عام

متى موعد ليلة القدر 1443

متى موعد ليلة القدر 1443

متى موعد ليلة القدر 1443،موعد شهر رمضان المبارك من الأشهر المباركة التي انعم الله به على المسلمين جميعا، وهو شهر الغفران والرحمة، وهو شهر تضاعف فيه الأجور، وهي ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر، وهي ليلة نزل فيها القرآن، وتنزل فيه الملائكة ،لذلك يجب على كل مسلم ومسلمة ما أن يستعد لهذا اليوم العظيم ،وأن يستثمر كل دقيقة ،فيه من قيام ودعاء واستغفار ،وتسبيح ويأتي موعد ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان، ويأتي في الايام الوترية لهذا الشهر المبارك.

متى موعد ليلة القدر

يتساءل الكثير من المسلمين عن موعد ليلة القدر عام 2022 ، وهي إحدى الليالي العظيمة المباركة التي يستعد فيها المسلم للشعائر والعبادة بينما يستعد لقراءة القرآن الكريم والصلاة إلى الله تعالى. ليلة خير من ألف شهر ، ويأتي موعدها في العشر الأواخر من رمضان ، وهي ليلة الوترية في أغلب الأحوال ، ويعتقد كثير من العلماء أنها ليلة السابعة والعشرين من رمضان ، وهذه الليلة. وهي تبدأ بعد صلاة المغرب حتى الفجر قبل طلوع الفجر ، وفيها علامات كثيرة تدل على ليلة القدر.

ما هو فضل ليلة القدر

تعد ليلة القدر من أهم الليالي في شهر رمضان، ويعود  ذلك بأنها خير من ألف شهر، و أنزل فيها القرآن على خير الخلق النبي محمد، وفيها تنزل الملائكة،وفيه تضاعف الأجور، ولها فضائل كثيرة منها أنها ليلة أنزل فيها القرآن الكريم، و أنها ليلة مباركة لما فيها من أجر عظيم، لانها ليله الفصل والتقدير، لأنها تفصل فيه الاقدار، انها ليلة خير وليله السلام الان الله يبارك على أهل الأرض بنزول الملائكه، انها ليلة الغفران الان الله يعتق رقابنا ورقاب الكثير من المسلمين، ويجب على المسلم أن يستغل كل وقت في هذه الليلة،وقد خسر من تركها.

ما هي علامات ليلة القدر

هناك الكثير من العلامات ليلة القدر التي تتميز بها عن باقي ايام شهر رمضان المبارك، ومن أهمها أنها تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وأنها تأتي في لسلة وترية، وهناك الكثير من العلامات الاخرى أهمها:

  • يكون السماء صافية من الغيوم، والجو معتدل
  • يشعر المؤمن في هذه الليلة بطمأئنينة عالية وسكينة في قلبه
  • تخرج الشمس في صبيحتها باللون الأحمر وبدون أي شعاع يخرج منها
  • قوة وإضاءة نور القمر في هذه الليلة

تعتبر ليلة الدر، من أهم الليالي في شهر رمضان الفضيل، وهي الليلة التي يتجهز المسلمون لأدائها، وتأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان، وهي ليلة وترية، فيجب ان نستغل هذه الليلة في القيام والتسبيح والتحميد، والدعاء الى الله بقلب خالص.

السابق
توقيت حفل افتتاح كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة
التالي
كم تبعد جزيرة فرسان عن جازان