تعليم

محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا

محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا
محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا
إنقاذ أكبر شجرة في العالم ، إنقاذ أكبر شجرة في العالم في كلفورنيا

محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا ، كثرت في الأونة الأخيرة هذه التساؤلات ، ولكن في هذا المقال سنوضح بالتفصيل ، تابعو معنا .

 

كاليفورنيا

ي أكثر ولايات الولايات المتحدة سكاناً ، وثالثها مساحة ، و تعتبر كاليفورنيا أيضا الكيان النطاقي الثاني من حيث عدد السكان في الأمريكتين ، كليفورنيا أو الولاية الذهبية كما تلقب هي ثالث أكبر ولاية أمريكية من حيث المساحة، بعد ألاسكا وتكسا ، دل كلمة كاليفورنيا في الأصل إلى المنطقة المؤلفة التي تشكل اليوم ولاية كاليفورنيا، بالإضافة إلى كل أو أجزاء من ولاية نيفادا  ، ويوتا ،  وأريزونا ، ووايومنغ ، وشبه جزيرة باجا كاليفورنيا المكسيكية ،يختلف المناخ في كاليفورنيا من مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​إلى مناخ شبه القطب الشمالي ، المناخ في معظم البلاد مشابه لمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​، مع شتاء بارد ممطر وصيف جاف. غالبًا ما تخلق تيارات الهواء البارد فوق كاليفورنيا من الخارج ضبابًا في الصيف بالقرب من الساحل ، وبينما نتحرك إلى الداخل ، يكون الشتاء أكثر برودة والصيف أكثر دفئًا .

 

محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا

كشفت  وكالة  وكالة المتنزهات الوطنية ،  إن رجال الإطفاء قاموا بلف جذور العديد من أشجار الخشب الأحمر العملاقة بأغطية مقاومة للحريق بينما كانوا يحاولون يائسين إنقاذ الأشجار العالية ، بما في ذلك أكبر شجرة في العالم تسمى الجنرال شيرمان .

حيث أنها واحدة من عشرات الدول الغربية في بداية موسم الحرائق التي أغلقت حديقة سيكويا الوطنية في وقت سابق من هذا الأسبوع وتركت غطاء من الدخان الكثيف اجتاح المنطقة في وقت مبكر من صباح الجمعة ، وقالت بلدة ثري ريفرز الصغيرة ، الواقعة في منتصف الطريق بين لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ، إن جودة الهواء في المدينة رديئة ، حيث أفاد نظام معلومات التحقيق الفيدرالي في الحوادث “إنسويب” أن الحريق المسمى بمجمع KNB والذي نتج عن اندماج حريقين آخرين ، زاد وانتشر على مساحة تزيد عن 11000 فدان .

وقال المتحدث باسم وكالة الحدائق ، مارك جاريت ، إن الحريق كان مشتعلًا على بعد 1.6 كيلومتر من غابة المنتزه الضخمة ، والتي تضم أكبر شجرة في العالم من حيث الحجم ، شجرة الجنرال شيرمان ، قبل مغادرة موظفي الحديقة البالغ عددهم 115 موظفًا في وقت سابق من هذا الأسبوع ،

وقالت وكالة المنتزهات أنها  تستعد الفرق في منطقة الغابة العملاقة “قبل أن تصل النيران إليها ، وتزيل كل الوقود وتضع مغلفات حول بعض أشجار الخشب الأحمر الشهيرة التي تميز المنطقة الأكثر شهرة في منتزه سيكويا الوطني”. إشعار مبكر يوم الجمعة.

و تقول دائرة الحدائق إن شجرة الجنرال شيرمان هي الأطول من بين أكثر من 2000 شجرة أخرى من الخشب الأحمر في الحديقة ، ويبلغ ارتفاعها 83 قدمًا ، ويبلغ ارتفاعها تقريبًا قبة كابيتول واشنطن ، ويبلغ قطرها أكثر من 11 قدمًا في القاعدة ،ولا  تنمو أشجار الخشب الأحمر الضخمة ، التي يزيد عمر العديد منها عن 3000 عام ، فقط على ارتفاعات أعلى من المنحدرات الغربية لجبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا ، حيث يمكن لهذه الأشجار ، بفضل اللحاء السميك ، أن تصمد أمام معظم الحرائق .

 

وفي الختام نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا ، نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .

السابق
ما هي ديانة واصل هيدي كرم هل هي مسيحية ام مسلمة
التالي
عندما تتدفق الصهارة علي سطح الارض من فوهة البركان تسمي