عام

ما هو مرض المياه الزرقاء وما تأثيره على الإنسان؟

ما هو مرض المياه الزرقاء وما تأثيره على الإنسان؟

ما هو مرض المياه الزرقاء وما تأثيره على الإنسان؟ كثير ما نسمع في حياتنا عن الماء الزرقاء وخاصة عن اطباء العيون ، ويتعتبر الماء الزرقاء احد امراض العين والتي يجب على الفرد علاجها باسرع وقت، لانه لو ما تم علاج هذا المرض فسوف يؤدي الى فقدان العين والبصر، لذا يتسائل العديد حول ما هو مرض المياه الزرقاء وما تأثيره على الإنسان، تابعو معنا .

 

ما هو مرض المياه الزرقاء

يعتبر مرض زرقاء العين احد الامراض التي تصيب العين نتيجة لارتفاع الضغط في العين، ويحدث ذلك الضغط بسبب تلف بعض من انسجة العصب البصري في العين، وان هذه الاصابة تصيب الفئة الكبيرة في السن، مما تؤدي لهم في ضعف في الرؤيا، وان هذا المرض هو السبب الرئيسي للعمى لدى الكثير من الكبار في السن، لذا يجب علاج هذا المرض بأسرع وقت لدفدي من المخاطر الواردة في العين كالاصابة بالعمى او بالعجز .

 

تأثير مرض المياه الزرقاء على الإنسان

يعتبر مرض المياة الزرقاء احد الامراض الشائعة التي تصيب العين لدى الكثيرين ، وهناك العديد من التأثيرات لهذا المرض لدى الانسان ففي البداية يصبح فقدان البصر بشكل تدريجي لدة الشخص ، لذا يجب عمل صورة للعين للفحص ما اذا كان تواجد للمياه الزراقاء او لا ، فالبعض يمكن رؤية بعض من الجزاء المنطقة المحيطة به والجزء الاخر لا يراه ، غير ذلك يشعر الانسان بصداع شديد في الراس واجمرار في العين، واتساع الحدقة ، فاذا لم يتم حل هذه المشكلة فيصاب الانسان بالعمى التام .

 

هل الاطفال يصابون بالماء الزرقاء في العين

نعم بالفعل هناك بعض من الاطفال ممكن ان يصابون بالماء الزرقاء وتتطور حالتهم، وهي التي تكون عيونهم دامعة في كثير من الاوقات ويتحسسون بشكل كبير من الضوء واتساع القرنية وتشنج الجفون، ويكون الطفل معتاد على اغماض بعض من عينه وقد يلاحظ في تغيم في القرنية، ويجب عليه عمل عملية باقصى سرعة تفادياً لحدوث اي من الاعراض كالعمى لا قدر الله .

 

ما هو مرض المياه الزرقاء وما تأثيره على الإنسان هو مرض يأتي بسبب تلف بعض من العصب البصري في العين مما يؤدي الى ضغط في العين وله العديد من الاعراض واعراضه تختلف من شخص الى اخر، ويجب على الشخص المصاب علاجه قبل تطوير الامر والاصابة بالعمى الكامل .

السابق
مشاهدة مسلسل the walking dead الموسم الاول كامل HD
التالي
كيفية تأكيد حساب الفيس بوك عن طريق الهاتف 2022