منوعات

كيف احصل على بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

كيف احصل على بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

كيف احصل على بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 ، يبحث عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة عن إجراءات التسجيل للفحص الطبي من أجل الحصول على على بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 بعد انطلاق المرحلة الثانية، والتمتع بكافة الخدمات التي كفلها لهم القانون، فيما يتسائل العديد حول كيف احصل على بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 ، تابعو معنا.

 

كيف احصل على بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

كيف احصل على بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 ، يمكن الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 بالعديد من الخطوات من هذه الخطوات :

  • أن يكون المتقدم لديه أحد الإعاقات التالية: “الجذام ، متلازمة داون ، العمى الكامل ، طيف التوحد ، الشلل الرباعي العلوي أو السفلي ، تصلب المفاصل ، فقدان السمع الكلي ، البتر متعدد الأطراف ، الرأس الصغير أو الكبير ، ضمور العضلات ، التقزم.” ” ، الشلل الدماغي”.
  • تسجيل طلب على الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي وملء استمارة البيانات.
  • اذهب إلى مركز إعادة التأهيل لإجراء اختبار العمل.
  • قم بتقديم المستندات التالية لمكتب إعادة التأهيل: تقرير طبي حديث ، 3 صور شخصية ، 3 نسخ مصدقة من شهادة الميلاد ، 3 صور للبطاقة الشخصية.
  • تحديد درجة الإعاقة ونوعها.

 

ما هي بطاقة الخدمات المتكاملة

كيف احصل على بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 ، بطاقة الخدمات المتكاملة هي بطاقة للأشخاص ذوي الإعاقة ، وهي تعتمد إلى حد كبير على توفير العديد من المزايا المهمة ، وأهمها توفير الدعم المادي ، بالإضافة إلى الوصول إلى الرعاية الصحية والتأهيل ، والتي لها العديد من المزايا من هذه المزايا :

  • الرعاية الصحية وإعادة التأهيل.
  • التعليم والعمل.
  • إعفاء جمركي على السيارات المجهزة والأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة.
  • خصومات على الشحن والنقل.
  • مزايا الحماية الاجتماعية التي يتم توفيرها بعد الدراسة الاقتصادية والاجتماعية ، مثل المساعدة النقدية ، والإسكان الاجتماعي ، ومجموعة المعاشات التقاعدية.

 

إقرأ أيضاً : شروط الحصول علي التمويل الشخصي من بنك الرياض 1443 وأنواع التمويل

 

ما شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

للأشخاص ذوي الإعاقة يمكنهم الحصول على بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة يتطلب فحصًا طبيًا من قبل إحدى مستشفيات وزارة الصحة أو المؤسسات التابعة لها أو الجامعات والمستشفيات التعليمية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة،وتتيح وزارة التضامن الاجتماعي خدمة الاستعلام الإلكتروني عن أماكن تسلم البطاقات من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

 

إقرأ أيضاً : كيفية الحصول على بطاقة اسعاد 2022

 

في الختام، نكون قد وضحنا كيف احصل على بطاقة الخدمات المتكاملة 2022 ، وأهم المعلومات حول ما هي بطاقة الخدمات المتكاملة، و ما شروط استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
طريقة منع تطبيقات الأيفون من استهلاك باقات الإنترنت
التالي
بطاقات يوم العلم الإماراتي جديدة ومميزة