تعليم

ماهي اكبر مدينة في اسيا

ماهي اكبر مدينة في اسيا

ماهي اكبر مدينة في اسيا ، هذا السؤال هو أحد الأسئلة العديدة التي تدور حول هذه القارة العظيمة ، والتي تحتل أكبر منطقة قارية في جميع أنحاء العالم ، وهي متنوعة وغنية بالثقافات والأديان واللغات والشعوب والمناخات وغيرها. مساحات برية واسعة ، وفي مقالتنا اليوم سنتعرف على القارة الآسيوية ومدنها الرئيسية وجميع المعلومات المتعلقة بها ،عندما أصبحت عاصمة توكوغاوا شوغون ، ومع ترميم ميجي في عام 1868 ، أصبحت عاصمة توكوغاوا شوغونيت.

 

ماهي اكبر مدينه في اسيا

 اكبر مدينة في اسيا ، طوكيو هي أكبر مدينة في آسيا من حيث المساحة ، وهي أيضًا أكبر مدينة في آسيا من حيث عدد السكان في مدينة واحدة ، وتعتبر طوكيو من المدن الحديثة من حيث تاريخها ، فهي موجودة هناك لعدة قرون ، ولم يكن هناك تطور في إيدو إلى المدينة. ثم أصبحت عاصمة توكوغاوا شوغون ، ومع استعادة ميجي في عام 1868 م ، والتي أنهت حكم الشوغون ، تم نقل العاصمة إلى إيدو ، حيث كانت المدينة تمت إعادة تسمية طوكيو ، والتي توسعت كثيرًا إلى ما هي عليه الآن ، وأهم المعلومات الطبوغرافية والديموغرافية هي حاليًا:

  • موقع طوكيو: تقع طوكيو ، عاصمة اليابان الآن ، في الجزء العلوي من خليج طوكيو على ساحل المحيط الهادئ بوسط هونشو ، والتي تعد الآن مركز منطقة حضرية شاسعة تسمى طوكيو الكبرى ، أكبر اتحاد حضري وصناعي في اليابان.
  • طوكيو: تبلغ مساحة المنطقة الحضرية حوالي 8231 كيلومترًا مربعًا ، ومع ذلك ، تتوسع المدينة إلى الخارج إلى حوالي 13.572 كيلومترًا مربعًا ، أو 5240 كيلومترًا مربعًا.
  • سكان طوكيو: كان موقع طوكيو مأهولاً بالسكان منذ العصور القديمة ، وصل عدد سكانها في أواخر القرن التاسع عشر إلى حوالي مليون نسمة وفي أوائل القرن العشرين وصل إلى مليوني نسمة ، واستمرت الزيادة في النمو حتى وصلت إلى 13 مليون ونصف المليون عام 2016 الإحصائيات .

 

معلومات عامة عن طوكيو

اكبر مدينة في اسيا ،تعد اليابان نموذجًا عالميًا للتطور التكنولوجي في العالم ، وللعاصمة طوكيو النصيب الأكبر في هذا التطور والتقدم ، وليس فقط ما يميزها عن بعضها البعض ، ولكن العديد من الأشياء الأخرى ، بما في ذلك:

  • اكبر مدينة في اسيا ،من المقاهي إلى محطات القطار إلى المطارات ، يوفر عدد متزايد من المواقع في طوكيو خدمة الإنترنت عالية السرعة عبر خدمة الواي فاي المجانية.
  •  اكبر مدينة في اسيا، بينما الجهد العالمي 220 فولت ، فإن الجهد في طوكيو هو 100 فولت.
  • طوكيو وكل اليابان دول متعددة الأديان ، وأهمها المسيحية والبوذية والشنتو.
  • اليابان لديها اتفاقية إعفاء من التأشيرة مع 68 دولة ومنطقة ، والتي بموجبها يمكن للممثلين دخول البلاد لإقامة قصيرة.
  • في طوكيو ، يُحظر التدخين الداخلي في المطاعم ومؤسسات الشرب والسكن والمرافق الأخرى التي يستخدمها العديد من الأشخاص ، ولا يُسمح به إلا في غرف التدخين المخصصة داخل المباني.
  • يعتبر زهر الكرز الرمز الوطني لليابان ، وفي أبريل تتفتح الأشجار لمدة أسبوعين ، وتعرف هذه الفترة باسم نامي.

 

قارة آسيا

اكبر مدينة في اسيا ،آسيا هي أكبر قارات العالم وأكثرها تنوعًا وتحتل مساحة شاسعة من الأرض على وجه الأرض ، وهي أكبر قارة من حيث عدد السكان ، وفيها تمتلك آسيا ما يعرف بالقنبلة السكانية ، وهي الصين ، التي سويًا مع الهند أقل من نصف السكان – 60٪ من سكان العالم. تمتلك آسيا أيضًا أعلى وأدنى نقاط على الأرض ، ولديها أطول خط ساحلي في أي قارة ، وعادة ما تخضع لأوسع الظروف المناخية في العالم ، وبالتالي تنتج أكثر أشكال الحياة النباتية والحيوانية تنوعًا على الأرض. من آسيا أكبر تنوع في التكيف البشري وجد في أي من القارات الأخرى.

 

أكبر مدينة في العالم

اكبر مدينة في اسيا ،نيويورك هي أكبر مدينة في العالم من حيث المساحة ، وتبلغ مساحتها 12093 كيلومترًا مربعًا ، أو 4669 ميلًا مربعًا ، ويقدر عدد سكان نيويورك بـ20.870.000 نسمة ، وهو الأعلى في الولايات المتحدة ، ومن بين أكبر عشر مدن في العالم من حيث المساحة ، هناك ثماني مدن في الولايات المتحدة الأمريكية تتمتع بهذه الخاصية ، بالنسبة لبقية القارات:

  • أكبر مدينة في أوروبا: تعد موسكو عاصمة روسيا أكبر مدينة في أوروبا من حيث المساحة ، حيث تبلغ مساحتها 5،879 كيلومترًا مربعًا ، كما أنها أكبر مدينة في أوروبا من حيث عدد السكان ، حيث يزيد عدد سكانها عن 17 مليون نسمة في منطقتها الحضرية ، وأقل بقليل من 12 مليون ونصف المليون داخل حدود المدينة ، من الجدير بالذكر أن روسيا مقسمة في أراضيها بين قارات أوروبا وآسيا.
  • أكبر مدينة في إفريقيا: من حيث المساحة ، تعد العاصمة المصرية القاهرة ، الأكبر في القارة ، حيث تبلغ مساحتها 453 كيلومترًا مربعًا ، بينما أكبر مدينة في القارة من حيث عدد السكان هي لاغوس في نيجيريا. ويبلغ عدد سكانها 21 مليون نسمة.

 

تابع أيضا : تعرف على جميع المنتخبات المتأهلة لدور ال16 في كأس أمم أفريقيا

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن ماهي اكبر مدينة في اسيا والتعرف على أكبر مدن العالم من حيث المساحة وعدد السكان.

السابق
فترة السماح بعد إلغاء الإقامة في الإمارات 2022
التالي
خطوات للحفاظ على الجنين