رياضة

ما هي جائزة كأس العالم 2022

ما هي جائزة كأس العالم 2022

ما هي جائزة كأس العالم 2022 ، تأهل أحد عشر فريقًا لكأس العالم 2022 ، وهي: قطر (البلد المضيف) ، وألمانيا ، والدنمارك ، والبرازيل ، وفرنسا ، وبلجيكا ، وكرواتيا ، وصربيا ، وإسبانيا ، وإنجلترا ، وسويسرا ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عقد المتأهلين للتصفيات النهائية لـ 32 في الفترة المقبلة ، النسخة المقبلة هي النسخة الثانية والعشرون من مونديال ، أبرز مسابقة دولية في العالم ، والمتوقع أن تقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر و 18 ديسمبر 2022.


قيمة كأس العالم بالدولار 2022

سنسرد لكم في النقاط التالية المعلومات عن قيمة كأس العالم بالدولار 2022:

وبحسب تقارير صحفية مختلفة ، تقدر القيمة الإجمالية لجوائز 2022 بنحو 700 مليون دولار ، بزيادة قدرها 80٪ مقارنة بالقيمة الإجمالية الجائزة الاقتصادية المحسوبة لكأس العالم 2014 في البرازيل.

  • المكافأة المالية للتأهل لكأس العالم 2022 هي 2 مليون دولار ، والفرق التي تتأهل لربع النهائي ستحصل على 10 ملايين دولار إضافية ، والفرق التي تتأهل لربع النهائي ستحصل على 12 مليون دولار إضافية ، والجائزة. للوصول إلى ربع النهائي سيكون 18 مليون دولار.
  • سيحصل الفائز بالمركز الرابع على 25 مليون دولار ، وسيحصل الفائز بالمركز الثالث على 30 مليون دولار ، وسيحصل الفائز بالمركز الثاني على 40 مليون دولار ، وسيحصل البطل على 50 مليون دولار.
  • وستكون القيمة الإجمالية للجائزة المالية التي سيحصل عليها الفريق الفائز بكأس العالم عام 2022 ، بالإضافة إلى الجوائز المالية ، حوالي 62 مليون دولار. الفائز باللقب يضمن التأهل المباشر لكأس العالم المقبلة.

إقرأ أيضاً : معلومات عن نادي المحامين وكل مايخص نادي المحامين


إيرادات الاتحاد الدولي لكرة القدم من تنظيم بطولة كأس العالم

لا توجد أرقام رسمية حتى الآن ، ولكن من المتوقع أن تكون الإيرادات أعلى من كأس العالم 2014 حيث بلغت خلاله 2014 ، حقق FIFA حوالي 4.8 مليار دولار من العائدات وبلغت التكلفة الإجمالية لتنظيم البطولة قرابة 2.7 مليار دولار ، وأدت إلى 2.1 مليار دولار أرباحاً ، و بالنسبة لعام 2018 ، كانت الأرقام مختلفة ، لكن الاتحاد الروسي رفض الكشف عنها ، لم يتم الكشف عن إيرادات كأس العالم 2022 حتى اللحظة .


تفاصيل الإيرادات وتكاليف تنظيم كأس العالم

جاءت إيرادات كأس العالم 2014 من بيع حقوق البث التلفزيوني (2.4 مليار دولار) والرعاية والأنشطة التجارية (1.5 مليار دولار) ومبيعات التذاكر (550 مليون دولار) ، في حين أن التكلفة كانت: 576 مليون دولار (جوائز ودفعات تأمين للأندية) ، 370 مليون دولار (إنتاج تلفزيوني) ، 470 مليون دولار تم استثمارها للمساعدة في تنظيم البطولة ، و 100 مليون دولار تم تسليمها إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم باعتباره جائزة ، وفي الوقت نفسه ، حجب الفيفا أرباحًا بقيمة 338 مليون دولار لاستثمارها في تطوير كرة القدم حول العالم.


هل يحصل اللاعبون والأندية على جائزة مالية من مشاركتهم في كأس العالم

بالطبع ، سيتم الدفع للاعبين في كل فريق مقابل اللعب في كأس العالم ، الأمر متروك لكل دوري لتحديد حجم المكافأة المالية التي ستمنح لاعبيه ، والتي عادة ما تكون مرتبطة بالدور الذي سيحققونه في البطولة ، كما يدفع FIFA ما مجموعه 209 ملايين دولار للأندية التي يشارك لاعبوها في البطولة ، بالإضافة إلى مزايا تأمينية إضافية بقيمة 134 مليون دولار ، كشكل من أشكال التعويض عن إصابات اللاعب.


أول دولة عربية وصلت إلى كأس العالم

يعتبر المنتخب المصري لكرة القدم أول فريق يشارك في المونديال وكان في نسخة 1934. لم يكن المنتخب المصري هو المنتخب العربي فقط الذي شارك في المونديال لأول مرة بل كان الأول فريق للمشاركة في البطولة من القارة الافريقية وخلال الجولة الأولى من البطولة ، التقى المنتخب المصري المجر (المجر) التي كانت تعتبر أفضل فريق كرة قدم في ذلك الوقت وخسر المنتخب المصري في الجولة الأولى 4 أهداف أمام المنتخب المجري مقابل هدفين لمصر واللافت أن هدف مصر سجلهما اللاعب عبد الرحمن فوزي.

إقرأ أيضاً : كم عدد بطولات نادي الاهلي السعودي لكرة القدم

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم في السطور السابقة المعلومات الكافية والشاملة فيما يتعلق بالموضوع أعلاه ما هي جائزة كأس العالم 2022 حيث شرحنا لكم نسبة كل جائزة ، نتمنى لكم مزيداً من المعرفة الثقافية والمجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
كلمات اغنية كيف الصقر مكتوبة
التالي
أرقام فروع البنك الأهلي القطري (QNB) في جميع محافظات الجمهورية