تعليم

كيف يشبه المركب النسيج

pexels cdc 3992943 scaled

pexels cdc 3992943

كيف يشبه المركب النسيج؟

كيف يشبه المركب النسيج, يعتبر من ضمن الاسئلة الشائعة والتي يبحث عنها الطلاب في المملكة العربية السعودية,اذ يعتبر هذا السؤال من الاسئلة المتواجدة في مبحث العلوم,والذي تختص في توضيح وشرح الظواهر الطبيعية والتي تحدث في هذا الكون,وايضا تتحدث عن كافة الكائنات بجزئيها الحية والغير حية.

سنقوم في مقالنا هذا في التعرف على الفرق بين المركب والنسيج,وكيف يشبه النسيج المركب,والاجابة على هذا السؤال.

كيف يشبه المركب النسيج

احتوت مادة العلوم على الكثير من المفاهيم والمصطلحات ولعل من اهمها مصطلح النسيج,حيث يعرف النسيج على انه مجموعة متكاملة من الخلايا التي تكون متماثلة في نفس المنشأ,والتي تحمل الوظيفة المحددة. النسيج وهو عبارة عن مجموعة من الخلايا المتشابهة التي تؤدي الوظيف نفسها.

اما المركب فيعرف على انه مادة مركبة من عنصرين او اكثر بصورة ثابتة يحدد من خلالها التركيبة,وانه مجموعة من الذرات التي تتحد لتكون مادة جديدة لها خصائص معينة.السمة الأكثر تميزًا للمركبات الكيميائية هي وجود تركيبتها الكيميائية الخاصة. يتم شرح ذلك باستخدام صيغة جزيئية معينة ويكشف عن النسبة المئوية للذرات في هذا المركب. كما يكشف عن نسبة الذرات في الجزيء الذي يتكون منه الذرات.

وجب التنبيه هنا على ان اعضاء الجسم تتكون من مجموعة وظيفية من الانسجة.

حل سؤال كيف يشبه المركب النسيج

بعد القيام بتعريف المركب والنسيج,من السهل علينا الاجابة على هذا السؤال.

الإجابة/النسيج يعمل كخلايا متحدة من اجل الوصول الى الوظيفة نفسها,بالنسبة للمركب فهو اتحاد عنصرين مع بعضهما للوصول لمادة لها خصائص معينة.

 

في ختام مقالنا نرجوا ان نكون قد وفقنا في الكتابة ,وفي الوصول الى الاجابة الكاملة الصحيحة والدقية لسؤال كيف يشبه المركب النسيج.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه.دمتم في خير

 

السابق
فيديو فضيحة لمياء الرويسان
التالي
هجوم الدولة العثمانية على الدولة السعودية