عواصم ودول

ما هي عاصمة كندا

ما هي عاصمة كندا

ما هي عاصمة كندا، هي العاصمة السياسية والوطنية لكندا ، تحتل العاصمة مكانة متميزة حيث يتم تمثيل كل دولة بالعاصمة في معظم الحالات حيث يمكن أن تمثل العاصمة بأكثر من عاصمة وتكون العاصمة مركزًا إداريًا للحكومة والسياسة عند اتخاذ القرارات هناك، قد تكون إحدى المدن الرئيسية في بعض البلدان ، وفي بلدان أخرى قد تتخذ نفس البلد كعاصمة لها، سنتحدث اليوم عن أهم العواصم، وهي عاصمة كندا، تابعو معنا.

 

أصل تسمية عاصمة كندا

اشتق اسمه من نهر أوتاوا ، النهر الذي لعب دورًا مهمًا في تأسيس المدينة ، وهو اسم مشتق من كلمة (أوداوا) ، بلغة شعب ألجونكوين أو (الهنود ألجونكوين) كما يسمونه الأوروبيون هم السكان الأصليون للمنطقة. في الأصل ، سميت الخرائط المبكرة للمنطقة باسم النهر بعد الناس ، وكان يُطلق عليها اسم “نهر ألجونكوين العظيم” قبل أن يتغير إلى أوتاوا ، وهو الاسم الذي يُطلق عليه أيضًا اسم الشعوب الأصلية التي تقطن على طول نهر أوتاوا بيبول.

 

موقعها الجغرافي لكندا

تقع العاصمة الكندية عند التقاء ثلاثة أنهار رئيسية: نهر أوتاوا ونهر جاتينو ونهر ريدو ، وتقع على ضفتها الجنوبية ، حيث ينتهي النهر عند مصبه ويستمر مع مقاطعة أونتاريو على حدود المدن جاتينو وجاتينو. جنبا إلى جنب مع عدد من البلديات المجاورة) يشكلون قلب منطقة العاصمة الوطنية ، وهي منطقة حضرية واحدة ، منطقة أوتاوا جاتينو. المنطقة الحضرية للمدينة محاطة بحزام من الغابات والأراضي الصالحة للزراعة. يُعرف أقدم جزء من العاصمة الكندية ، بما في ذلك ما تبقى من Bay Town ، باسم Down Town ويحتل المنطقة الواقعة بين القناة والنهر.

ما هي عاصمة كندا

أوتاوا وتنطق بالإنجليزية (أت – وا) ، وهي مدينة معاصرة تأسست عام 1826 باسم Bay Town على الضفة الجنوبية لنهر أوتاوا في الجزء الجنوبي من شرق أونتاريو. يكتسب رأس المال أهمية باعتباره عاصمة إحدى دول مجموعة السبع الصناعية ، بالإضافة إلى أنه يضم أيضًا بعضًا من أفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية والثقافية في الداخل والخارج.البلد ومجموعة كبيرة من الشركات التكنولوجية والصناعية حول العالم هذه هي مسقط رأس رئيس الوزراء الكندي الحالي جاستن ترودو ، الذي ولد في عام 1971 م ، وهي أيضًا مسقط رأس الأميرة مارجريت من هولندا وعدد كبير من المشاهير في مجالات السياسة والفن والثقافة والرياضة والعلوم المختلفة .

 

إقــــــــــــــــــــــــــرأ أيــــــــــــــــــــــــــضاً 

 

في الختام، نكون قد وضحنا ما هي عاصمة كندا، وما هو موقعها الجغرافي، وسبب تسميتها، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
سل الفوارس يخبروك بهمتي كلمات مكتوبة
التالي
طرق سهلة وبسيطة عن الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط 2022