منوعات

معلومات عن المركز العلمي بالكويت 2022 tsck.org.kw و ما هي أوقات عمل المركز العلمى 

معلومات عن المركز العلمي بالكويت 2022 tsck.org.kw و ما هي أوقات عمل المركز العلمى 

معلومات عن المركز العلمي بالكويت 2022 tsck.org.kw و ما هي أوقات عمل المركز العلمى، من أهم المراكز التي تقدم خدمات تعليمية في دولة الكويت، والتي تحتوى على عدة مشاغل علمية في سبيل التطور من التعليم التكنولوجي في ميادين العمل التي تقوم عليها حديثاً دولة الكويت في عام 2022، والتي جاءت في إطار زيادة الوعي الثقافي والمعرفي للجالية الكويتية والعربية.

معلومات عن المركز العلمي بدولة الكويت 2022

معلومات عن المركز العلمي بالكويت وهو من المراكز العلمية التي يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين في دولة الكويت عن معلومات عنها على الإنترنت ، لأن هذا المركز يعتبر من أهم المراكز العلمية في دولة الكويت ، الذي يقدم العديد من الأشياء التي تخدم العرب والمسلمين ، وفي هذا المقال سوف نقدم الكثير من المعلومات حول المركز العلمي في الكويت.

قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: استعلام مساعدة بيت الزكاة عن النتيجة .. استعلام عن نتائج بيت الزكاة في الكويت 2021 zakathouse.org.kw

المركز العلمي بالكويت

المركز العلمي في مملكة الكويت أنشأه الأمير الراحل جابر الأحمد الجابر صباح ، حيث كان يفكر كثيراً في إنشاء مركز علمي في مملكة الكويت. تأسس هذا المركز بميزانية قدرها 25 مليون دينار كويتي أي ما يعادل 82 مليون دولار أمريكي. في السابع عشر من أبريل 2000 م.

تم تصميم المركز وفق أحد التصاميم المعمارية ليعتبر مركز الحضارة الحديثة في دولة الكويت ويستوعب الكثير من المعلومات والبحث العلمي الذي تم إنشاؤه حديثاً ، ويحتوي المركز على العديد من الجدران التي تم بناؤها وفق الطراز القديم ، وهو عبارة عن قطع أثرية تم إنشاؤها من نسج السيراميك.

منصة الاختبار المركزية

يضم المركز العلمي بالكويت  ثلاثة أقسام رئيسية ، الأكواريوم ، وقاعة الاستكشاف ، وقاعة السينما IMAX. هذا هو المركز العلمي الأول في الوطن العربي والشرق الأوسط ، والذي يحتوي على هذه الأقسام العلمية ، بالإضافة إلى منطقة عبارة عن متحف أثري يشرح كيفية صنع السفن في الماضي وبعض نماذج السفن التي تم بناؤها. تم استخدامه لنقل البضائع في الماضي.

الأكواريوم في مركز الكويت العلمي

المركز العلمي بالكويت يحتوي قسم الأحياء المائية في المركز العلمي بدولة الكويت على ثلاث بيئات رئيسية هي البيئة الساحلية ، وبيئة شبه الجزيرة العربية ، والبيئة الصحراوية. تحتوي كل هذه الأقسام على مجموعة من الحيوانات التي تعبر عن البيئة التي أتت منها ، بالإضافة إلى العديد من الحياة البحرية.

يحتوي الأكواريوم على العديد من أحواض السمك ، لكن الحوض الرئيسي فيه يمكن أن يستوعب حوالي 1.5 مليون لتر من الماء ويحتوي على الكثير من الأسماك في قاع الخليج. يمكن للغواصين والزوار الكويتيين أيضًا إطعام هذه الأسماك في أحواض السمك الخاصة بهم.

سينما آي ماكس المركز العلمي بالكويت

هذه السينما الفريدة من نوعها ، وهي الأكبر في الشرق الأوسط ، لها شاشة يبلغ ارتفاعها حوالي 15 مترًا وعرضها يصل إلى 20 مترًا. تم تصنيع هذه الشاشة وفقًا لتقنيات العرض الحديثة ، حيث تعرض المحتويات المرئية بدقة عالية ، كما تم توصيل العديد من السماعات عالية الدقة بهذه الشاشة. مما يجعل المستمع يشعر أن الصوت بتقنية ثلاثية الأبعاد.

تعرض على هذه الشاشة العديد من الأفلام الوثائقية والثقافية التي تشرح تاريخ نشأة دولة الكويت وتشكيل حضارات العالم المختلفة.

قاعة الاستكشاف

تعتبر هذه القاعة من أكبر قاعات الاستكشاف في العالم ، حيث تحتوي على العديد من المحتويات التي لا توجد في قاعات مماثلة في العالم. تضم القاعة ما يلي:

  • معروضات النفط والغاز: تحتوي هذه الغرفة على العديد من المحتويات التي تشرح كيفية استخراج النفط والغاز الطبيعي من الأرض وكيفية نقلهما من مكان إلى آخر. كما يمكن للأطفال حفر الأرض لاستخراج الزيت ونقله من مكان إلى آخر.
  • عرض الدمى: في هذا المعرض ، يتم تقديم عروض ممتعة للأطفال باستخدام الدمى وعروض الأداء لهم.
  • السفينة النجمية: تسمى سفينة النجمة لأنها على شكل نجمة. يبلغ طول هذه السفينة حوالي 3 أمتار وعرضها 6 أمتار. تقام عليها العديد من الاحتفالات والعروض.

