ثقافة عامة

كم مخ لدودة القز

كم مخ لدودة القز

كم مخ لدودة القز، الديدان هي كائنات حية بسيطة تنتمي إلى اللافقاريات، ولها جسم طويل ورقيق، وليس لها أرجل، ولها نهايات واضحة في الرأس والذيل، وأدمغة بسيطة للغاية، والديدان لها أنسجة وأنظمة وأعضاء تساعدها على أداء مهامها الحيوية، ودودة القز نوع من الديدان التي تنتمي إلى فصيلة الحشرات، وتتميز بمجموعة من الخصائص والمزايا على الحشرات الأخرى، وسنتعرف هنا على كم مخ لدودة القز.

ما هي دودة القز

دودة القز أو اليرقة أو فراشة صنع الحرير، ومشهورة عند غالبية الناس أنها هي التي تقوم بصنع الحرير، هي حشرة مفصلية وموطنها الصين، وقد تم العثور على دودة القز لإنتاج الحرير منذ آلاف السنين في غرب آسيا، حيث كانت هذه الدودة تعيش في البراري على الأشجار، وخاصة أشجار التوت والبرتقال، ولكن بمرور الوقت نمت دودة القز وأصبحت مستأنسة تماماً ، لذلك لم تعد تعيش في البرية في الوقت الحالي.

كم مخ لدودة القز

تتميز دودة القز بمجموعة من الخصائص والسمات المهمة التي تميزها عن الديدان الأخرى، فهي تنتج خيوط الحرير التي يستخدمها الناس ويصنعون منها ملابس الحرير الطبيعية، دودة القز لها جسم خشن سميك وأجنحة بلون الكريم، وذكر القز يعتبر أصغر من الأنثى، ويتراوح لون جسمها من الأشقر إلى البني الفاتح مع خطوط داكنة ممتدة على طولها، تظهر شرنقة دودة القز بأشكال وأحجام وأوزان مختلفة، متفاوتة حسب نوع دودة القز وموسم التكاثر، وتسأل الكثيرون حول كم مخ لدودة القز، والإجابة أن لدودة القز أحدى عشر مخاً.

معلومات عن دودة القز للاطفال

عالم الديدان والحشرات مليئ بالأسرار والمعلومات التي قد تفيد الأنسان باثراء معلوماته العامة، وفيما يلي بعض المعلومات الثقافية العامة عن دودة القز:

  • لدودة القز فوائد عديدة من بينها غذاء بعض الحيوانات الأليفة المنزلية، بالإضافة إلى إنتاج الحرير المستخدم في صناعة الملابس الفاخرة.
  • تمر دودة القز بخمس مراحل مختلفة خلال فترة نموها، تبدأ من مرحلة البيضة، ثم مرحلة اليرقة، ثم مرحلة الشرنقة، ثم مرحلة الخادرة، ثم تصبح الفراشة.
  • تعتبر دودة القز من الحيوانات العاشبة، حيث تتغذى على الأعشاب وأوراق الشجر، وتتأثر جودة الحرير الذي تنتجه الدودة بطبيعة طعامها، وأشهر أطعمتها أوراق التوت.

تتميز دودة القز بالعديد من الفوائد المهمة، ومن أشهر هذه الفوائد إنتاج الحرير، حيث يستخدم هذا الحرير في العديد من الصناعات مثل صناعة الملابس، ومن السهل على الحيونات الموحودة بالمنزل الامساك بدودة القز والتغذي عليها فهي سهلة في البلع ويتم هضمها بسهولة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية.

السابق
تفسير خلع الضرس المسوس في المنام للعزباء
التالي
من هو الشاعر دعيج الخليفة الكويتي الصباح