صحة

كيفية علاج الاسنان للحامل بطريقة آمنه على الأم والجنين

كيفية علاج الاسنان للحامل بطريقة آمنه على الأم والجنين

كيفية علاج الاسنان للحامل بطريقة آمنه على الأم والجنين ، تعتبر احدى مشكلات الحمل الغير متوقعة للكثير من الحوامل ، مثل أوجاع الأسنان أو إلتهاب اللثة، بسبب تغير الهرمونات لدى الحامل، ولكن المشكلة أن هناك بعض التحذيرات للمرأة الحامل من شرب الأدوية ولكن هناك بدائل أمنةيمكن إستخدامها بدون خوف هلى صحة الجنين، سنقوم بسردها خلال هذا المقال بالتفصيل ، تابعو معنا .

 

ما هي المسكنات الخاصة بالأسنان للحوامل

قبل التعرف على أهم المسكنات الخاصة بالأسنان ، راقب دائماً العناية بالأسنان عن طريق فلرشاة الأسنان ، وزيارة الطبيب بين الحين والأخر ، للمحافظة على الأسنان خلال فترة الحمل ، ومن أهم المسكنات الأمنة للأسنان لدى الحامل وهي :

  • الحرص على غسل الأسنان يومياً مرتين على الأقل .
  • التقليل من أكل السكريات والحلويات .
  • استخدام المسكنات الأمنة مثل : الاسيتامينوفين أو الباراسيتامول لتسكين الألم .
  • مضخ بعض من رؤوس القرنفل لأن زيت القرنفل يعتبر كمسكن لألم الأسنان .
  • إستخدام لماء الدافئ مع ملعة من الملح حيث تعمل على تطهير اللثة والاسنان .
  • قم بسؤال الطبيب أن مطهرات الاسنان مثل ايبوبروفين (أدفيل) أو اسيتامينوفين (تايلينول) يؤثر على صحة الجنين أم لا .

 

أسباب ألم الأسنان أثناء الحمل

هناك بعض الأسباب التي تكون سبباً في ألام الأسنان لدى الحامل من أهم هذه الأسباب :

  • التغيرات الهرمونية : خلال فترة الحمل تحدث تغيرات هرومنية من الاستروجين و البروحيترين ، حيث تؤدي التغيرات الهرمونية الى التغيرات الجسمية لدى الحامل ويمكن أن تسبب تورم في اللثة، والتي تحدث الى ألم في الاسنان .
  • انخفاض الكالسيوم: أثناء الحمل يقل مستوى الكالسيوم لدى الحامل ، لأن الجنين يحتاج الى كمية أكبر من الكالسيوم لنمو عضامه ، لذلك قد تعاني الأم من نقص الكالسيوم والتي من خلالها يحدث ألم الأسنان .
  • الحمل: التهاب اللثة من الأعراض الشائعة أثناء الحمل .

 

هل التخدير أو البنج ضار بالمرأة الحامل

من أكثر الأمور التي تهتم و تسأل عنها الحوامل هل البنج مضر بالمرأة الحامل أو لا ، لذلك في البداية يجب إخبار طبيب الأسنان أ والطبيب الخاص المراجع لحملك لتأكد من سلامة الأدوية التي يستخدمها الطبيب في عمليات الجراحة ليكون في الجانب الأمن ،  من الأمور التي تهم كل امرأة حامل سلامة استخدام مخدر الأسنان أثناء الحمل لعلاج مشاكل الأسنان مثل الحشوات أو القلع وغيرها.

 

إقرأ أيضاً

 

في الختام ، نكون قد وضحنا كيفية علاج الاسنان للحامل بطريقة آمنه على الأم والجنين ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم ، وإستفدتم منه .

السابق
انتصار الشريف وبناتها ويكيبيديا
التالي
كيفية حجب المواق الإباحية من خلال متصفح جوجل