صحة

ما هو اضطراب ما بعد الصدمة؟

ما هو اضطراب ما بعد الصدمة؟

ما هو اضطراب ما بعد الصدمة ، الذي يطلق عليه أحيانًا اسم اضطراب ما بعد الصدمة PTSD ، هو اضطراب قلق مرهق يحدث بعد تجربة أو مشاهدة حدث صادم. قد يتضمن الحدث تهديدًا فعليًا أو وشيكًا بالإصابة أو الوفاة ، وقد يشمل كارثة طبيعية أو حربًا أو اعتداءًا جنسيًا أو جسديًا أو وفاة غير متوقعة لأحد الأحباء أو أي صدمة أخرى.

اختبار اضطراب ما بعد الصدمة

تم تطويره كمقياس قصير ولكن يمكن الاعتماد عليه لشخص يعتقد أنه مصاب . الغرض من هذا المقياس هو: تصفية  ما بعد  للمرضى الذين يرون أنفسهم ضحايا لحدث صادم. تقييم شدة الأعراض وتأثيرها على المرضى الذين تم تشخيصهم بالفعل باضطراب ما بعد الصدمة.

أعراض الصدمة النفسية على الجسم

الصدمة النفسية مرض شائع يجهل الكثير من الناس ، حيث يتسبب في عدد من الأعراض الجسدية والنفسية.

أظهرت الدراسات أن الصدمة النفسية هي استجابة لحدث يجده الشخص مرهقًا للغاية ، مثل التواجد في منطقة حرب أو كارثة طبيعية أو حادث ، حيث تسبب الصدمات النفسية العديد من الأعراض الجسدية والعاطفية ، وهناك أنواع مختلفة من الصدمات و يمكن أن تختفي بعد عدة أسابيع أو آثار طويلة المدى يمكن أن يكون للصدمة آثار طويلة المدى على رفاهية الشخص إذا استمرت الأعراض ولم تتفاقم في شدتها ، وهذا يعني أن الصدمة قد تطورت إلى اضطراب في الصحة العقلية ومن أعراض الصدمة 

  • الخوف.
  • القلق.
  • إنكار.
  • الشعور بالاكتئاب
  • تشعر بالذنب.
  • صعوبة في التركيز التهيج
  • حزن.

معايير تشخيص اضطراب ما بعد الصدمة

يمكن لأخصائي الصحة العقلية تشخيص الحالة من خلال الفحص البدني والعقلي ، ويتطلب تشخيص مصاب حدوث ما يلي على مدى شهر أو أكثر: تجربة متكررة واحدة على الأقل. عرض واحد على الأقل من أعراض التجنب. ما لا يقل عن اثنين من أعراض الإثارة والعصبية

اضطراب ما بعد الصدمة المعقد

اضطراب ما بعد الصدمة المعقد (C-PTSD) ، أو اضطراب ما بعد الصدمة ، هو اضطراب نفسي في التفكير يحدث نتيجة تكرار وإطالة فترة الصدمة وينطوي على سوء المعاملة المتكررة من قبل المعالج أو غيره من الأشخاص. العلاقات.

تابع أيضا :شركة somnox تعلن عن روبوت ذكي يخلصك من اضطرابات النوم

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على اضرابات ما بعد الصدمة بشكل مفصل وقد تكلمنا عن  وكيفيه اختباره وأعراضه والقدرة على تشخيصه .

السابق
من هي كلارا شيا صديقة بيكيه الجديدة
التالي
من هو الضابط محمد عويس 2021