منوعات

متى موعد انتهاء معرض الكتاب 2022.. وكيفية حجز التذاكر

متى موعد انتهاء معرض الكتاب 2022.. وكيفية حجز التذاكر

متى موعد انتهاء معرض الكتاب 2022.. وكيفية حجز التذاكر ،من المعارض الرئيسية التي تقام كل عام في جمهورية مصر العربية ، بمشاركة عشاق الكتاب والقراء في الوطن العربي وحول العالم ،يعد هذا من أكبر المعارض في مجال الكتاب والمطالعة والذي يحظى باهتمام كبير على المستوى الدولي والعربي ،في ذلك الوقت ، كانت القاهرة تحتفل بعيدها الألفية ،الاحتفال بالعطلة بشكل ثقافي ، كما عهدت به الكاتبة والباحثة سهير الكلماوي

معرض القاهرة الدولي للكتاب

يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط والمنطقة بأسرها. في عام 2006 كان يعتبر ثاني أكبر معرض في العالم بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب. يجذب المعرض أكثر من مليوني شخص كل عام. بدأ المعرض لأول مرة في عام 1969. وقد احتفلت القاهرة في ذلك الوقت بعيدها الميلادي ، كما قرر وزير الثقافة آنذاك ثروت عكاشة ،يتم الاحتفال بالعطلة بشكل ثقافي ، حيث تم تكليف الكاتبة والباحثة سهير الكلماوي بضرورة الإشراف على إقامة معرض الكتاب لأول مرة في التاريخ المصري ، حيث تم الاحتفال بالمعرض في عام 2008. جلسة كلماوي شخصية العام.

متى موعد انتهاء معرض الكتاب 2022

أعلن الفنانة المصرية الموهوبة ، الدكتور إيناس عبد الدايم ، وزير الثقافة المصري ، عن انطلاق معرض القاهرة الدولي في نسخته الثالثة والخمسين ، في الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير ، في المركز المصري للمؤتمرات الدولية. المعارض التي تستضيف اليونان شرف المعرض ، كما اختارت الوزيرة الكاتب يحيى حكي شخصية المعرض هذا العام ، والمؤلف عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

كيفية حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

موعد انتهاء معرض الكتاب ،سمحت وزارة الثقافة المصرية هذا العام بطلب تذاكر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب إلكترونيًا ، حيث تم إطلاق المنصة الرقمية بنجاح من قبل الوزارة لتلقي طلبات التذاكر مباشرة ، حيث يساعد الحجز المسبق من خلال المنصة على منع الازدحام عند البوابات العامة عند حدوثها. يكفي لعرض رمز الاستجابة السريعة لتأكيد الدخول ويمكن طلب التذاكر باتباع الخطوات التالية:

  • أولا عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب .
  • انقر فوق الزر “احصل على التذاكر الآن”.
  • أدخل عدد التذاكر التي تريد طلبها.
  • املأ جميع البيانات المطلوبة على الموقع للحصول على البطاقة.

 

كيفية سداد قيمة تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب

موعد انتهاء معرض الكتاب ،عند شراء التذاكر ، يجب دفع قيمة التذاكر مباشرة باتباع الخطوات التالية:

  • اختر وسيلة الدفع المناسبة ، سواء كانت بطاقات بنكية أو بطاقات مزايا ، أو دفع نقدي عن طريق (مساري ، آمين ، بي ، أمكن ، باي).
  • أدخل رقم البطاقة المكون من 16 رقمًا.
  • أدخل تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة بالشهر / السنة.
  • اكتب رمز الحماية المكون من ثلاثة أرقام على ظهر البطاقة.
  • سيتم توجيهك بعد ذلك إلى صفحة تأكيد الطلب بالبطاقة وستتلقى رسالة نصية في رقم الهاتف الذي تم إدخاله عند التسجيل.
  • احتفظ برقم البطاقة صحيحًا لضمان الإدخال.

 

تابع أيضا : خطوات مواصلات موقع معرض الكتاب 2022

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن متى موعد انتهاء معرض الكتاب 2022.. وكيفية حجز التذاكر والتعرف على المعرض وما يمتلكه من فعاليات وزوار بأعداد كبيرة من الجمهور.

السابق
كلام حب وغزل قوي 2023
التالي
نكت سعوديه مضحكه 2021