العلوم

كيف يتمكن الضفدع من الجلوس على ورقة نبات الزنبق المائي

كيف يتمكن الضفدع من الجلوس على ورقة نبات الزنبق المائي
يتمكن الضفدع من الجلوس على ورقة نبات الزنبق المائي
كيف يتمكن الضفدع من الجلوس على ورقة نبات الزنبق المائي

نرحب بكم في موقعنا حصاد نت , سنتحدث في مقالنا هذا عن موضع مثير نوعا ما وهو كيف يتمكن الضفدع من الجلوس على ورقة نبات الزنبق المائي , حيث يعيش الضفدع معظم حياته في المسطحات المائية أو بالقرب منها  .

– كيف يتمكن الضفدع من الجلوس على ورقة نبات الزنبق المائي ؟

يقضي الضفدع معظم حياته في المستنقعات المائية المختلفة , ويفضل الضفدع في اغلب اوقاته الجلوس على ورقة زنبق الماء , الغريب في الامر أنه يجلس على هذه الورقة على سطح الماء دون أن يسقط , كأنه فقد وزنه كله في هذه اللحظة ويرجع السبب وراء هذه الظاهرة هو أن أوراق الزنابق لها حواف مقلوبة تساعد الضفدع على الوقوف والجلوس عليها دون أن يسقط و أيضا رجح العلماء أن التفسير الرئيسي وراء هذه الظاهرة هو أن أوراق الزنبق هي ليست أوراق عائمة كما نعتقد بل هي أوراق تحملها سيقان بطول 4 أقدام , تنمو هذه السيقان في قاع المستنقع ؛ لذلك يتمكن الضفدع من الجلوس على ورقة نبات الزنبق المائي .

– الاماكن التي يعيش فيها الضفدع :

تتنوع الضفادع بين ستين فصيلة وتختلف من فصيلة إلى أخرى بطبيعة حياتها، فبعضها تعيش في المستنقعات، وفي أماكن التجمعات المائية، وفي الأنهار الضحلة، وبعضها يعيش على أرضية الغابة، كما أن نجد فصيلة تسمى الأثيردبدوس على رؤوس الأشجار حيث تعيش بين النباتات الهوائية .

– نقدم لكم بعض الحقائق الغريبة عن الضفادع :

  • هناك أكثر من 4700 نوع من الضفادع! توجد في كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية
  • من ضمن معلومات غريبة عن الضفدع أنه في كل عام الضفدع يذهب إلى سبات داخل طبقة جديدة من أشكال العظام، يمكنك الاعتماد على هذه الحلقات لمعرفة عمر الضفدع
  • يمكن للضفادع أن يقفز 20 مرة على حسب ارتفاعها الخاص، ويمكن للبعض القفز أعلى!
  • الضفادع تأتي في كل أنواع الألوان، يعمل الجلد الملون للعديد من الضفادع الاستوائية كتحذير للحيوانات المفترسة بأن هذه الضفادع سامة. الضفدع الذهبي، هذا هو ضفدع السم السهام الذهبي ويعتبر واحدة من الحيوانات الأكثر سمية على هذا الكوكب.
  • تسمى دراسة البرمائيات والزواحف Herpetology ، وتسمى أولئك الذين يدرسون لهم Herpetologists. يأتي الاسم من الكلمة اليونانية Herpeton والتي تعني “شيء يزحف”.
  • من ضمن معلومات غريبة عن الضفدع أنه يمكنك من خلال الأذن إخبار الضفدع الذكر عن الأنثى. تسمى أذن ضفدعة ب tympanum وتقع خلف العين مباشرة. إذا كان طبلة الأذن أكبر من عين الضفدعة فهو ذكر، إذا كان أصغر فمن الإناث
  • هل تعلم أن الضفادع يشتعل؟ هذه هي العملية حيث يراقون جلدهم. معظم الضفادع ينضج مرة واحدة في الأسبوع ولكن البعض سوف يفعل ذلك كل يوم! حالما يتم سحب الجلد القديم، يأكله الضفدع عادة!
  • يتم استخدام كروكينغ من قبل الضفادع الذكور كوسيلة لجذب الإناث. كل نوع من الضفادع له ذوق مميز لديهم أكواب صوتية، والتي تملأ بالهواء ويمكن تضخيم الصوت على بعد ميل واحد!
  • الضفادع لها أسنان على الفك العلوي، والتي تستخدم للحفاظ على فريستهم في مكان واحد حتى يتمكنوا من ابتلاعها
    تتراجع عين الضفدع إلى رأسه وتساعد في دفع الطعام إلى أسفل حلقه، وتلك واحدة من أبرز معلومات غريبة عن الضفدع
  • الضفادع لا تشرب الماء بأفواههم , يشربون عن طريق امتصاص الماء من خلال جلدهم. تتمتع الضفادع بجلد قابل للنفاذ، مما يعني أن السوائل والغازات يمكن أن تمر من خلالها

في الختام قد أجبنا لكم عن التساؤل الذي لطالما أصابكم بالحيرة وهو كيف يتمكن الضفدع من الجلوس على نبات الزنبق المائي .

 

السابق
mostafa darwish ويكيبيديا
التالي
كيفية الغسل من الدورة بالخطوات