رياضة

ما هي جنسية بكاري جاساما وأهم المعلومات عنه

ما هي جنسية بكاري جاساما وأهم المعلومات عنه

ما هي جنسية بكاري جاساما وأهم المعلومات عنه ،يسير المنتخب المصري بخطوات منتظمة نحو لقبه الثامن في كأس الأمم الأفريقية 2022 ، فيما قد يكون أصعب رحلة في تاريخ البطولة ،وخسر المنتخب المصري أمام الفريق الرابع الذي حضره منتخب قوي نيجيريا وتأهل الفراعنة خلفهم في المركز الثاني عندما خرجوا بالطريقة الصعبة ،وصل إلى نصف النهائي 3 مرات من قبل ، والتي كانت في نسخ 2013 و 2017 و 2019 ، وحكم مرة واحدة في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2015.

 

مباراة المنتخب المصري ضد الكاميرون

في ربع النهائي ، واجهت مصر نظيرتها من ساحل العاج وتغلبت عليها بركلات الترجيح ، قبل أن تخرج المغرب من ربع النهائي في الوقت الإضافي ،وستواجه مصر المضيفة الكاميرون في نصف النهائي لكن هذه لم تكن أسوأ أنباء لجماهير الفراعنة ،المفاجأة الأكبر كانت الحكم في مباراة مصر والكاميرون الذي عينه CAF في كاري جاساما ، وخسر المنتخب المصري أمام الفريق الرابع الذي حضره منتخب قوي نيجيريا وتأهل الفراعنة خلفهم في المركز الثاني عندما خرجوا بالطريقة الصعبة.

 

ما هي جنسية بكاري جاساما

جنسية بكاري جاساما ،جنسية بكاري جاساما هي غامبي ، البلد الذي أقصيت فيه الكاميرون من كأس الأمم الأفريقية 2022 في ربع النهائي. ولد جاساما في بانجول عاصمة غامبيا في 10 فبراير 1979. يعد بكري جسامة من أبرز حكام القارة الأفريقية في السنوات الأخيرة ، ويبلغ من العمر 43 عامًا. حاز جاساما على الشارة الدولية في عام 2007 ، ومنذ ذلك الحين شارك في العديد من المحافل الدولية ،شارك في أولمبياد لندن 2012 ، وكأس العالم 2014 و 2018 ، وكان يحكم بطولات قارية مثل كأس الأمم الأفريقية التي شارك فيها لأول مرة عام 2012 ، ودوري أبطال إفريقيا.

كم عدد مباريات بكاري جاساما في كأس أمم أفريقيا

جنسية بكاري جاساما ،كأس الأمم الأفريقية 2022 هي السادسة التي يشارك فيها كاري جاساما ، وكانت نسخته الأولى في عام 2012 وأجرى لقائين فقط ، الأول على أرضه والثاني في ربع النهائي. وصل إلى نصف النهائي 3 مرات من قبل ، والتي كانت في نسخ 2013 و 2017 و 2019 ، وحكم مرة واحدة في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2015. وإجمالاً ، أدار كاري جاساما 16 مباراة في كأس الأمم الأفريقية في تاريخها حتى الآن ، حصل خلالها على 48 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة ، وفاز بـ 4 ضربات جزاء.

 

 تاريخ بكاري جاساما مع منتخب مصر

جنسية بكاري جاساما ،وكانت المباراة الأولى التي خاضها في كاري جاساما لمصر في تصفيات كأس العالم 2014 ضد زيمبابوي ، وانتهت بفوز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. وكانت أهم مباراة لجيسامة مع المنتخب المصري ، هي الصعود إلى مونديال 2018 ، والتي كانت أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية في القاهرة ، ثم فاز الفراعنة بهدفين مقابل هدف ، وعادوا إلى المونديال بعد غياب دام 28 عامًا. أدار بكاري جاساما مباراتين فقط للمنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية .

الأولى كانت في مباراة الذهاب عام 2017 ضد غانا ، والثانية كانت في النسخة الحالية ضد نيجيريا ، وفاز الفراعنة بالمباراة الأولى وخسروا البطولة ، بشكل عام ، كان جاساما حكمًا في المباريات التي لعبتها مصر في 6 مناسبات سابقة في جميع البطولات ، وفاز الفراعنة 3 ، وخسر مرتين وتعادل مرة واحدة.

تابع أيضا : ما هي جنسية دانيال فهرنهايت

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن ما هي جنسية بكاري جاساما وأهم المعلومات عنه والتعرف على المباراة المرتقبة بين المنتخب المصري والكاميرون وعن تاريخ الحكم مع المنتخب المصري.

السابق
من هي زوجة لوكا مودريتش ويكيبيديا
التالي
اين اول اصابة بالمتحور IHU الجديد من فيروس كورونا