رسو السفن الشراعية والحفريات

يضم المركز العلمي في الكويت قاعة تسمى مرسى السفن الشراعية. تحتوي هذه القاعة على العديد من السفن الخشبية المصنوعة يدويًا. ويظهر للزائر تطور صناعة السفن التي تنقل النفط من مكان إلى آخر ، وكذلك السفن التي تنقل الناس من دولة إلى أخرى. .

كما تحتوي هذه القاعة على العديد من الحفريات التي تم اكتشافها في منطقة المغرب العربي ، وتحديداً بالقرب من الجزائر ، والتي يعود تاريخها إلى ملايين السنين.

رابط إلى موقع المركز العلمي بالكويت

المركز العلمي بالكويت موقعه الإلكتروني الخاص على شبكة الويب العالمية والذي يحتوي على الكثير من المعلومات والكتب العلمية المتنوعة ، بالإضافة إلى العديد من المعلومات حول المركز ، حيث يمكن الوصول إليه “من هنا”

تقدم دولة الكويت العديد من الخدمات المتميزة لأبنائها وتعمل على تزويدهم بكافة الوسائل التعليمية والثقافية الحديثة والمتطورة من أجل تنشئة جيل واعٍ وعقلاني قادر على مواجهة الصعوبات والتحديات. للتقدم العلمي

كان أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح أول من فكر في إنشاء المركز العلمي لخدمة طلاب العلوم في مختلف المجالات والتخصصات العلمية بتاريخ 17 أبريل 2000. دينار كويتي.

يضم المركز العلمي العديد من مصادر المعرفة المتنوعة ، وهي كلها كتب ومجلات ودوريات علمية ومخطوطات وصحف في مختلف المجالات.

أهداف المركز العلمي

تم تصميم المركز العلمي في دولة الكويت خصيصاً لتنمية المجتمع والارتقاء بعقول أبنائنا في كافة المجالات. تم إنشاء هذا المركز العلمي لخلق جيل واعٍ ومفكر قادر على مواجهة المشكلات وحلها والتغلب على أي صعوبات. ويهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف للنهوض بالمجتمع والمواطن والطالب والطالبات في مختلف المجالات والتخصصات. حيث تهدف إلى:

  • توفير مجموعة واسعة من المعارف والعلوم والمصادر المتنوعة المتعلقة بكافة المجالات والتخصصات لجميع المستويات التعليمية.
  • يعمل المركز العلمي على نشر الوعي بين جميع أفراد المجتمع.
  • يهدف المركز العلمي إلى توفير كافة الوسائل والأساليب والأساليب لتحفيز جميع المواطنين من مختلف الفئات العمرية ولفت انتباههم لزيارة المركز العلمي والاستفادة منه.
  • يهدف إلى تحقيق التمويل الذاتي للأفراد.
  • يقدم المركز العلمي كافة الخدمات المساندة وكافة وسائل المساعدة لتنفيذ الأنشطة والبرامج بأعلى دقة وكفاءة.
  • يعد المركز العلمي من أهم مناطق الجذب السياحي في دولة الكويت ، حيث يزوره ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

موقع المركز العلمي

يعتبر المركز العلمي من أهم الخدمات والمراكز والمعالم السياحية والتعليمية حيث يقع على شارع الخليج العربي وهو من الشوارع الرئيسية والأساسية والحيوية في دولة الكويت.

اقسام المركز العلمي

يعمل المركز العلمي على توفير 3 أقسام هي:

  • قاعات الاستكشاف.
  • قاعات أكواريوم.
  • قاعات السينما.

ساعات عمل المركز العلمي بالكويت

يعمل المركز العلمي بالكويت يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً ، ولكن تختلف المواعيد في أيام العطل الرسمية ، وهي الجمعة ، حيث تكون ساعات العمل من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 10 مساءً.

أما الحديث عن أسعار تذاكر الدخول للمركز العلمي فهو يقدم أسعاراً مبسطة تناسب جميع فئات المجتمع ، حيث تبلغ تذكرة دخول الكبار 8.50 ديناراً ، وتذكرة دخول الأطفال 6.50 دينار.

اقرأ أيضاً: سبب وفاة مخلد الرقادي اللاعب الكويتي

هذا ما ورد اليوم في معلومات عن المركز العلمي بالكويت 2022 tsck.org.kw و ما هي أوقات عمل المركز العلمى، ومنه يمكن التعرف على كافة مرافق المركز وما يقدمه من خدمات تعليمية.

السابق
رواية الممرضة والمعاق pdf
التالي
كم سعر حمام كريم لوريال ابسلوت2022