رياضة

مسابقة الروبوكوب شبيهة بمسابقة كرة القدم

مسابقة الروبوكوب شبيهة بمسابقة كرة القدم

مسابقة الروبوكوب شبيهة بمسابقة كرة القدم ، تشبه مسابقة الروبوكوب منافسة كرة القدم ، ومسابقة الروبوكوب أو ما يسمى بـ “بطولة كرة القدم للرجال Robot for Puppies” هي إحدى المسابقات العالمية التي يتم تنظيمها كل عام ، وسيوضح المقال ما إذا كانت هذه المنافسة مماثلة لمسابقة كرة القدم أم لا.تأسست مسابقة Robocop في عام 1996 من قبل مجموعة من الأساتذة في الجامعات ، وكان الهدف من المسابقة تعزيز صناعة الروبوتات ودراسة الذكاء الاصطناعي من خلال تقديم تحدٍ جذاب للجمهور.


ما هي مسابقة الروبوكوب

تأسست مسابقة الروبوكوب في عام 1996 من قبل مجموعة من أساتذة الجامعات ، وكان الهدف من المسابقة تطوير صناعة الروبوتات ودراسة الذكاء الاصطناعي من خلال تقديم تحدٍ جذاب للجمهور في جميع أنحاء العالم لتشجيع وتشجيع الشباب تحت 18 للابتكار والإبداع في عالم الروبوتات والروبوتات. لديه القدرة على لعب لعبة كرة القدم بمفرده والفوز لفريقه بتسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف. العديد من الأهداف في اللعبة ، وفي العديد من مسابقات الفرق المكونة من ثلاثة إلى ستة أعضاء ، يتم تكليفها بمدرب للإشراف عليها


مسابقة الروبوكوب شبيهة بمسابقة كرة القدم

الإجابة على هذا السؤال هي: العبارة صحيحة ، حيث أنه في مسابقة الروبوتات ، يشارك كل فريق من الفرق المتنافسة بروبوتين ، أحدهما يتولى مهمة الهجوم والآخر مهمة الدفاع ، بشرط أن يكون الطول والقطر من الروبوت لا يتجاوز 22 سم ووزنه لا يتجاوز 2.5 كجم العمق يجب ألا تزيد مساحة حمل الكرة عن 3 سم شروط المنافسة تمنع التحكم عن بعد للروبوت.تستند عملية التقييم على ثلاثة عناصر: البرمجة ، التصميم وأداء الروبوت في اللعبة ، لذا فهي تشبه تمامًا منافسة كرة القدم.


شروط اللعب في مباريات مسابقة الروبوكوب

يتألف كل فريق مشارك في مسابقة الروبوتات من روبوتين ، يتولى أحدهما مهمة الهجوم ، بينما يتولى الآخر مهمة الدفاع عن المرمى ، وتأتي كل مباراة في المسابقة بعد الشوط التالي:

  • تنقسم كل لعبة إلى نصفين مدة كل منهما عشر دقائق ، ويُمنح المتسابقون استراحة مدتها خمس دقائق بينهم.
  • سيرسم حكم المباراة رمية قبل بدء المباراة ، والفريق الذي يفوز بالوعد هو من يقرر الضربة أو يحدد الملعب – ممنوع دخول الروبوت بالكرة إلى المرمى – تم تحديد العديد من الحالات التي يعتبر فيها الروبوت غير لائق للعب ، ويقلع من الملعب لمدة دقيقة ، وهي: عندما لا يستجيب الروبوت للكرة ، أو عندما يسير باستمرار نحو المرمى ، أو عندما يواجه الكرة. عالق في الزاوية وغير قادر على الخروج ، كما حدث ، أخرج الروبوت إذا استمر في الدوران حول نفسه.

تابع أيضا : أول يوم زواج وش يصير

ويختتم المقال بالقول إن مسابقة الروبوكوب شبيهة بمسابقة كرة القدم ، حيث أن مسابقة الروبوكوب هي مسابقة كرة قدم ، لكن باستخدام الروبوتات ، وللمسابقة شروط وأحكام أوضحها المقال بالتفصيل ، بالإضافة إلى شرح  أهداف هذه المسابقة.

السابق
سبب وفاة المستشار الجليل سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق
التالي
بطاقات تهنئة بالنجاح والتفوق