عواصم ودول

ما هي الديانة الرسمية في أوكرانيا

ما هي الديانة الرسمية في أوكرانيا

ما هي الديانة الرسمية في أوكرانيا ، أوكرانيا دولة أوروبية تقع في المرتبة الثانية بعد روسيا كونها أكبر دولة في القارة الأوروبية وتأتي في المرتبة الرابعة والأربعين على مستوى العالم من حيث المساحة ،  تم تأسيسها كدولة في 24 أغسطس عام 1991 ، وعاصمتها مدينة كييف وهي أكبر مدينة وأوكرانيا عضو في رابطة الدول المستقلة ومن خلال الأسطر القادة سنعرف ما هي الديانة الرسمية في أوكرانيا .

دولة أوكرانيا

تقع أوكرانيا في أوروبا الشرقية ، وتأتي في المرتبة الثانية بعد روسيا من حيث كونها أكبر دولة في القارة الأوروبية ، حيث تبلغ مساحتها حوالي 603.700 كيلومتر مربع ، مما يجعلها أيضًا في المرتبة الرابعة والأربعين على مستوى العالم. من المنطقة وعاصمتها كييف. يحدد موقعها من خلال نهر دنيبر في شمال ووسط أوكرانيا ، ونظام الحكم فيها جمهوري شبه رئاسية ، وتحد أوكرانيا من الشمال روسيا البيضاء ومن الشرق روسيا ، والبحر الأسود و بحر آزوف من الجنوب ومولدوفا ورومانيا من الجنوب الغربي والمجر وسلوفاكيا وبولندا من الغرب بين بحر مطحلب والبحر الأسود.

ما هي الديانة الرسمية في أوكرانيا

المسيحية هي الديانة الرسمية في أوكرانيا ، فهي الدين الأكثر شيوعًا في البلاد ، والدين الرئيسي هو المسيحية الأرثوذكسية الشرقية ، والتي تنقسم إلى ثلاث هيئات كنسية من الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية ، وبطريركية كييف ، ومن الطوائف الأخرى أتباع الكنيسة اليونانية الكاثوليكية الكاثوليك والبروتستانت والكالفينين  السبتيين والميثوديين وشهود يهوه والمؤمنون. بالإضافة إلى المسيحية ، هناك عدد كبير من المسلمين وعدد قليل ممن يعتنقون الديانة اليهودية.

كم عد سكان أوكرانيا

يبلغ عدد سكان أوكرانيا 43302.531 مليون نسمة ، حيث تشكل هذه النسبة حوالي 60.55٪ من إجمالي سكان العالم ، وتصل أوكرانيا إلى المركز الخامس والثلاثين من حيث عدد السكان ، ويتكون سكانها من عدة مجموعات عرقية مثل الأوكرانيين والروس ، البلاروس  والمولداف  وتتار القرم والبلغار والمجر والرومانيين والبولنديين،  واللغة الأوكرانية وهي اللغة الرسمية في البلاد ، بالإضافة إلى التحدث باللغة الروسية ، ولغة التتار القرم. ديانة الأوكرانيين هي المسيحية ويوجد فيها العديد من المسلمين وعدد قليل ممن يعتقون الديانة اليهودية

دعاء الليلة الأخيرة من رمضان

حصاد نت تحدثنا في السطر السابقة عن ما هي الديانة الرسمية في أوكرانيا وهي الديانة المسيحة الأكثر شيوعًا في البلاد والدين الرئيسي هو المسيحية الأرثوذكسية ، ويوجد بها عدد كبير من المسلمين وعدد قليل ممن يعتنقون الديانة اليهودية.

السابق
من هي الفنانة منال عبد اللطيف واهم المعلومات عنها
التالي
تفسير حلم رؤية المطرقة في المنام لابن سيرين