منوعات

ما هو الشورت بلوك في السيارات

ما هو الشورت بلوك في السيارات

ما هو الشورت بلوك في السيارات يعتبر (الشورت بلوك) هو أحد الأجزاء الرئيسية والمهمة في السيارة ، وتقع في الجزء السفلي من المحرك بجوار “جوان” التي تفصل الكتلة عن الأجزاء العليا من المحرك ، وتُعرف باسم ” وش السلندر ” توضح الأسطر التالية أهمية الشورت بلوك ، وكيفية اتخاذ قرار بتغييرها أو العمل في بيان عند تلفها ، وكذلك أعراض التلف مثل صعوبة في تشغيل المحرك.


عمرة ولا شورت بلوك

ما هو الشورت بلوك ، يقول المهندس عمرو سمير أن قرار الشورت بلوك أو العمره يعتمد على عاملين رئيسيين (التكلفة والجودة). وقال إنه لا بد من معرفة تكلفة تحديد ما إذا كانت السيارة بحاجة إلى طاقم شمبر أم خراطة بساتم  واستبدال مضخة زيت وسبائك ، وتابع: بالنسبة للجودة ، يجب التأكد من القدرة الفنية للمخرطة ، وما إذا كان الفني سيعمل حسب الخبرة والشعور فقط أو وفقًا للقياسات الدقيقة باستخدام الكتالوج. وأضاف أن عددا كبيرا من أصحاب السيارات يفضلون “الشورت بلوك” ، لأنها تحتوي على العمود المرفقي والمكبس وجسم المحرك.


لحام شورت بلوك السيارة

ما هو الشورت بلوك ، من الطبيعي أن يتلف كل جزء من أجزاء السيارة بمرور الوقت والاستخدام المتكرر والضغط على الكتلة يتلف مثل أي جزء في الاستهلاك لذلك يجب استبداله من وقت لآخر وسنتحدث عن أعراض وأضراره ، والتي أحد العيوب فهو يمثل حوالي 40٪ من سعر السيارة. لذا افحص المحرك من وقت لآخر للتأكد من عدم وجود أعطال وأنه يعمل بشكل جيد ومن أعراض التلف ارتفاع درجة حرارة المبرد ، لديه صعوبة في بدء تشغيل المحرك.


اثبات الشورت بلوك على الرخصة

قال محمد صابر ، رئيس تحرير شئون الأمن والمرور ، إنه في حالة تغيير محرك السيارة ، يلزم إجراء عدد من الإجراءات مثل شراء محرك جديد بأوراق جديدة وتاجر معتمد من حيث فاتورة الشراء.. والموافقة على تخليصه الجمركي متضمنة رقم المحرك ترسل للإدارة العامة للمرور في ظرف مختوم بالبريد. وأوضح  أنه من الأفضل عند القدوم لوحدة الترخيص إحضار النسخة الأصلية من الفاتورة ، ليبدأ بتركيب المحرك وعملية الفحص الفني الخاصة به بعد التثبيت ، ومن ثم إثبات بيانات المحرك الجديد على رخصة المركبة.


شورت بلوك تويوتا كورولا

ما هو الشورت بلوك ، غرفة الاحتراق الداخلي بالمحرك ، وتأتي على شكل اسطوانات مفرغة ، حيث أنها تقع في أسفل المحرك (المحرك) ولا تحتوي على رأس الأسطوانة وهو أعلى المحرك ، كما أنها لا تحتوي على أدوات التغذية حول المحرك ، مثل الرشاش والدينامو وأجزاء أخرى مثبتة على جسم المحرك من الخارج. هذه هي أدوات التغذية ، والتي ليست في الشورت بلوك. أما الأشياء الموجودة في الشورت بلوك فهي (الكرنكوا ، البساتم ، الشاميز)


تابع أيضاً:من اول دولة عربية تلغي احتفالات راس السنة ٢٠٢٢

في النهاية تكلمنا نحن في حصاد نت عن ما هو  الشورت بلوك في السيارات، وطريقة عمره ولحامه، واثبات  الشورت بلوك على الرخصة .

السابق
من هو الملحن الشهير الذي كتب سمفونية الحياة المصدر؟
التالي
من هو صاحب كتاب كفاحي