ثقافة عامة

ما معنى كلمة كريسماس

ما معنى كلمة كريسماس

ما معنى كلمة كريسماس ، الكثير من الأشخاص من المعروف لديهم أن عيد الكرسماس أو عيد الميلاد لرأس السنة ، حيث هناك الكثير من المسلمين من يحتفلون بمثل هذا العيد وهو من الاعياد لدى المسيحين ، فنجد المسلمين يقدمون التهاني للأنصار ويبادلونهم الفرح والسرور وهم لا يعرفون حقيقة معنى الكرسماس وما هي رموز العيد التي تم استوحائه منها ، سنتطرق الى ذلك الباب في السطور التالية من مقالنا هذا ، تابعونا في التالي  .


معنى كلمة كرسماس

هناك نجد الإختلاف في التسمية في معظم أنحاء العالم ما بين تسمية العيد الميلاد المجيد أو عيد رأس السنة الميلادية أو الكريسماس ، وبالتالي نجد الكثيرين يحتفلون في مثل هذه المناسبة من كل سنة ويتبادلون فيما بينهم التهاني والسرور ومشاركة بعضهم البعض في الفرحة الذي يحظون بها الأشخاص دائماً ، ويعتبر الكرسماس هم عيد من أعياد النصارى ” المسيحين ” يحتفلون به ويسمونه عيد ميلاد اليسوع في مذاهبهم ، حيث يكون الغحتفال فيما بينهم بهذه المناسبة عبر تبادل الهدايا وظهور فقرات لبابا نويل ، والعمل على إضاءة شجرة المختصة لديهم لعيد الميلاد وتجهيز العشاء وشرب المشروبات الروحانية المعروفة لديهم .

إقرأ أيضاً : تاريخ الكرسمس 2022


أصل كلمة كريسماس

تأتي كلمة “عيد الميلاد” من الاسم المختصر لعيد الميلاد “X mas” ، لأن الحرف الروماني “X” يشبه الحرف اليوناني “X” ، والذي يعني “تشي” ، وهي كلمة قصيرة للكلمة. المسيح (أوس) (كريستوس) ، تتكون كلمة عيد الميلاد من فصلين: الأول هو المسيح ومعناه: (المخلص) ، واسم المسيح ، والحرف الثاني ماس ، مشتق من اسم فرعون ، بمعنى (ولد). ). فمثلاً معنى (رمسيس) (ولد) هو أصله [(رع) أو (رع) – ميسيس] ، وهذا الاسم ولد بسبب ديانات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القرن الأول.


عبارات تهنئة بمناسبة الكريسماس

سنسرد لكم في النقاط التالية عبارات تهنئة بمناسبة الكريسماس:

  • أقدم لكم أروع الشموع وأصلي لكم بخشوع واتمنى لكم ان تكونوا في رعاية اليسوع ، عيد ميلاد لكم مجيد .
  • من اجما لحظات حياتي أني أسمعك وانت تقول كل عام وأنت بخير .
  • جئتك سابق للساعات لأهنئك بعيد الميلاد المجيد .
  • قبل رن الأجراس وطرقها وقبل تبادل التهاني وقبل بدأ القداس أهنئك يا اغلى صديق وحبيب من بين الناس .
  • يا أجمل ما إلتقيت ويا أغلى من البشر من عرفت عيد جديد على الأبواب ودمعي على الأخداد قررت ان أنسى عتابي بلا ذنب وأهديك أغلى المسجان وكل عام وانت بخير .

 

إقرأ أيضاً : عبارات تهنئة بمناسبة راس السنة الميلادية الجديدة 2022

وفي النهاية لمقالنا هذا نكطون قد وضحنا لكم في السطور السابقة المعلومات الكافية فيما يتعلق بموضوع ما معنى كلمة كريسماس ، والتي عتبر كلمة كريسماس إحدى الكلمات التي تطلق على  أحد الاعياد لدى النصارى والذي يعرف بعيد اليسوع ، نتمنى لكم مزيدا من المكعرفة الثقافية دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
كم عمر الاميرة مريم البلغارية
التالي
من هو كمال قدورة زوج جويل مردينيان