منوعات

مراحل نظام البقالات الجديد بالسعودية 1443 ومتى سوف يطبق النظام

مراحل نظام البقالات الجديد بالسعودية 1443 ومتى سوف يطبق النظام

مراحل نظام البقالات الجديد بالسعودية 1443 ومتى سوف يطبق النظام، على كل شخص يمتلك بقالة أو محل تموين في المملكة العربية السعودية يرغب في التعرف على النظام الجديد المعمول به لكافة البقالة أو أي متجر متخصص في التموين، حيث تم تحديد هذا النظام من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتطوير كافة القطاعات التي تهدف إلى بيع مستلزمات التموين.

مراحل نظام البقالات الجديد بالسعودية 1443

مراحل نظام البقالة الجديد في المملكة العربية السعودية 1442. يعتبر هذا القطاع وخاصة قطاع التجزئة من الأشياء الأساسية التي يحتاجها المواطنون في المملكة بشكل يومي لأن المواد الغذائية على اختلاف أنواعها هي أولوية لكل فرد ، و لهذا عملت الوزارة على تغيير نظام البقالة للأفضل وهنا نوضح جميع المعلومات المتعلقة بالنظام البقال الجديد تم تطبيقه على العالم أجمع.

ما هو نظام البقالة الجديد 2022

مراحل نظام البقالات الجديد بالسعودية، وزارة الشؤون البلدية والقروية عملت على تحديد العديد من الضوابط والشروط التي يجب على كل من يملك بقالة تنفيذها ، حيث أن البقالة هي متجر حاصل على ترخيص لمزاولة النشاط وهو بيع كل ما يتعلق بالمواد الغذائية المعبأة والمعبأة وأي منتج ورقي أو بلاستيكي وكذلك المنظفات وأي أداة للعناية بنظافة الجسم وكذلك أنواع مختلفة من المطهرات والمعقمات وكل أداة من أدوات التنظيف. خاصة بهم ، حيث اشترط ألا تقل مساحة أي بقالة عن أربعة وعشرين متراً. في هذه الحالة ، تم الإعلان عن مرحلتين مع عدة ضوابط. وكذلك الإجراءات والمراحل المختلفة.

المرحلة الأولى من نظام البقالة الجديد:

مراحل نظام البقالات الجديد بالسعودية، يلتزم كل من يملك بقالة بتنفيذ بعض الإجراءات والضوابط التي تم الإعلان عنها للمرحلة الأولى من النظام الجديد للبقالات في المملكة ، حيث ستبدأ هذه الإجراءات في العاشر من الشهر المقبل 2022 وتلك الإجراءات والضوابط هي كما يلي:

  • يجب تسعير كل منتج معروض في البقالة وتحديد السعر عليه.
  • يجب على صاحب البقالة الحصول على شهادة صحية سارية المفعول.
  • يشترط وضع الكاميرات في البقالة التي ما زالت لا تحتوي على كاميرات لغرض مراقبة البقالة أو أي متجر تموين.
  • الحصول على رخصة بقالة سارية المفعول.

المرحلة الثانية من نظام البقالة الجديد:

مراحل نظام البقالات الجديد بالسعودية، أما المرحلة الثانية من النظام الجديد للبقالات ، فهناك ضوابط وإجراءات أخرى يجب تنفيذها في التاسع والعشرين من الشهر السادس لعام 2022 ، وهذه الضوابط والإجراءات هي كما يلي:

  • القيام بالتثبيت في محل البقالة عبارة عن سحاب خارجي ومرئي من الخارج ، بالإضافة إلى توفير واجهة شفافة بالكامل لمتجر البقالة.
  • يجب أن يكون لدى محلات البقالة نظام فوترة إلكتروني.
  • وجود علبة إسعافات أولية وملحقة بمواد البقالة ووجود صندوق إطفاء حريق أيضاً وملحق بالبقالة.
  • يجب أن يكون هناك امتثال كامل للمسافات الدنيا المحددة بين كل رف.
  • دائمًا ما يكون المكان الذي توجد به أجهزة تبريد وتجميد الطعام نظيفًا ، فضلاً عن النظافة الدائمة للأجهزة نفسها.
  • وكذلك الاهتمام المستمر بنظافة جدران محلات البقالة والأماكن التي يتم فيها تخزين البضائع وأرضيات محلات البقالة ورفوفها وأسقفها.
  • احتفظ بأدوات التنظيف وجميع أجهزتها في البقالة ولكن في مكان بعيد عن أي طعام.
  • يجب على أي صاحب بقالة الامتثال للمواصفات الكاملة للوحات التي تم إصدارها حديثًا.

ما هي قائمة متطلبات البقالة والمستلزمات ومحلات السوبر ماركت:

مراحل نظام البقالات الجديد بالسعودية 1443 تعتبر هذه اللائحة من اللوائح المهمة التي عملت عليها بعض الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية ، حيث تحتوي هذه اللائحة على العديد من الشروط واللوائح التي لازمة لصاحب أي بقالة أو محل تموين. لتنفيذ هذه الشروط واللوائح ، كما أن لديها رسومات بهدف التوضيح من أجل أن يكون القطاع منظمًا وجودة عالية ، من خلال تحسين جودة الخدمة المقدمة لجميع العمال. اجعل المظهر الخارجي للبقالة وجميع متاجر تقديم الطعام نظيفًا ، وإذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات ، فانقر هنا للدخول إلى موقع الوزارة.

اقرا ايضا: نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن خلال الحمل

إلى هنا نصل معكم لنهاية موضوعنا عن مراحل نظام البقالات الجديد بالسعودية 1443 ومتى سوف يطبق النظام، وفيه النظام الجديد المعمول به في المملكة العربية السعودية.

السابق
الدريبي وش يرجع أصل عائلة الدريبي من وين
التالي
كيفية الشراء من امازون السعودية والحصول على العروض 2021