منوعات

معلومات عن حديقة الملك فهد

معلومات عن حديقة الملك فهد

معلومات عن حديقة الملك فهد ، تعتبر  هي واحدة من بين ست منتزهات في المدينة المنورة وأكبرها على الإطلاق ، حيث شهدت الكثير من المجالات التنمية و الصناعة والتجارة والأمن الغذائي والرعاية الصحية، وتتميز هذه الحديقة عن باقي حدائق المدينة، كونها تعد كمحمية طبيعية لإشجار المدينة، سنتعرف اكثر من خلال هذا المقال حول اهم معلومات عن حديقة الملك فهد، تابعو معنا.

 

معلومات عن حديقة الملك فهد

معلومات عن حديقة الملك فهد ، هي إحدى الحدائق الستة الموجودة في المدينة المنورة والأكبر على الإطلاق ، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 4.3 كيلومترًا مربعًا ، وتختلف هذه الحديقة عن باقي الحدائق الموجودة في المدينة ، حيث تعتبر محمية طبيعية لأشجار المدينة ، وهي عبارة عن غابات بها ألعاب رملية ومجمع ألعاب تحدي للأطفال كما يوجد العديد من المرافق مثل زوايا الشواء والمرافق الرياضية والملاعب، وتحتوي على العديد من المسارح المسرح المديني ، و المسرح الروماني .

 

الانشطة الترفيهية حديقة الملك فهد

تشغل الطرق والمناطق الهامشية الجزء الأكبر من حديقة الملك فهد ، كما كان للمناطق الترفيهية المستقبلية دور في منتزه الملك فهد ، و تعتبر الحديقة العائلية أيضًا من أهم أجزاء حديقة الملك فهد ، أما حديقة الحيوانات فتحتل مساحة ثلاثمائة واثني عشر ألفًا وسبعمائة متر مربع، حيث تحتوي على حديقة وملعب شبابي يقع في مدينة الملك فهد ومناطق ركوب الخيل .

 

اقسام حديقة الملك فهد

تم تقسيم حديقة الملك فهد الى العديد من الاقسام حيث تم تقسيمها على النحو التالي :

  • المنطقة المستوية :  شرق الوادي، التي تشمل استعمالات منتزه الشباب والملاعب في الشمال ومنطقة ركوب الخيل والهجن في الجنوب ، ويقع بينهما مواقف انتظار السيارات .
  • منطقة الهضبة العليا :  وتم تخصيصها للاستعمال كحديقة للعائلات شمالا وحديقة للحيوانات جنوباً في موقع قريب ومتميز بصريا من موقع الجبل.
  • منطقة الوادي: التي تم الحفاظ على التشكيل الطبيعي والبيئي للوادي ومع الاهتمام بالعنصر البصري والمادي الجذاب ألا وهو بستان كبير للنخيل يكون مع البحيرة الصناعية .

 

في الختام، نكون قد وضحنا معلومات عن حديقة الملك فهد، وأهم المعلومات حول الانشطة الترفيهية حديقة الملك فهد ، و اقسام حديقة الملك فهد، نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
كم عمر بنت دافيد فيا ؟
التالي
الآيات المكتوبة على قبة الصخرة