ثقافة عامة

ماهو اسرع حيوان بري في العالم

ماهو اسرع حيوان بري في العالم

ماهو اسرع حيوان بري في العالم، في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن أسرع الحيوانات في العالم ، حيث تساعد سرعة الحيوان على تسريع الفريسة والتقاط الفريسة ، مما يساعد على البقاء على قيد الحياة والهروب من الحيوانات المفترسة الأخرى، نتعرف على اسرع حيوان بري في العالم في خضام هذا المحتوى، تابعو معنا.

 

ما هو اسرع حيوان بري في العالم

أسرع حيوان بري في العالم هو الفهد ، الذي يمكن أن يصل إلى سرعات لا تصدق تصل إلى 70 ميلاً في الساعة ، أي ما يعادل 112.65 كيلومترًا في الساعة ، ويبلغ طوله عند الوقوف على الأربع حوالي 0.761 مترًا. الأكتاف ، الفهود تزن من 50 إلى 63.5 كجم ، ولها أرجل طويلة ورشيقة ، ورأسها صغير ومستدير على رقبة طويلة ، والفهود لديها عمود فقري مرن للغاية يسمح لها بالحركة والجري بسرعة ولها صدر عميق. ، ولها ذيل طويل يستخدم لتحقيق التوازن ، بأقصى سرعة ، يعتبر النمر من عائلة القطط ، لكنه القط الوحيد الذي لا يستطيع سحب مخالبه ويظهر جلد النمر أسود أو بني غامق. وهذا يساعدهم على الاختباء والبحث أثناء الصيد ، وله خطوط سوداء تمتد من أعينهم إلى أفواههم ، مما يساعدهم على تحمل وهج ضوء الشمس.

 

نبذة عن أسرع حيوان بري في العالم

تتغذى الفهود بشكل أساسي على الظباء الصغيرة مثل غزال طومسون والإمبالا ، لكنها تصطاد أيضًا الثدييات والطيور الصغيرة ، لكنها تلتهم أعناقها بأسرع ما يمكن قبل وصول الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور الأخرى والضباع والنسور والثعالب. ، الذي يسرق فريسته من النمر على عكس العديد من القطط الأخرى ، يفضل الفهد الصيد أثناء النهار ، خاصة في الصباح أو في المساء.

في الواقع ، الفهود حيوانات منعزلة ، وتقضي الفهود الكثير من الوقت مع أمهاتها أثناء تعلم الصيد ، لأن الأم ستحضر ظباءًا حية صغيرة لأشبالها حتى يتمكنوا من مطاردتهم وتعلم الصيد والصيد. . لكن الفهود لديها معدل وفيات مرتفع للغاية ، حيث يموت ما يقرب من 50 إلى 75٪ من صغارها في الأشهر الثلاثة الأولى من العمر بسبب أمراض مثل النسور والضباع والأسود ، وكذلك الحيوانات المفترسة. اليوم ، يقدر الانقراض السريع للفهد. تم العثور على ما يصل إلى 100000 فهد في جميع أنحاء إفريقيا ، مع بقاء حوالي 7500 فهد بالغ في البرية ، وانخفض عدد الفهود بنسبة 30 ٪ تقريبًا في السنوات الـ 18 الماضية.

 

قائمة أسرع 10 حيوانات برية في العالم

نظرًا لأن أسرع الحيوانات في العالم هي الفريسة أو الحيوانات المفترسة ، فإن سرعة الحيوان يمكن أن تكون مسألة موت أو بقاء في البرية ، وسرعتها تمنحها ميزة في البرية ، إما تمنحها القدرة. القدرة على الهروب أو الصيد ، وهنا قائمة بأسرع الحيوانات: [3]

  • الفهد
    يستطيع الفهد الفهد التسارع من النوم إلى أكثر من 95 كم / ساعة في 3 ثوانٍ ، بسرعة قصوى تبلغ 112.65 كم / ساعة ، مما يجعله أسرع حيوان بري في العالم.
  • الظباء
    لا يعتبر The American Antelope (بالإنجليزية: Pronghorn) ثاني أسرع عش عشري على اليابسة فحسب ، بل يمتلك أيضًا القدرة على الركض لمسافات طويلة بسرعات ثابتة تصل إلى 56 كم / ساعة. ساعة لمسافة 6 كم ، وسرعتها القصوى 88.5 كم في الساعة.
  • أيل قوقازي
    الغزال القوقازي (Springbok) هو قطيع من الغزلان في جنوب إفريقيا ، وله سرعة قفز خاصة تبلغ 3 أمتار وسرعة قصوى تبلغ 88 كيلومترًا في الساعة.
  • شاي افريقي
    الوحش البري الأفريقي هو نوع من الحيوانات البرية الأفريقية الموجودة في شرق وجنوب أفريقيا.
  • الأسد
    الأسد (بالإنجليزية: Lion) ، يعتبر الأسد أسرع قط كبير في العالم ، لأن الفهد لا يعتبر قطًا كبيرًا ، وتبلغ سرعته القصوى حوالي 80.3 كيلومترًا في الساعة ، لكن الأسد لا يركض لمسافات طويلة بسرعة. هذا يعني أنه يجب مطاردة الفريسة والعمل كفريق واحد لضمان مطاردة ناجحة.
  • الظبي الأسود
    يعيش Blackbuck في جنوب آسيا في الهند ونيبال وباكستان ، ويمكنه الوصول إلى سرعات تصل إلى 1.5 كم / ساعة وسرعة قصوى تصل إلى 80.1 كم / ساعة بمساعدة خطواتهم الضخمة التي يبلغ ارتفاعها 6.5 متر.
  • ارنب بري
    الأرانب ، الأرجل الخلفية الطويلة والقوية تساعد الأرانب على الوصول إلى سرعات تصل إلى 80 كيلومترًا في الساعة لتجنب الحيوانات المفترسة في أراضيها العشبية.
  • السلوقي كلب الصيد
    ينتمي السلوقي إلى عائلة الكلاب السلوقية ، التي تتكاثر لمئات السنين لتصبح أسرع الكلاب في العالم ، بسرعة قصوى تبلغ 74 كيلومترًا في الساعة.
  • كنغر
    الكنغر (بالإنجليزية: kangaroo) هو نوع جرابي كبير موجود فقط في جزر أستراليا وغينيا ، وله أرجل خلفية طويلة وقوية وذيول عضلية مرنة تساعده على الجري ، بأعلى سرعة تم تسجيلها على الإطلاق. 71 كيلومترا في الساعة.
  • الكلب البري الأفريقي
    يعتبر African Wild Dog نوعًا من الحيوانات البرية الإفريقية المهددة بالانقراض ، ويمكنه الوصول إلى سرعات تصل إلى 66 ميلاً [66 كم] في الساعة ، وسرعات طويلة تصل إلى 60 ميلاً [60 كم]. في الساعة.

 

إقـــــــــــــــــــــرأ أيـــــــــــــــــــــــــــــــضاً 

 

في الختام، نكون قد وضحنا ماهو اسرع حيوان بري في العالم، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
من هو حامد تركي بويابس ويكيبيديا
التالي
ما هي أفضل طريقة لازالة المناكير من الملابس؟