رياضة

ماكس فرستابن يحرز بطولة العالم للفورمولا 1 بالفوز بسباق

ماكس فرستابن يحرز بطولة العالم للفورمولا 1 بالفوز بسباق

ماكس فرستابن يحرز بطولة العالم للفورمولا 1 بالفوز بسباق، أحرز الهولندي ماكس فرستابن لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بالفوز بسباق جائزة أبو ظبي الكبرى في اللفة الأخيرة، اليوم الأحد. ونال مرسيدس لقب بطولة الصانعين للمرة الثامنة على التوالي وهو أمر لا سابق له، لكن فرستابن البالغ من العمر 24 عاما حرم الفريق الألماني من الثنائية لأول مرة منذ 2014. تابعو معنا.


ماكس فيرستابين ويكيبيديا

إنه سائق هولندي في الفورمولا 1. كان أول سباق له هو سباق الجائزة الكبرى الأسترالي لعام 2015. في 15 مايو 2016 ، فاز بسباق الفورمولا 1 الإسباني مع Red Bull Racing ، وبذلك صنع التاريخ كسائق شاب. أول من يفوز بسباق Formula 1 Grand Prix وهو في سن 18 وأيضًا أول هولندي يفوز بسباق F1 Grand Prix.

إقرأ أيضاً: جوائز البطولة العربية 2021


ماكس فرستابن يحرز بطولة العالم للفورمولا 1 بالفوز بسباق

قدمت مرسيدس احتجاجا على فوز ماكس فرستابن سائق ريد بول في نهائي موسم الفورمولا 1 في أبو ظبي يوم الأحد ، بفوزه على لويس هاميلتون. وفاز الفريق ببطولة الصانعين للمرة الثامنة على التوالي ، وهو رقم قياسي قال إنه تم انتهاك اللوائح الرياضية عندما وصلت سيارة الأمان إلى الحلبة في الجولات الخمس الأخيرة.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الدولي للسيارات إن مرسيدس اعترض على “الترتيب في السباق النهائي لهذا الموسم”.  وكان هناك العديد من الدراجين بين Verstappen وهاملتون بعد أن قام الهولندي بتثبيت سيارة الأمان على المسار وانتهى السباق، و قرر مدير السباق مايكل ماسي السماح لخمسة سائقين فقط ، هم بين فيرستابين وهاملتون ، خلف الهولندي ، بدلاً من السماح لجميع السيارات المتأخرة بالمرور بأمان.

وفي احتجاج ثان ، قالت مرسيدس إن فرستابن خالف لوائح السباق بوضع سيارته أمام هاملتون في انتظار قرار السائق البريطاني بمواصلة السباق.  وأعلن الفريق الألماني أنه لن يعلق على الأمر حتى نهاية الجلسة.


بطولات ماكس فرستابن

فاز الهولندي ماكس في 10 سباقات في تاريخه في الفورمولا 1، و شارك لأول مرة في بطولة العالم للفورمولا 1 في جائزة أستراليا الكبرى سنة 2015 مع فريق تورو روسو (ألفا روميو). حيث يحصل ماكس على 25 مليون دولار سنوياً مع فريق ريد بل. و لم يفز فيرستابين بأي بطولة العالم للفورمولا 1 وأفضل ترتيب له في البطولة هو المركز الثالث في موسمي 2019 و 2020.

 

في الختام، نكون قدوضحنا ماكس فرستابن يحرز بطولة العالم للفورمولا 1 بالفوز بسباق، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
من هم ابناء الشيخ صالح بن حميد
التالي
ما هي جنسية دانيال فهرنهايت