تعليم

ما هي فوائد النخاع للشعر

ما هي فوائد النخاع للشعر

ما هي فوائد النخاع للشعر ، يعتبر نخاع العظام من الأطعمة الشهية التي يفضل الكثيرون حول العالم تناولها ، بالإضافة إلى مذاقه الرائع ، فإنه يقدم أيضًا العديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة والشعر ، يمكنك العثور على نخاع العظام داخل عظام الحيوانات مثل الأسماك والطيور والثدييات ، وعندما يزداد حجم العظام ، يزداد حجم الدماغ بداخلها ، لذا فإن عظام البقر هي الخيار الأفضل للحصول على دماغ منها.

ما هو نخاع العظم

نخاع العظام مادة هلامية بيضاء زبدانية توجد في عظام الأبقار والماعز والأغنام ، وهي من المكونات المهمة المفيدة للجسم ، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تغذي الجسم كله ،  كما أنه أحد المكونات التي تدخل في العديد من وصفات التجميل للشعر ويعد من الوجبات المفضلة عن الكثير من الناس حول العالم .

 

فوائد النخاع للشعر

هناك العيد من الفوائد التي ترتبط بالنخاع وتعود بالنفع على الشعر كما ويدخل في الكثير من مستحضرات التجميل ومن هذه الفوائد ما يلي .

  • يساعد على نمو الشعر خاصة في المناطق ذات الشعر الخفيف مما يمنع الصلع.
  • يزيد من نعومته ويزيل مشكلة التشابك والتجاعيد.
  • يجعل الشعر أكثر لمعاناً وصحة.
  • يعيد الحيوية والنضارة ويمنع سقوطها.
  • يغذي ويزيد من طوله ويمنع تقصف الأطراف.

 

طريقة الإستخدام لنخاع العظم للشعر

وللحصول على فوائد نخاع العظام ، يتم استخدام زيت المخ ، والذي يمكن تحضيره في المنزل أو شرائه جاهزًا ، وفوائده أنه يستخدم لجميع أنواع الشعر ، ولكن يجب غسل الشعر بشامبو الأطفال. لا يتضرر الشعر بالمواد الكيميائية الموجودة في أنواع الشامبو الأخرى ، ويتم استخدامه كما يلي .

  • قم بإذابة ملعقة أو أكثر من الدماغ بالبخار للشعر الجاف ، أما بالنسبة للشعر الدهني ، فاستخدم ملعقة واحدة فقط من المخ. أضيفي ملعقة كبيرة من عسل النحل ، والقليل من الزيت المستخدم للشعر ، مثل زيت الزيتون أو اللوز أو جوز الهند.
  • يتم وضع الخليط الناتج على الشعر من الجذور حتى الأطراف ، كما يمكن الجلوس تحت آلة البخار لمدة نصف ساعة على الأقل ولتحقيق نتيجة أفضل يفضل تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

 

إقــــــــرأ أيضاً

 

وفي الختام لمقالنا هذا ، كما و يساعد تناول النخاع العظمي  في تليين المفاصل ، لذلك فهو مفيد جدا للعظام والأسنان ، ويستمد منه استعماله بالطريقة التالية: يتم استخلاص النخاع العظمي من عظام الأبقار أو الأغنام ، ثم غليه في الماء وكشطه. ثم يتم استخدام الزيت الناتج فوق السطح ، وهو من أقوى العناصر الغذائية للعظام والأسنان.

السابق
وش معنى سلق الشعيب بالسعودي
التالي
أجمل عبارات تهنئة لحافظ القران مكتوبة