عواصم ودول

ما هو صاروخ الشيطان الروسي

ما هو صاروخ الشيطان الروسي

ما هو صاروخ الشيطان الروسي ،أعلن الرئيس الروسي بوتين عن استعداده لفحص عدد من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الحديثة والمتقدمة مع تصاعد الأزمة مع أوكرانيا ، موضحًا أن صواريخ سارمات الصاروخية العابرة للقارات ستدخل فترة الخدمة بحلول عام 2022 ،الذي تداول مؤخراً الكثير من التقارير الإعلامية والعسكرية حول طاقته التدميرية ومواصفاته الفنية وقدرته العالية على الإخفاء والقدرة على المناورة ،سنتعرف خلال الاسطر القادمة على التفاصيل.

دولة روسيا

هو صاروخ الشيطان الروسي ،تسمى دولة روسيا الاتحاد الروسي وتقع في شمال آسيا وتحتل مساحة جغرافية كبيرة فهي أكبر دولة في العالم حسب المنطقة ، حيث تعتبر مدينة موسكو عاصمتها المركزية ، وتعتبر اللغة الروسية لغتها الرسمية الصحاري والغابات والمناطق القطبية الباردة والمناطق الدافئة ،يذكر أن الجيش الروسي يمتلك نحو 6370 سلاحًا نوويًا ، ويُعد أكبر دولة تمتلك أسلحة نووية ، تليها الولايات المتحدة الأمريكية التي تمتلك مخزونًا من الأسلحة النووية لا يقل عن 5800 سلاح نووي. من خلال الغواصات ، وُجد أن الأسلحة النووية تتميز بالاستهداف الدقيق والقوة التدميرية الهائلة.

 

ما هو صاروخ الشيطان الروسي

هو صاروخ الشيطان الروسي ،صاروخ الشيطان الروسي هو أحد أسلحة الردع الاستراتيجية لروسيا الاتحادية. وهو صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز Sarmat RS-28 ليس له مدى محدود. يتم إطلاقه من صوامع تحت الأرض مخفية وغير خاضعة للرقابة. كما أنه محمي بنظام دفاع متطور قادر على تدمير جميع أنواع الصواريخ الموجهة إليه ، مما يجعل إطلاق الصواريخ على الهدف مهمة مستحيلة ، وصاروخ الشيطان الروسي هو أحد الصواريخ النووية القادرة على حمل 10 رؤوس نووية ، كل منها استخدمه بشكل مستقل لتدمير هدف على بعد مئات الأميال من الهدف الثاني ، وتصل القوة التدميرية لصاروخ واحد إلى 8 ميغا طن من القوة التفجيرية التي تعادل مادة تي إن تي أي 400 ضعف تأثير قنبلة هيروشيما النووية.

 

خصائص صاروخ الشيطان الروسي

  • سرعتها حوالي 16000 ميل في الساعة.
  • لقد تم تعزيز صاروخ الشيطان بـ 12 رأس نووي ، مما يجعله قوة تدميرية كبيرة.
  • صاروخ الشيطان جزء من مجموعة سرمات ، حيث يستخدم فقط للردع النووي.
  • أطلقته روسيا على أنها صاروخ Devil لتحل محل عائلة صواريخ R-36M.
  • يزن الصاروخ الذي يعمل بالوقود السائل حوالي 100 طن عند إطلاقه عبر منصة متنقلة تحت الأرض.
  • لديها القدرة على الطيران بين القطبين الشمالي والجنوبي.
  • يمكن أن تحمل من 10 إلى 15 رأساً حربياً ، ويصل وزن كل رأس حربي إلى 10 أطنان.
  • التحكم في مساره باستخدام معدات التحكم المرفقة به.

 

تابع أيضا : ما هو موقف تركيا في حرب روسيا واوكرانيا

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن ما هو صاروخ الشيطان الروسي والتعرف على الدولة وما تمتلكه من ثروات وامكانيات تبهر وتنافس بها العالم والقوة العسكرية الكبيرة عالمياً وكذلك عن الازمة بين دولتي روسيا واوكرانيا وابرز تصريحات الدولتين.

السابق
كيف تجعل شخص يندم على حظرك
التالي
كيفية استرجاع محادثات الماسنجر المحذوفة للاندرويد