منوعات

كيف تحصل على معاش إضافي في قانون المعاشات؟

كيف تحصل على معاش إضافي في قانون المعاشات؟

كيف تحصل على معاش إضافي في قانون المعاشات؟ في عام 2019 قامت وزارة التأمينات بنص بعض القررات ومن بين هذه القرارات هو نظان المعاش الاضافي، وهو ان يحصل الشخص المؤمن على معاش اضافي مقالبل ان يكون اجره قاد زا الى الحد الاقصى، فيما يتسائل العديد حول كيف تحصل على معاش إضافي في قانون المعاشات ، تابعو معنا .

كيف تحصل على معاش إضافي في قانون المعاشات

قامت وزارة التأمينات في عام 2019 باصدار العديد من القرارات ، حيث قامت بوضع قرار رقم 148 وهذا القرار الذي ينص على المعاش الاضافي حيث يجوز للشخص المؤمن ان يحصل على معاش اضافي في حال زاد اجره عن الحد الاقصى لاجر الاشتراك التأميني، وبعدها يمكن الحصول على اشتراك عن الجزء الزائد ولكن لا يزيد عن 100% من الحد الاقصى للاشتراك  ، وهناك العديد من الضوابط للحصول معاش إضافي في قانون المعاشات ، من هذه الضوابط مايلي :

  • القيام بانشاء حساب شخصي في صندوق التأمينات ، من خلال القانون الجديد للتأمينات .
  • التزام المؤمن بالقائمة الجديدة الذي نص عليها نظام التأمينات .
  • يكون المعاش الاضافي في حالة الشخص المؤمن يستحق هذا المعاش ، ويجب ان يكون ملتزم بجميع الشروط المنعقدة من قانون التأمينات الجديد .

شروط الحصول على معاش إضافي

يجب على الشخص المؤمن ان يلتزم بجميع الشروط التي تم اقرارها من قبال قانون التأمينات ، ومن اهم هذه الشروط :

  • تكون الاشتراكات الشهرية عن اساس اجر أو دخل ويكون زائد عن الحد الاقصى للاشتراك التاميني .
  • يجب ان لا يزيد هن 100% من الحد الاقصى لاجر المشترك، وفقاً الاجمالي نسبة الاشتراكات المستحقة .
  • يتم احتساب المعاش الاضافي من خلال قسمة رصيد الحساب الشخصي ، ويتم اضافته الى المعاش المستحق .

قانون المعاشات في الحصول على معاش إضافي

نص قانون المعاشات في القرار رقم 148 المنعقد في عام 2019 االى مجموعة من القرارات والنصوص المتعلقة بالمعاش الاضافي، حيث يمكن الحصول على المعاش الاضافي في حال زاد اجره عن قيمة الاشتراك ولكن يجب ان لا تتجاوز 100%، وذلك من خلال الالتزام ببعض من الضوابط يجب انشاؤ حساب شخصي في صندوق التامين الاجتماعي الجديد للحصول على معاش اضافي .

 

كيف تحصل على معاش إضافي في قانون المعاشات، يجب على الشخص المؤمن الالتزام ببعض من الشروط للحصول على معاش اضافي ، ومن هذه الشروط يجب على المؤمن ان يتجاوز الاشتراك عن الحد الاقصى ،  ويتم احتساب المعاش الاضافي عن طريثة قسمته على الرصيد الشخصي .

السابق
رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس والاسم
التالي
عائلة العقيلي وش يرجع الأصل