صحة

ماذا تأكل أثناء اتباع دايت الصيام المتقطع

ماذا تأكل أثناء اتباع دايت الصيام المتقطع

ماذا تأكل أثناء اتباع دايت الصيام المتقطع، يعد نظام الصيام المتقطع أحد أكثر الحميات شعبية في السنوات الأخيرة وفقا للأبحاث العلمية، فإن الصيام المتقطع يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن وتحسين مستويات السكر في الدم قد يجد الأشخاص الذين يتبعون هذا النوع من النظام الغذائي أنهم لا يحتاجون إلى قواعد للطعام لأن هناك قيودا فقط على الوقت الذي يمكنهم فيه تناول الطعام، وهنا سيتم الحديث عن ماذا تأكل أثناء اتباع دايت الصيام المتقطع.

اتباع دايت الصيام المتقطع

سوف تصوم لفترة يبدأ الجسم بحرق الدهون كمصدر للطاقة وهذا ما يسمى بالتبديل الأيضي، ثم تأكل وجبات الطعام وأفضل الأطعمة التي يجب تناولها أثناء الصيام بعد التوقف عن الأكل هي نفس أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في أوقات أخرى وهي تشمل الأطعمة الصحية مثل الأفوكادو والبطاطس والخضروات الصليبية والأسماك والمأكولات البحرية والحبوب والمياه.

ما يجب أكله في الدايت المتقطع

النظام الغذائي المتوازن هو المفتاح لفقدان الوزن، والشعور بالحيوية، والحفاظ على النظام الغذائي حيث يجب اتباع الاطعمة التالية في الصيام المتقطع:

  • الماء ضروري لصحة كل عضو رئيسي في جسمك تختلف كمية الماء التي يجب أن يشربها كل شخص حسب الاختلاف الذي يكون بالوزن والطول ومستوى النشاط والمناخ.
  • الأسماك والمأكولات البحرية تعتبر الأسماك غنية بالدهون والبروتينات الصحية، فهي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين د.
  •  البطاطس وجدت الأبحاث أن البطاطس من أكثر الأطعمة إشباعا وجدت دراسة أن تناول البطاطس كجزء من نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

طريقة الأكل في الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو جدول لتناول الطعام يقترح تناول الطعام فقط خلال فترة زمنية معينة ، وليس على الإطلاق في أوقات أخرى تعرف على أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن بسرعة وما هو الطعام الذي يجب تناوله في نظام الصيام المتقطع من الأكل، تذكر أن هذه الطريقة لفقدان الوزن مناسبة فقط لمن لديهم عادات غذائية صحية بالفعل يسمح بشرب الشاي والخضروات والفواكه دون الإفراط في الأكل.

الصيام المتقطع هو جدول لتناول الطعام يتضمن ركوب الدراجات بين فترات الأكل والصيام هناك عدة جداول مختلفة للصيام، ولكن الأكثر شيوعا هو الصيام لمدة 16 ساعة ثم تناول الطعام خلال نافذة مدتها 8 ساعات.

السابق
ما هي حلول الاحتباس الحراري ويكيبيديا
التالي
طريقة معرفة رصيد إتصالات كاش 2022