فن ومشاهير

كم عمر عبادي الجوهر

كم عمر عبادي الجوهر

كم عمر عبادي الجوهر  لم يكن الفنان السعودي يرغب في انا يكون مطربا ويدخل عالم الفن والموسيقي ولكنه كان يدندن في الحفلات الموسيقيه ويعزف علي العود حتي اصبح مشهورا حيث انه كان يرغب ان يلتحق بالجيش السعودي للدفاع عن الوطن ولكنالفنان طلال مداح اكتشف موهبته الفريدة التي كانت سبب في تغير مسار حياته.

كم عمر عبادي الجوهر

المطرب الكبير عبادي الجوهر اطلق علية اسم بأخطبوط العود واطلق عليه ملك الإحساس لانه يمتلك رونق بالنغم  كما ان لديه  حنجرة ذهبية وكان يغني اغاني حزينة  ،وقد نال شهره عالمية عربية  في الوطن العربي والخليج عندما بدا مسيرته الغنائيه اكتسب العديد من الخبرات فبدا بعدها بالعزف اعلي الجيتار إلا أنه وجد أن ارتباطه بالعود كان أكثر من كل شيء  فقد احدث تغيير واصبح يلحن  الألحان  الموسيقيه فأقدم على دمج معزوفة المالا غوينا مع التقاسيم الشرقية مركزاً على الحفاظ على أسياسيات اللحن  طُرحت المعزوفة لأول مرة خلال حفل أقيم بباريس في التسعينيات ان ذاك ،وقد كان يشارك في في غناء شارات المسلسلات الخليجية  في العمل الدرامي الخليجي ساق البامبو والذي عرض في رمضان 2.

 

اشهر اغاني عبادي الجوهري

أغنية على على الميهاف.     أغنية كلميني    أغنية أصدق ما كتبت.   أغنية قالوا ودعلك.   أغنية جرح المودة.   أغنية كفاك غرور أغنية الله يصبرني.   أغنية الجرح أرحم.    أغنية أوفى الخلق.   أغنية أنا و عودي.   أغنية خلاص ارجع.

 

عندما بدا مسيرته الغنائيه اكتسب العديد من الخبرات فبدا بعدها بالعزف اعلي الجيتار إلا أنه وجد أن ارتباطه بالعود كان أكثر من كل شيء فقد احدث تغيير واصبح يلحن  الألحان  الموسيقيه فأقدم على دمج معزوفة المالا غوينا مع التقاسيم الشرقية مركزاً على الحفاظ على أسياسيات اللحن  طُرحت المعزوفة لأول مرة خلال حفل أقيم بباريس في التسعينيات ان ذاك ،وقد كان يشارك في في غناء شارات المسلسلات الخليجية  في العمل الدرامي الخليجي ساق البامبو والذي عرض في رمضان 2016.

 

السيرة الذاتية للمطرب 

 

  • اسمه  الكامل  عبد الله محمد جوهر   .
  • اسم الشهرة  عبادي الجوهر   لقبه أخطبوط العود.
  • تاريخ  ولادته الـ 24 من أبريل / نيسان خلال العام 1953 ميلادي.
  • مكان ولادته   المملكة العربية السعودية.
  • عمره  68 عاماً.
  • برجه الفلكيي رج الثور.
  • جنسية: سعودي.
  • ديانته الإسلام.
  • الوضع العائلي: متأهل.
  • عمله مطرب وملحن.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • سنوات العمل: منذ العام 1968 – حتى يومنا هذا.

 

الحياه الفنيه عبادي الجوهر ومسيرته

اكتسب الخبرات عبادي الجوهر العزف على العود بمفرده عندما كانلا  يزال صغيرا  حيث كان يستقرق عدة  ساعات يومياً للتدريب على العود  وبعد ان اكتشفت موهبته من خلال الفنان طلال مداح  وقرر الأخير ضمه لشركته رياض فون لانه قام اقتناعه بموهبته. وبعدها اشتهر عبادي  الجوهري ب أغنية يا غزال من ألحان الراحل طلال مداح في وبعدها شارك في العديد من الحفلات الغنائية خارج المملكة العربية السعودية ،وبعده عمل في تلحين الالحان بمفرده بنفسه خلال العام 1970 مع أغنية أحبها، وبعد ذلك .

تغيرت مسيرته لفني واصبح من عمالقة المطربين الخليجين العرب خصوصا بعد مشاركته بفعاليات دورة الخليج الرابعة في قطر، وبعد حجم الشهرة  التي وصل اليها وبعد ذلك عبادي الجوهري أسس شركته الفنية الخاصة “أوتار الفني” في مطلع الثمانينات، والتي أنتجت جميع ألبوماته بعد ذلك التاريخ، بالتزامن مع صدور نظام حفظ حقوق الفنان السعودي.

اقرا ايضا:

من هي حنان ترك ويكيبيديا السيرة الذاتية

قدمنا لكم في مقالنا هذا نبذة عن حياة الفنان عبادي الجوهري الفنية  وحياته الخاصة واغاني التي اشتهر بها وكذلك الحانه ايضا ووالدته قد اشرنا الي والدته التي توفيت وهو في سن صغيلار من عمره فقد عاش يتيم الوالدين ونحن في موقعنا هذا حصاد نت سنقدم لكم كل ما تودون معرفته عن المطربين الخليجين في الوطن العربي ابقو بالقرب.

 

السابق
مشاهدة فيلم Evil Dead Rise 2023 مترجم كامل HD
التالي
رابط وخطوات التسجيل في منصة تمكين الضمان الإجتماعي 1443