تكنولوجيا

كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه بالخطوات5

كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه بالخطوات

في البداية كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه بالخطوات الكثير يتسائل كيف أستخدم الواتس أب بشكل صحيح ، لنتعرف كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه موضوع يبحث عنه الكثير، فيعتبر تطبيق الواتس أب من أقوى التطبيقات المستخدمة في التواصل بشكل سري وفوري ، ومتاح على جميع أجهزة المحمول ، وأيضاً يوجد نسخة للويندوز جديدة ، ويمكنك من خلاله إرسال الرسائل وعمل ملاحظات صوتية وإجراء مكالمة صوت أو فيديو مع الأشخاص الآخرين الذي يمتلكون واتس أب على هواتفهم أيضا .

 

ما هو تطبيق الواتس أب

يعرف الواتس آب (WhatsApp) بأنه تطبيق مراسلة فورية يمكن إستخدامه عبر أنواع مختلفة من الأجهزة ، كأجهزة الهواتف الذكية التي تشكل الأجهزة التي تعمل بنظام الآيفون والأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد ، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر، ويعتبر الواتس آب أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية إنتشارا وشيوعا في العالم ، نظرا إلى كونه مجاني ، ويمكن استخدامه للتواصل مع المستخدمين الآخرين من خلال شبكة البيانات الخلوية الموجودة عبر هاتف المستخدم أو من خلال شبكة الواي فاي .

 

ما هي الخدمات التي يقدمها الواتس

  1. المكالمات الصوتية والمرئية: يوفر الواتس آب لمستخدميه إمكانية إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو مع المستخدِمين الآخرين سواء بشكل منفرد أو من خلال إجراء اتصال مع مجموعة من المستخدمين ، بحيث لا يزيد عددهم عن 8 أشخاص في المكالمة الواحدة.
  2. الدردشات النصية: يمكن إنشاء الرسائل النصية وإرسالها عبر الواتس أب بشكل آمن.
  3. الدردشات الصوتية: يوفر الواتس أب إمكانية إنشاء رسائل صوتية وإرسالها إلى أي مستخدم أو مجموعة عبر التطبيق.
  4. مشاركة الوسائط المتعددة: يمكن استخدام الواتس آب لمُشاركة الصور ومقاطع الفيديو ، وإرسالها للمستخدمين الآخرين عبر الرسائل ، كما يمكن مشاركة وإرسال المستندات المختلفة ، كملفات (PDF) على سبيل المثال .
  5. الوصول إلى سطح المكتب: يوفر الواتس أب لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر نسخة وإصدارا خاصا ، وهو ما يعرف بواتس أب ويب (WhatsApp Web).

إيجابيات الواتس أب

  1. الاستخدام الآمن: يشفر الواتس آب الرسائل التي ترسل خلاله ، بحيث لا يمكن لطرف ثالث الاطلاع عليها .
  2. دعم الفلاتر: يتيح الواتس أب لمستخدميه إمكانية التعديل على الصور واستخدام الفلاتر قبل إرسالها عبر التطبيق .
  3. سهولة الاستخدام: يتمتع تطبيق الواتس أب بواجهة استخدام سهلة ومريحة للتعامل .
  4. إضافة رسائل للمفضلة: يوفر الواتس أب إمكانية وضع علامة نجمة على رسالة معينة لتفضيلها وتمييزها عن غيرها، وتسهيل العودة لقراءتها لاحقا .
  5. إمكانية التراجع عن الإرسال: يمكن لمستخدم الواتس أب التراجع عن إرسال رسالة معينة بعد إرسالها لمستخدم آخر ، وذلك من خلال خيار الحذف بالنسبة للجميع (Delete for everyone) .
  6. عدم ظهور الإعلانات: يتميز تطبيق الواتس أب بعدم عرضه للإعلانات بشكل نهائي للمستخدم على الرغم من أنه تطبيق مجاني الاستخدام .
  7. أشكال التواصل المختلفة: يتيح الواتس أب العديد من أشكال التواصل ، كالرسائل النصية والصوتية ، والمكالمات الصوتية ، ومكالمات الفيديو .

سلبيات الواتس أب

  1. عدم الرقابة على المحتوى: حيث لا يوفر الواتس أب أي رقابة على محتوى الرسائل التي ترسل خلاله ، وهو ما يتسبب أحيانا بوصول محتوى غير مرغوب به للمستخدم .
  2. الإضافة التلقائية إلى المجموعات: يمكن إضافة أي مستخدم لمجموعة معينة عبر الواتس أب بشكل تلقائي دون موافقته ، وهو ما يعد مزعجا لبعض المستخدمين .
  3. تحديد حجم الملفات: يفرض الواتس أب قيودا على حجم الملفات التي يُمكن مُشاركتها وإرسالها خلاله؛ حيث يجب أن لا يزيد حجم الملف المرسل عن 100 ميجا بايت .

كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه بالخطوات

ولكن عندما تقوم بحظره يلاحظ ذلك عندما لا تصل لك هذه الرسائل التي يرسلها لك في المطلق ، فيشك أنه تم حظره من قبلك ، وتستطيع حظر شخص عن طريق الخطوات التالية :

  1. افتح تطبيق الواتس آب الموجود على هاتفك.
  2. ادخل لمحادثة الشخص الذي تريد حظره.
  3. أنقر على صورة الشخص.
  4. انتقل للأسفل.
  5. سيظهر لك مجموعة من الخيارات اختر منها حظر أو Block بالإنجليزية.

 

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم كيف أحظر شخص من الواتس أب دون علمه وبهذا لن يستطيع هذا الرقم الذي قمت بعمل block له أن يتواصل معك مرة أخرى بواسطة تطبيق الواتس أب مطلقا ، ولكن في حالة أنك لاحظت أن رسائلك لم تصل لشخص معين وأنك لم تستقبل منه رسائل أو اتصالات فهذا ربما يدل على أنه قد حظرك على الواتس أب .

السابق
ما هي حلول الاحتباس الحراري ويكيبيديا
التالي
طريقة معرفة رصيد إتصالات كاش 2022