تكنولوجيا

مايكروسفت ويندوز 10 تعرف على مميزاته و عيوبه

مايكروسفت ويندوز 10 تعرف على مميزاته و عيوبه
مايكروسفت ويندوز 10 تعرف على مميزاته و عيوبه
ويندوز10 ، مايكروسفت ، ويندوز ، نظام تشغيل

مايكروسفت ويندوز 10 تعرف على مميزاته و عيوبه ، Microsoft Windows 10 هو أحدث نظام من Microsoft مسؤول عن أنظمة تشغيل Windows ، مما يمكّن المستخدمين من التعامل مع أجهزة الكمبيوتر بسهولة وتوفير جميع وسائل الراحة والبرامج التي تساعد المستخدم على أداء عمله ، سنوضح خلال هذا المقال معلومات عن شركة مايروسوفت ، ونظام التشغيل ويندوز 10 ، ومميزاته وعيوبه .

مايكروسوفت (Microsoft)

شركة تكنولوجيا كمبيوتر متعددة الجنسيات بإيرادات تزيد عن 85 مليار دولار أمريكي لعام 2016 ، 114000 موظف (2016) وأكبر صانع برمجيات في العالم من حيث الإيرادات منذ عام 2016 ، تقوم بتطوير وتصنيع وإرث مجموعة واسعة من تراخيص برامج الكمبيوتر. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضواحي ريدمونت ، سياتل ، واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية ، تأسست شركة Microsoft  في 4 أبريل 1975 م ، أسسها بيل جيتس وبول ألين كشركة تقوم بتسويق المعالجات الأساسية. اشتهرت Microsoft بهذا المنتج بسبب جودته ، وسارعت الشركات الأخرى لتزويد السوق بالمعالجات الأساسية التي تطابق معالج Microsoft الأساسي. ، وتولى بيل جيتس وبول ألين مقر الشركة في البوكيرك ، نيو مكسيكو ، ثم نقل الشركة إلى موقعها الحالي. وتجدر الإشارة إلى أن بيل جيتس وبول ألين كانا مؤسسي ومالكي هذه الشركة قبل أن تصبح شركة عامة ويتم تداولها في البورصات .

 

منتجات وخدمات Microsoft

تحتوي شركة مايكروسفت على العديد من المنتجات والخدمات سنذكر بعض منها :

  • نظام التشغيل Windows معروف جيدًا ويستخدمه معظم أجهزة الكمبيوتر في العالم.
  • حزمة مايكروسوفت المكتبية Microsoft Office  والتي تحتوي على برامج أساسية وضرورية مثل: Word و Excel و PowerPoint.
  • محرك بحث Bing الذي جاء كتحديث لمحرك البحث القديم والشائع MSN.
  • خدمة البريد الإلكتروني Outlook والمنافسة للجيميل Gmail.
  • Xbox ، وهو أكبر منافس لأجهزة ألعاب الفيديو PlayStation.
  • خدمة التخزين السحابي على OneDrive.

 

مايكروسفت ويندوز 10 تعرف على مميزاته و عيوبه

Windows 10 هو أحد أنظمة تشغيل Microsoft ، وهو أحدث إصدار من أنظمة تشغيل Microsoft ، وتم إطلاق هذا النظام في عام 2015 وهو من أشهر أنظمة التشغيل في العالم اليوم ، ومن بين مزايا وعيوب Windows 10  :

مميزات ويندوز 10

يكثر Windows 10 بالعديد من البرامج الحديثة ، وهو أحدث تطور في هذا المجال ؛ يوفر نظام تشغيل Microsoft الكثير من الوظائف ، من المساعد الرقمي “Cortana” إلى متصفح الويب الجديد “Edge” ، تسعى Microsoft باستمرار لتطوير أنظمتها ، وكان Windows 10 من أفضل الإصدارات التي أصدرتها حتى الآن ، وتتمثل فوائده فيما يلي:

  • يقدم أداءً عاليًا ومتوافقًا مع جميع الألعاب ، ويدعم عددًا كبيرًا من الإطارات ويدعم عددًا كبيرًا من برامج تحسين الأداء .
  • تصميم جديد وواجهة مستخدم جديدة مشرقة وسهولة في التعامل .
  • إمكانية ربط الهاتف مع نظام التشغيل والتحكم به .
  • إضافة المزيد من المساعدين والعديد من الاختصارات لسهولة الوصول والتحكم في كل شيء في Windows 10 .

عيوب ويندوز 10

لأن لكل نظام مزاياه ، فإن له أيضًا عيوبه. لا يحتوي نظام التشغيل Windows 10 على مواطن الخلل التي تزعج المستخدمين حول العالم ، ومن أهم عيوب نظام التشغيل Windows 10 ما يلي:

  • الخصوصية منخفضة لأن المساعد الشخصي يمكنه الوصول بسهولة إلى جميع بيانات المستخدم ومعلومات المستخدم .
  • التحديثات الإجبارية التي لا يمكن ايقافها .
  • حدوث بعض المشاكل في النظام وبرامجه والتي تؤثر على عمل البرامج الأخرى.

 

وفي الختام ، نكون قد وضحنا ما هي شركة مايكروسوفت ، ومتى تأسست ، ومن مالكها ، وما هي الأنظمة والمنتجات التي تدعمها ، وكذلك تعرفنا على ويندوز 10 ، وذكرنا مميزاته وعيوبه ، و نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

 

 

السابق
من هو حاتم الشمري الذي رفض اتصال والدته
التالي
احلي صور خلفيات بايرن ميونخ HD