منوعات

ما هي جنسية عاطف ساجد

ما هي جنسية عاطف ساجد

ما هي جنسية عاطف ساجد،  يعتبر عاطف ساجد  من الخبرات والكفاءات ذوي التخصصات النادرة وذو سجل حافل بالعطاء والخدمات التقنية داخل المملكة العربية السعودية وحتى خارجها في مجال اختصاصه و التي تم تجنيسها كسعوديين في الأيام الأخيرة ومجموعاتهم العرقية ، ف ما هي جنسية عاطف ساجد، ومعلومات عنه، تابعو معنا.


ما هي جنسية عاطف ساجد

الجنسية الأصلية لعاطف ساجد لم تعرف بعد بدقة حتى الآن ، لكنه حصل على الجنسية السعودية من تاريخ 11 نوفمبر ، خلال عام 2021 ، بأمر ملكي صادر عن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ، مقابل الإنجازات. والجهود المبذولة، التي قدمت لخدمة المملكة العربية السعودية ومواطنيها ، وتندرج خطوة التجنيس هذه ضمن خطة المملكة العربية السعودية لدعم وتوفير مكونات عملية التنمية وخلق البيئة المناسبة لجذب الاستثمار  داخل السعودية ، وهو ما أكدته السيدة لطيفة الشعلان التي تشعل منصب عضو مجلس الشورى السعودي ، قائلة:

“يتوجب علينا الاستفادة من تجارب الدول الغربية الكبرى الناجحة في فكرة تجنيس الكفاءات”.


عاطف ساجد ويكيبيديا

عاطف ساجد خبير في التكنولوجيا الرقمية منح الجنسية السعودية مؤخرًا ، رجل علم في الخمسينيات من عمره ، كان له بصمة واضحة على تطور الأنظمة الرقمية في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات الثلاث الماضية ، والتي أسسها في المملكة العربية السعودية ، وشغل عددًا لا بأس به من المناصب القيادية في هيئات ومؤسسات الخدمات المالية والاستشارية .

لعب دورًا رائدًا في تخطيط وتطوير البرامج ذات الخطط الاستراتيجية في معظم الجهات الحكومية الوطنية. وبرز من الجهات الحكومية التي تعاونت معه للاستفادة من خبراته في هذا المجال الفني وهي وزارات (العمل والتجارة والعدل). كما استخدم خبراته العملية ومعرفته العلمية لصالح تطوير بعض المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحويلها إلى مشاريع كبيرة وناجحة ، مما يساعد على قيادة 40 من رواد الأعمال السعوديين الشباب.

إقرأ أيضاً: من هو سعد الحربي ويكيبيديا


سبب منح عاطف ساجد الجنسية السعودية

تشرف السيد عاطف ساجد بمنحه الجنسية السعودية مقابل إنجازاته المهنية في المجال التقني. وقد شهدت السنوات الثلاث الماضية تطوراً ملحوظاً في هذا المجال في المملكة العربية السعودية وفي جميع الوزارات والحكومات و الوكالات المنتسبة والتي ساعدت في تأمين 400 فرصة عمل في القضاء على عوامل البطالة وزيادة الإيرادات من الخزينة العامة للدولة بأكثر من 500 مليون ريال سعودي.

اعتبر الأستاذ فهد بن جمعة ، عضو مجلس الشورى السعودي السابق ، أن فكرة استقطاب الخبرة هي أفضل عامل يساهم في زيادة الطاقات الإنتاجية وتحسين جودة العمل ، مما يوفر عنصر المنافسة بين القوى العاملة. . التي هي أساس خلق التميز ، مما يبرز أن عقول المغتربين في الدول هي السبب الرئيسي لتقدمها.

 

في الختام، نكون قد وضحنا ما هي جنسية عاطف ساجد، وأهم المعلومات عنه، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
ديكورات مجالس عربية حديثة
التالي
مصطلحات الرياضيات بالانجليزي ومقابلها بالعربي