فن ومشاهير

مصطفى فهمي من هو

مصطفى فهمي من هو

مصطفى فهمي من هو ، يعد  مصطفى فهمي من أشهر فناني جمهورية مصر العربية ، يتميز بالعديد من أوجه الشبه التي يشترك فيها مع شقيقه الأكبر الفنان حسين فهمي. إلا أن مصطفى نشأ من خلال عرض العديد من الأعمال الفنية المختلفة ، والتي من خلالها امتلك قاعدة جمهورية كبيرة من دول عربية مختلفة ، ونما مصطفى في المجال الفني منذ صغره. وسنتعرف من خلال السطور القادمة على مصطفى فهمي من هو.

مصطفى فهمي من هو

الفنانة جالا فهمي ويكيبيديا ممثل سينمائي وتلفزيوني مصري من مواليد عام 1942 القاهرة جمهورية مصر العربية ، درس في المعهد العالي للسينما بالقاهرة وحصل على البكالوريوس من المعهد العالي للسينما. وتميز الفنان بوجه وسيم ولافت للنظر على الشاشة العربية يتميز بالعديد من أوجه الشبه التي يشترك فيها مع شقيقه الأكبر الفنان حسين فهمي . بدأ مسيرته الفنية كمصور سينمائي مع المصور السينمائي عبد الحليم نصر في فيلم أميرة حبي انا، ثم قام ببطولة فيلم “أين عقلي”.

مصطفى فهمي السيرة الذاتية

الاسم الكامل: مصطفى محمود فهمي.

اسم الشهرة: مصطفى فهمي.

تاريخ الميلاد: 13 سبتمبر – 1942.

العمر : 79 سنة.

مكان الميلاد: القاهرة – جمهورية مصر العربية.

الجنسية : المصرية.

الأصل: شركسي.

اسم الأخ: الفنان حسين فهمي.

اسم الجد: محمد باشا فهمي.

اسم الجدة: أمينة هانم المنسترلي.

اسم الأب: محمود باشا فهمي.

الزوجة : رانيا فريد شوقي (2007-2012) ، فاتن موسى (2015  )

الأولاد : 2 (ولد و بنت)

العائلة :حسين فهمي (أخ)

العلامة الفلكية: برج العذراء.

سنوات النشاط الفني: 1974 حتى اليوم.

حياة مصطفى فهمي الفنية

مصطفى فهمي نشأ في عائلة أرستقراطية من أصول شركسية ، وكان جده محمد باشا فهمي رئيسًا لمجلس الشورى ، وكان والده محمود باشا فهمي سكرتيراُ لمجلس الشورى وجدته كانت أمينة هانم المانسترلي ، صاحبة استراحة المناسترلي ، وهو الأخ الأصغر للممثل المصري حسين فهمي. بدأ مسيرته الفنية بالصدفة للمشاركة في بطولة (أين عقلي) ، ثم في عام 1976 شارك في أعمال (قمر الزمان ، لمن تشرق الشمس ) ، وبعدها استمرت أعماله بين السينما والتلفزيون وخاصة ( حياة الجوهري ، أيام في الحلال).

 

حصاد نت تحدثنا في السطور القادمة على مصطفى فهمي من هو ممثل سينمائي وتلفزيوني مصري من مواليد عام 1942 القاهرة جمهورية مصر العربية نشأ من خلال عرض العديد من الأعمال الفنية المختلفة ، والتي من خلالها امتلك قاعدة جمهورية كبيرة من دول عربية مختلفة.

السابق
من هي زوجة الحارس ياسين بونو ؟
التالي
نسبة السكر الطبيعي في الجسم