صحة

كيفية علاج جلد الدجاجه في الساق‎ طبيعيا وطبيا

كيفية علاج جلد الدجاجه في الساق‎ طبيعيا وطبيا

كيفية علاج جلد الدجاجه في الساق‎ طبيعيا وطبيا ، يظهر جلد الدجاجة في أشد حالته في مرحلة البلوغ والمراهقة ، حيث يتحسن تدريجياً مع التقدم في السن ، وقد يختفي تماماً ، حيث تزيد هذه المشكلة في فصل الشتاء ، بسبب قلة الرطوبة وجفاف الجلد ، سنقوم خلال هذا المقال بشرح كيفية علاج جلد الدجاجة بشكل طبيعي ، تابعو معنا .

 

ما هو المقصود بجلد الدجاجة

يُعرف جلد الدجاجة علمياً باسم Keratosis skin ، وهي حالة جلدية وراثية شائعة تتميز بظهور نتوءات خشنة على الجلد ، ناتجة عن تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد ، مما يسد المسام ويتداخل معها نمو الشعر ، يعود سبب تكوين جلد الدجاج إلى تراكم طبقات الجلد الميتة المكونة من الكيراتين على سطح الجلد مما يسد مسام الجلد ويمنع نمو الشعر للخارج ، حيث ترتبط عدوى جلد الدجاج بالنساء بشكل عام ، والسمنة بشكل خاص ، بالإضافة إلى أمراض جلدية أخرى تزيد من فرصة الإصابة بجلد الدجاج ، مثل الأكزيما والسماك .

 

علاج بشرة الدجاجة

في الواقع ، لا يوجد حتى الآن علاج محدد لإزالة جلد الدجاج نهائيًا ، وعادة ما يزول من تلقاء نفسه مع تقدم العمر ، وبمجرد بلوغه سن الثلاثين ، لكن هناك العديد من العلاجات و الوصفات المنزلية التي تساعد في علاج هذا المرض ومن هذه العلاجات :

  • عن طريق ترطيب وتلطيف الجلد :، من خلال إستخدام كريمات التي تساعد على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة .
  • إستخدام كريم التقشير الكميائي: للمساعدة في إزالة الخلايا الميتة ، لأنه يتكون من مجموهة من الأحماض حمض الصفصاف وحمض الاكتيك ، والعديد من الأحماض المساعدة ، ولعل أشهر الكريمات الكميائية وهي كريمات اليوريا .
  • الإستحمام بالماء الدافئ : يساعد البماء الدافئ علاج الجلد وفتح المسامات لفترة قصيرة ، والسر من هذا الإستحمام هو الإستفادة من المسام المفتوحة وفركها بفرشاة خشنة ، لإزالة النتوءات ، حيث أن الإستحمام لفترة طوييلة بالماء الدافئ يمكن أن يتسبب في فقدان الجلد للزيوت وتجفيفه .
  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة: يؤدي ارتداء الملابس الضيقة إلى احتكاك الجلد ببريق الملابس وتهيجه ، لذلك ينصح الأطباء بتجنب ارتداء الملابس الضيقة لتجنب الالتصاق بجلد الدجاج .
  • ترطيب مستمر للجلد : تساعد الكريمات والمرطبات عند استخدامها بشكل دوري ومرتين في اليوم في تقليل تهيج الجلد وتخفيف الحكة ، كما تمنع جفاف وتشققات الجلد ، وتمنع الإصابة بجلد الدجاج. تحتوي أنواع مختلفة من كريم جلد الدجاج على الجلسرين الذي يرطب الجلد .
  • استخدم منتجات التنظيف الخالية من العطور : يساعد استخدام المنتجات الخالية من العطور على منع الحكة وتهيج الجلد ، لذلك يُنصح بالاهتمام بالمكونات عند شراء الصابون أو سائل الاستحمام. من الأفضل أيضًا شراء الكريمات التي تحتوي على زيوت مغذية ومرطبة .

 

أسباب لإصابة بجلد الدجاجة

تحدث هذه الإصابة بسبب إغلاق خلايا الجلد الميت ، وهي ليست لها علاقة بالعدوى الفطرية أو البكترية أو الفيروسية ، وهي ليست معدية ، حيث تظهر وتزيد في فصل الشتاء بسبب جفاف الجلد ، وتقل في فترة الصيف ، وأيضاً يعمل الحمل على زيادة من أعراضها ، وقد تختفي مع التقدم في السن .

 

إقرأ أيضاً

 

في الختام ، نكون قد وضحنا كيفية علاج جلد الدجاجه في الساق‎ طبيعيا وطبيا ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

 

 

السابق
portale immigrazione كيف اقنطر على البرمسو
التالي
علاج الحرارة عند الاطفال بالبصل وطرق طبيعية بالخطوات المجربة