تعليم

ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه مكون من 6 حروف

ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه مكون من 6 حروف

ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه مكون من 6 حروف، كثير ما يسمع هذا السؤال يستغرب ويعتقد أن هذا مجرد مزحة، لكن نقول هذا أنه ليس بمزحة، ولكن الحقيقة أن هناك طائر يرى بأذنيه وليس له حاسة البصر رغم وجود عينين، والألغاز تشير إلى العديد من المعجزات التي تتميز بها الطيور ، لأنه لا يعلم الجميع عن الأشياء الغريبة والرائعة التي توجد في عالم الطيور ، فيتمتع الإنسان بالمرح والتشويق من خلال هذه الألغاز ، وفي نفس الوقت يكتسب أيضًا المزيد من المعلومات، و معرفة عالم الطيور ،سنتحدث بالتفصيل خلال هذا المقال.

 

ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه

ماذا ترى الطيور بآذانها ، فعندما نسمع هذا السؤال للوهلة الأولى نعتقد أنها مزحة وليست صحيحة ، لكن الحقيقة أن هناك طيور ترى بآذانها، رغم أن لها عينان ، وهذا الطائر يسمى الخفاش ، كما نعلم جميعًا أن الخفافيش طيور لا تستطيع الرؤية ، لكن ما يساعد الخفافيش على الحركة ويساعدها على التنقل هو قدرتها على تتبع الموجات الصوتية ، من خلال الأذن أي أنه يرى بالأذن ، وهنا سنتعرف على أهم الحقائق والعجائب عن هذا الطائر.

 

مواصفات طائر الخفاش

وهي الثدييات الوحيدة التي تستطيع الطيران وهي الخفافيش ، وجدنا طفرة بين أطراف أصابعها لغشاء يساعدها على الطيران،  يتم نقله عبر السماء المظلمة خلال العصر الأيوسيني قبل 50 مليون سنة، كما أن هذه الطيور موجودة في أوروبا وأمريكا الشمالية ، ويوجد حوالي ألف نوع من الخفافيش أي ما يعادل ربع عدد الثدييات، لا يغطي جسمه الريش، بل يغطيه الفراء مثل الحيوانات.

 

على ماذا يتغذى الخفاش

يوجد أكثر من 1400 نوع من الخفافيش في العالم، حيث لها أنواع متنوعة كل نوع يتغذى بشكل مختلف عن الأخر، غمن هذه الأنواع:

  • أكل الحشرات، هذا النوع يحب أكل الحشرات، مثل الخنافس والعث والبعوض ، من الجدير بالذكر أن الخفاش البني الصغير يمكن أن يأكل ما يصل إلى 500 حشرة صغيرة بحجم البعوضة في غضون ساعة تقريبًا.
  • أكلة الفاكهة: يفضل هذا النوع أكل الفاكهة وحبوب اللقاح والبذور ويفضل التين والمانجو والتمر والموز.
  • الحيوانات المفترسة: تأكل هذه الخفافيش الطيور والأسماك والسحالي وحتى الخفافيش الأخرى.
  • مصاصو الدماء: (الإنجليزية: Vampire Bats)؛ هذا نوع من الخفافيش يتغذى على دم البقر والحصان ، وهو النوع الصغير الوحيد من الخفافيش التي تأكل الدم ، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد سوى 3 أنواع من الخفافيش مصاصة الدماء وتوجد في أمريكا الوسطى والجنوبية.

 

إقـــــــــــــــــرأ أيضـــــــــــــــاً 

 

في الختام، نكون قد وضحنا ما هو الطائر الذي يرى بأذنيه مكون من 6 حروف، وتعرفنا على الإجابة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
anestol 5 merhem لماذا يستخدم
التالي
مفهوم البيداغوجيا