تكنولوجيا

ما هو nft وكيف تعمل

ما هو nft وكيف تعمل

ما هو nft وكيف تعمل ، أصبحت الأخبار حول ما يسمى بـ NFTs أو NFTs واحدة من أكثر الأخبار شيوعًا مؤخرًا ، حيث تظهر كل فترة زمنية على بيع صورة أو فيديو موسيقي أو حتى تغريدة بمبالغ ضخمة بملايين الدولارات ، ولكن مع ذلك ، لا يزال مصطلح NFT غير مفهوم معظم الناس يريدون التعرف على ما هو nft وكيف تعمل، تابعو معنا.

 

ما هو nft وكيف تعمل

ما هو nft وكيف تعمل ، NFT هو اختصار للرموز غير القابلة للتغيير أو غير القابلة للتغيير ، ولكن كما اتضح ، فإن عبارة “غير مخصصة” غامضة بعض الشيء ، باختصار ، هذا يعني أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر ، على سبيل المثال ، العملات الرقمية مثل Bitcoin It قابلة للتبادل ، حيث يمكن استبدال عملة بأخرى بنفس القيمة ، ولكن بالنسبة لـ NFT ، فهي أصول رقمية ، ولكل منها قيمة مختلفة لا يمكن تحويلها إلى أصول أخرى.

بينما يمنح NFT شخصًا إثباتًا لملكية أحد الأصول الرقمية (صورة أو فيديو أو لوحة أو تغريدة أو مسار موسيقى ، حتى يتمكنوا من الاستفادة من الملكية أو الملكية) ، لأن الصورة أو الفيديو ، على سبيل المثال ، من السهل الحصول عليها وصعوبة للاحتفاظ بها بعد النشر عبر الإنترنت ، لا تعني الملكية في NFT بالضرورة أن الشخص لديه حقوق حصرية لأن كل شيء رقمي يمكن نسخه بلا حدود.

 

ما هي أشكال NFT التي يمكن بيعها للآخرين

ما هو nft وكيف تعمل، يمكن بيع أي أصل رقمي أو ملف رقمي باختصار على أنه NFT ، بما في ذلك الرسومات والموسيقى ومقاطع الفيديو وصور GIF المتحركة وأي تنسيق رقمي آخر ، حيث يمكن أن تكون أيضًا تغريدة على Twitter ، قام فيها جاك دورسي ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Twitter ، ببيع إحدى تغريداته على أنها NFT مقابل ما يقرب من 3 ملايين دولار.

وعادةً ما يمنحك شراء NFT بعض حقوق الاستخدام الأساسية ، مثل القدرة على نشر الصورة عبر الإنترنت أو إعدادها كصورة ملفك الشخصي، بالإضافة إلى ذلك ، هناك حقوق تفاخر بأنك تمتلك الفن ، مع تقديم blockchain لدعمه، على سبيل المثال ، العملات الرقمية مثل Bitcoin قابلة للتبديل ، عندما يمكن استبدال عملة بأخرى بنفس القيمة ، لكن بالنسبة إلى NFT ، فهي أصول رقمية ، لكل منها قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

 

إقرأ أيضاً : تعرف على أفضل 3 عملات مشفرة يمكن شراؤها في عالم الميتافيرس

 

كيف تنشأ رمز مميز غير قابل للاستبدال NFT

يمكن أن تصل قيمة الأصول الرقمية أو الرموز المميزة غير القابلة للتغيير إلى ملايين الدولارات ، فإن إنشاء NFT ليس بالأمر الصعب على الإطلاق ، حيث يمكنك إنشاء صورة أو ملف GIF بأي شكل من الأشكال ، بما في ذلك أي تطبيق للرسم أو تحرير الصور أو حتى Windows Paint. ، ولكن يجب على المستخدم أولاً اختيار التنسيق – يمكن أن يكون أي نوع من الملفات الرقمية – بما في ذلك النص أو الموسيقى أو الفيديو ، وكلما كان فريدًا كان ذلك أفضل.

 

إقرأ أيضاً: أقوي 5عملات رقمية ستكون الأفضل في عام 2022

 

في الختام، نكون قد وضحنا ما هو nft وكيف تعمل، وأهم المعلومات حول ما هي أشكال NFT التي يمكن بيعها للآخرين، و كيف تنشأ رمز مميز غير قابل للاستبدال NFT، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
تجربتي مع نقص الصوديوم
التالي
تفاصيل محاكمة كريم الهواري المتهم في حادث الشيخ زايد