة السينما حتى يومنا هذا.

 

 مسيرته الفنية

تعتبر السبعينيات من القرن الماضي الأعظم في تاريخ الفنان عادل إمام ، حيث عرض عددًا من الأفلام التي جعلت منه النجم الأول في السينما المصرية، منها أفلام البحث عن فضيحة عادل امام، نحن في الباص ورجب على قصدير ساخن.

من أفلام لعادل إمام جمعت بين الكوميديا ​​والدراما

في ذاكرتنا كأطفال وعندما نشأنا حتى سن العشرين، كان الزعيم حاضرًا وحاضرًا دائمًا، سواء في مسرحية كوميدية ساخرة استمرت لسنوات، أو في فيلم أحدث ضجيجًا وحقق إيرادات من الأفلام الأخرى، لا يمكن أن تنافس ألفي سنة لقد حفظنا تعابير وجهه ونرغب في ذكر تفاصيل أفلامه في النص والحركة والمكان، ونكرر أقواله بثقة وحب.

عادل إمام لم يكن فقط الممثل الكوميدي الذي فاز بلقب “الزعيم” لأنه نجح في إضحاك الجماهير، بل قدم الدراما والإثارة والفكرة.

من اهم اعماله الفنية:

  • المشبوه.
  • طيور الظلام.
  • إحنا بتوع الأتوبيس.
  • جزيرة الشيطان.
  • حب في الزنزانة.
  • الإرهاب والكباب.
  • الإنسان يعيش مرة واحدة.

دويتو عادل امام

قدم الفنان عادل إمام عددًا من الثنائيات خلال مسيرته الفنية الممتدة منذ الستينيات، حيث ابتكر دويتو محترمًا مع الفنان الراحل سعيد صالح، الذي مثل في عدد من الأفلام الناجحة بالإضافة إلى الفنان أحمد راتب والفنان يوسف داود والفنانة لبلبة والفنانة يسرى.

عمر الفنان عادل امام

ولد الفنان عادل إمام في 17 مايو 1940، ويبلغ الآن 81 عامًا و 5 أشهر.

 

إقــــــرأ أيــــــــضاً 

 

وهنا نكون  قد وصلنا الى نهاية مقالنا، وقد تحدثنا عن بداياته وعمر الفنان عادل امام و دويتو عادل امام و مسيرته الفنية.

السابق
بطاقات تهنئة بمناسبة رأس السنة الميلادية 2023
التالي
تفاصيل رجيم الكيتو من أفضل أنواع الأنظمة الغذائية