صحة

كيفية علاج الاسنان الحساسه جدا بطرق طبيعية وطبية كيفية علاج الاسنان الحساسه جدا بطرق طبيعية وطبية

كيفية علاج الاسنان الحساسه جدا بطرق طبيعية وطبية كيفية علاج الاسنان الحساسه جدا بطرق طبيعية وطبية

كيفية علاج الاسنان الحساسه جدا بطرق طبيعية وطبية كيفية علاج الاسنان الحساسه جدا بطرق طبيعية وطبية ، الأسنان الحساسة هي مشكلة يواجهها الكثير من الناس، وهي من المشاكل التي تسبب الإزعاج لمن يعانون منها بشكل يومي، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية علاج الاسنان الحساسه جدا بطرق طبيعية وطبية ، تابعو معنا .

 

المقصود بحساسية الأسنان

هناك سببان رئيسيان للتعرض بحساسية الأسنان :

  • انحسار اللثة : عادة بسبب مشاكل اللثة أو التنظيف الشديد بالفرشاة .
  • تأكل مينا الأسنان : قد يتآكل مينا الأسنان الصلب الموجود على السطح الخارجي للأسنان بمرور الوقت إذا قمت بتنظيف أسنانك بقوة وإذا كنت معتادًا على شرب الأطعمة الحمضية طوال اليوم  .

طرق علاج حساسية الأسنان

تحدث حساسية الأسنان في حالة عدم وجود حماية للعاج التي تعطيها مينا الأسنان واللثة، عندما يتآكل مينا الأسنان، تختفي هذه الحماية وينكشف العاج، وتكون الأسنان حساسة ومؤلمة يوميا ، حيث تؤثر حساسية الأسنان على البالغين وليس الأطفال ، حيث أنها تحتاج إلى المعالجة بأسرع وقت، وذلك لأن تطورها قد يؤدي إلى الشعور بالألم وتآكل الأسنان، حيث أن معظم علاجات الأسنان المنزلية تعد علاجات وقائية تساعد في حماية الأسنان وزيادة قوتها ، وهناك عدة طرق لعلاجها منها : 

  • استخدم معجون الأسنان للأسنان الحساسة : 

من أهم طرق علاج الأسنان الحساسة استخدام معجون أسنان خاص للأسنان الحساسة مدعوم بالفلورايد، لأنه يساعد على حماية الأسنان وتقليل مشكلة حساسية الأسنان وآلامها.

  • استخدام غسول الفم باعتدال

لأن غسول الفم يحتوي على مواد حمضية تؤدي إلى تآكل الطبقة الخارجية للأسنان ، لذلك من الأفضل أن تطلب من الطبيب أيضًا معاجين الأسنان المخصبة بالفلورايد. يحمي الأسنان من الحساسية.

  • الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات الحمضية الضارة : 

نتحدث عن الطماطم والحمضيات وعصائر الفاكهة والمشروبات الغازية التي تضعف طبقة المينا وتزيد من آلام حساسية الأسنان، والأفضل أن تغسل أسنانك بمعجون الأسنان المخصص لذلك، وتناول الأطعمة التي تخفض درجة الحموضة مثل حليب.

  • فرك الأسنان بفرشاة خاصة :

من الممكن علاج ألم الأسنان باستخدام فرشة أسنان لينة وباستخدام معجون خالص، قم بفرك الأسنان برفق لكي لا تعمل على إضعاف المينا وتراجع اللثة أو التسبب في ظهور ثقوب صغيرة.

  • الالتزام بالممارسات الجيدة لطب الأسنان : 

على سبيل المثال: تجنب مضغ الآيس كريم، وتجنب مضغ الحلوى الصلبة، وتجنب فتح الأشياء بأسنانك، وكذلك تقشير المكسرات بأسنانك، لأن هذه الممارسات تتسبب في تشقق الأسنان وتشققها ، إذا كان هناك تشقق أو كسر في الأسنان، اذهب مباشرة إلى الطبيب، لأنه يكشف عن عصب السن ويجعله شديد الحساسية .

  • زيارة الطبيب بانتظام : 

تكشف الزيارة الدورية لطبيب الأسنان عن أي مشكلة في الأسنان أو اللثة، مما يسهل علاج حساسية الأسنان في حالة الإصابة، حيث إن انحسار اللثة وتسوس الأسنان وتشققاتها من الأسباب المباشرة والجذرية لحساسية الأسنان.

كيف يتم علاج حساسية الأسنان عند حدوثها

للمعالجة الفورية لحساسية الأسنان ابحث عن معجون أسنان مدعم بنترات البوتاسيوم، الذي يسد النهايات العصبية المؤلمة المتخصصة، ويوفر الحماية والراحة للأسنان، بالإضافة إلى معجون الأسنان المخصب بالفلورايد ، بالإضافة إلى ذلك فإن الحل الجذري للمشكلة يقع على عاتق الطبيب، الذي يقوم بإصلاح العصب في السن أو دهن الأسنان بمواد تفرز الفلورايد وتمنع الألم .

 

إقـــــــرأ أيـــــــــضاً

 

في الختام ، نكون قد وضحنا كيفية علاج الاسنان الحساسه جدا بطرق طبيعية وطبية كيفية علاج الاسنان الحساسه جدا بطرق طبيعية وطبية ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم ، وقد إستفدتم منه .

 

السابق
من هي زينة المرعبي التي توفيت إلى جانب جورج الراسي
التالي
قروض بالتقسيط بالسعودية للأسرة والعاطلين عن العمل 1443